التأخير و الإهمال يدفعهم للهرب .. ألمانيا تغلق طريقاً بحرياً يسلكه اللاجئين بهدف الوصول إلى بريطانيا !

أعلنت الشرطة الألمانية قبل أيام عن إغلاق طريق أمام اللاجئين كانوا يسلكونه متوجهين إلى بريطانيا.

وقالت الشرطة في مؤتمر صحفي في ميناء (كوكسهافن) شمال غربي ألمانيا إنها أغلقت (طريق كوكسهافن) بعدما راقبت لعدة اشهر ظاهرة تسلل لاجئين إلى متن سفن متوجهة من الميناء الألماني الى اليابسة البريطانية.

وأكدت الشرطة انها استطاعت في الاشهر الاخيرة اعاقة تسلل عشرات اللاجئين الى هذه السفن الامر الذي دفعها الى اغلاق الطريق وتشديد الاجراءات الامنية في الميناء.

ويتزامن ذلك مع اعلان مكتب الهجرة واللجوء الألماني (بي ايه ام اف) تسجيل حوالي 200 الف لاجئ منذ بداية العام الامر الذي يشير الى انخفاض واضح في اعداد اللاجئين مقارنة مع اعداد العام الماضي التي تؤكد عبور أكثر من مليون لاجئ الى ألمانيا في عام واحد.

وقال لاجئون سوريون في ألمانيا، تواصل معهم عكس السير، إن ما يعانيه عدد كبير منهم في ألمانيا، يدفع إلى التفكير بالرحيل بحثاً عن بدائل، وأحدث هذه البدائل كان الطريق البحري الذي تم إغلاقه.

وأكد اللاجئون أن العديد من المسؤولين في مراكز اللجوء والإيواء، يتعاملون مع اللاجئين وفق “سياسة التطفيش”، على حد تعبيرهم.

ولفتوا إلى أن عدداً كبيراً ممن لم ينظر في أمرهم بألمانيا بعد، غادروها بسبب ما سبق ذكره إلى جانب التأخر الكبير في الاجراءات، إلى بلدان أخرى كبلجيكا وفرنسا.

وأكد أحد اللاجئين لعكس السير أن الهروب من ألمانيا في ظل استمرار مراقبة الحدود يتم عبر شاحنات مقابل ما لا يقل عن 1000 يورو، مع الإشارة إلى أن بعض اللاجئين أعادوا الكرة بعد أن فشلوا في المرة الأولى وتم إلقاء القبض عليهم، وإعادتهم إلى بلد “البصمة الأولى”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اذا تاكدوا من سياسة التطفيش فعليهم البحث عن موانئ جديدة
    بريمن, بريمن هافن, هامبورغ, كثير غيرها

    او روتردام هوللندا
    او انتورب بلجيكا

    وهناك بواخر للنظام النصيري تاتي دائما الى هذه الموانئ

    استولوا عليها فهي ملك الشعب مثل باخرة اليرموك وبردى

    او فينيقا