بالصور .. هذه المدن هي الأغنى في ألمانيا

يلعب متوسط الدخل السنوي الإجمالي داخل كل مدينة ألمانية دورا في تحديد مستوى غنى المدينة ، المدن الصناعية تصدرت قائمة أغنى المدن في ألمانيا.

1

تعد مدينة أولم في ولاية بادن فورتمبيرغ واحدة من بين المدن الغنية في ألمانيا. فوفقا لمعهد الاقتصاد الألماني يبلغ معدل الناتج المحلي الإجمالي لكل شخص 64.163 يورو. وبفضل صناعة السيارات والتجهيزات الكهربائية اعتبرت المدينة واحدة من بين المدن العشرة الأغنى في ألمانيا.

2

وفقا لمعهد الاقتصاد الألماني، ومقره كولونيا، يبلغ معدل الناتج الإجمالي المحلي لكل شخص في مدينة شتوتغارت 65.262 يورو. ويعود رخاء هذه المدينة لشركات صناعة السيارات دايملر وبورش.

3

يقع مركز شركة سيمنس الألمانية للاتصالات في مدينة إيرلانغن، ما يجعلها واحدة من ضمن أغنى المدن الألمانية أيضا. ويبلغ معدل الناتج الإجمالي المحلي 65.799 يورو للشخص الواحد.

4

مدينة لودفيغسهافن الواقعة على ضفاف نهر الراين والتابعة لولاية راينلاند بفالس، هي واحدة من ضمن أغنى المدن في ألمانيا، ويبلغ متوسط الناتج المحلي 66.892 لكل شخص. أما سبب الرخاء في هذه المدينة فمرده إلى شركة “BASF”، وهي شركة ألمانية شهيرة تعنى بالصناعات الكيمياوية.

5

يبلغ معدل الناتج الإجمالي المحلي في مدينة دوسلدورف 66.936 يورو لكل شخص. وجود العديد من فروع الشركات اليابانية والشركات التي تقدم الخدمات المالية يجعل عاصمة ولاية شمال الراين-ويستفاليا من أغنى مدن ألمانيا.

6

مدينة ريغنسبورغ التابعة لولاية بافاريا من المدن الألمانية يبلغ معدل الناتج الإجمالي المحلي فيها 71.576 لكل شخص. ففي ريغنسبورغ توجد شركة السيارات الألمانية الشهيرة BMW، وفروع رئيسية لشركات كبرى مثل تيليكوم وسيمنس وانفينيون.

7

مدينة إنغولشتات، معقل شركة أودي لصناعة السيارات، تحتل مكانة متميزة ضمن قائمة أغنى المدن الألمانية. ووفقا للمعهد الاقتصادي الألماني يبلغ متوسط الناتج المحلي الإجمالي 75.092 يورو للشخص الواحد.

8

وتدخل مدينة شفاينفورت الواقعة في ولاية بافارية ضمن القائمة أيضا. ووفقا للمعهد الاقتصادي في كولونيا يبلغ معدل الناتج الإجمالي المحلي 78.382 يورو لكل شخص. وتشتهر هذه المدينة بصناعة قطع الغيار لمختلف الالآت.

9

تعد مدينة فرانكفورت واحدة من أغنى المدن في ألمانيا، إذ يصل معد الناتج الإجمالي المحلي لكل شخص 82.675 يورو، علما أن فرانكفورت هي مدينة البنوك في ألمانيا ويوجد فيها البنك المركزي الأوروبي.

10

أما المدينة الأكثر ثراء -وفق تصنيف المعهد الاقتصادي الألماني- فهي مدينة فولفسبورغ الواقعة في ولاية نيدرزاكسن. يعود سبب رخاء هذه المدينة إلى وجود مقر شركة صناعة السيارات العملاقة فولكسفاغن. ويبلغ معدل الناتج المحلي 92.594 يورو لكل شخص. ( Deutsche Welle )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. وأفقر مدن المانيا هي صاحبة اكبر تواجد للاجئيين السوريين هههههههههه

  2. 1. هذه احصائيات غبية و مضللة لا تعكس مستوى معيشة الأفراد في هذه المدن. هذه الاحصائيات تقوم على حساب مجموع الناتج المحلي للأفراد و الشركات في مدينة ما ثم تقسيم المجموغ على عدد سكان تلك المدينة, هذه الطريقة في الاحصاء تعني أننا اذا وضعنا مقر شركة سيمنز في بلدة صغيرة عدد سكانها 1000 شخص فستصبح هذه البلدة (حسب طريقة الاحصاء هذه) أغنى مكان في العالم!!! هذا ما حصل مع هذه الاحصائية, فمدينة أنغلوشتادت عادية جدا و سكانها ليسوا أغنى من سكان المدن المجاورة, لكن وجود مقر أودي فيها يجعل متوسط الناتج المحلي يبدو مرتفعا جدا.

    2. الواقع أن دخل الفرد متعلق بالعمل و ليس بالمكان, راتب طبيب في فرانكفورت لا يختلف كثيرا عن راتب طبيب في قرية صغيرة (الفرق أقل من 10%), و راتب سائق باص في دوسلدورف لا يختلف كثيرا عن راتب سائق باص في غورليتز (من أفقر مدن ألمانيا الشرقية).

    3. الناس الذين رواتبهم السنوية 60 الف أو 70 ألف هم فئة قليلة جدا جدا, و تقتصر على الأطباء ذوي الخبرة أو مدراء الأقسام في الشركات. الراتب الشهري لعامل في سوبرماركت هو حوالي ال 1200 يورو بعد الضرائب, و لأستاذ في الجامعة هو حوالي 3500 يورو بعد الضرائب.

    4. الشعب السوري “|من غير دف عم يرقص”, و الكثير يرمون أنفسهم و أولادهم في البحر طمعا في الثراء و الرخاء. السوريون الذين وصولوا الى ألمانيا تبين لهم أن كثير من هذا الكلام هو سراب فيرجى من عكس السير التوقف عن نشر مقالات عن أوربا لا تعكس الواقع, حفاظا على أرواح الناس.

    1. هذا صحيح وهو مماثل لما يسمى نصيب الفرد من الناتج القومي ..
      حيث يتم تقسيم دخل الدولة على عدد السكان وينتج رقم يدعى حصة الفرد من الناتج القومي ولكن الحقيقة أن الدخل يختلف بين مواطن وآخر وأكثر الأفراد لا يحصلون على الرقم الناتج …
      يعني يبلع نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي في الإمارات 59.9 ألف دولار أي حوالي ستين ألف دولار!!!.. وبحساب دخل عائلة من عشرة أفراد يكون دخلها السنوي وفقاً لحساب الحصة من الناتج القومي تبلغ 600 ألف دولار وهذا ما يحلم به كثيرون في الإمارات ولا يصل دخلهم إلى ربع هذا الرقم وربما أقل …
      نصيب الفرد يساوي بين دخل أصغر طفل في الدولة ودخل رئيس الدولة .. وهذا لا يدل على واقع الأفراد في الدولة بل هو مقياس يشير الى المستوى الاقتصادي لافراد الشعب بشكل عام ..

  3. أنس انت ليش ممحوق؟
    شو بدك من العالم أجت و لا ما أجت. يعني ألمانيا تم تطويبها على اسمك و اسم عيلتك مثلا
    تعالوا حبيباتي ان ارض الله واسعة و الله يجبر بمصيبتكم.

    محبتي

  4. ما شفنا شي بالعكس تركيا احدث و افضل للحياة من المانيا