الخارجية الأمريكية : رفع الحصانة عن النواب الأتراك يضعف الديمقراطية و حرية التعبير في تركيا

أعرب مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “مارك تونر” عن قلق بلاده حول إقرار البرلمان التركي، رفع الحصانة عن نوابه.

وأوضح تونير خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الخارجية الأمريكية بالعاصمة واشنطن، أنّ بلاده متخوفة من أن يتسبب قرار البرلمان التركي في إضعاف نوعية الديمقراطية في تركيا، ويؤدّي إلى الحد من حرية التعبير في هذا البلد.

وأضاف تونير أنّ واشنطن ستراقب عن كثب ما سيخلّفه التغيير الدستوري في تركيا بهذا الشأن، موضحاً أنّ هذه الخطوة ستؤدي إلى تضييق النقاشات السياسية في أنقرة، وذلك حسب رأيه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. يجب ان تغلق فمك و فم اوباما الكاذب .راينا ماذا فعلت للشعب السوري الثائر الذي يطالب بالديمقراطية منذ خمس سنوات تحت القتل و التهجير و التعذيب.فلتذهب كذبك و نفاقك لجهنم انت و اوباما المتخاذل.

  2. 50 سنة والشعب السوري يرزج تحت حكم البعث المجرم ولم نرى أمريكا فتحت فمها بحرف .. والآن هي خائفة على (نوعية الديمقراطية)!!!

  3. ارودغان سوف يخرب تركيا لانه ينتمي للإخوان المسلمين الذين لايؤمنون بلديموقراطية وإنما يستغلون الديموقراطية للوصول للسلطة ومن ثم الاستفراد بلحكم مثل نظام البعث ونظام مرسي

  4. ما عرفنا شو راي امريكا بالديمقراطيه تبع سوريا —عالم كاذب ومنافق—

  5. في تركيا كان القرار بزلماني و يوجد مثله قرارات في دول اوربيه ضمن الاتحاد الاوربي و لم تقلق امريكا من ذلك.

  6. منافق و كاذب ! لو كان الكيان الطوراني ليس عضواًفي الناتو لكان له كلام آخر! أم كل من يدافع عن اجرام الكيان الطوراني بحق الشعب الكردي فأرجو أن يزيد من اجرام بشار بحقه ليعرف أن الله حق و أن الجق لا يتجزأ!