إيران تطلب اعتذاراً ألمانياً رسمياً بسبب الإساءة لمنتخبها

طلبت السفارة الايرانية في برلين من صحيفة المانية نشرت رسما كاريكاتيريا للاعبي منتخبها القومي لكرة القدم يظهر هؤلاء اللاعبين على هيئة مهاجمين انتحاريين، تقديم اعتذار، وهددت باتخاذ اجراء قانوني بحق الصحيفة ان لم تقم بالاعتذار المطلوب.

ونشر هذا الرسم في عدد الجمعة من صحيفة دير تاغشبيغل وهو يظهر اربعة لاعبين كرة يرتدون ملابس منتخب ايران وقد وضعت متفجرات حول صدورهم الى جانب اربعة جنود المان في استاد لكرة القدم.

وفوق هذا الرسم كتبت عبارة “لهذا يتحتم علينا استخدام الجيش الالماني خلال كأس العالم”، وتجري نقاشات في المانيا حاليا حول ضرورة الاستعانة بقوات الجيش لحفظ الامن اثناء كأس العالم التي تنطلق في التاسع من يونيو المقبل وتستمر شهرا.

من جهة اخرى، قال شتيفان اندرياس كاسدورف مدير تحرير الصحيفة انه يأسف لرد الفعل الذي اثاره هذا الرسم، الا انه لا يرى ضرورة للاعتذار.

وقال مدير التحرير ان واضع الرسم تلقى ثلاثة تهديدات بالقتل وانه اضطر الى مغادرة شقته واضاف ان الشرطة تحقق في هذه التهديدات.

وقالت السفارة الايرانية في خطاب ارسلته الى الصحيفة الالمانية اطلعت عليه “رويترز” امس الاول ان الرسم مسيء، كما اتهمت السفارة الصحيفة باستغلال الرياضة من اجل اهداف سياسية “بأسلوب غير مسؤول وغير اخلاقي”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الرسم ليس فيه إساءة لكن فقط تحذير انه اينما حل اهل المظلوميات حلت المصائب ولعنة الله على الخمانئي

  2. يعني العالم كلو بيعرف انو ايران ام الارهاب و القتل لماذا لا تكفون يدهم و يد بشار الحمار عن الشعب السوري