تحطم الطائرة المصرية يخلف قصصاً موجعة

بدأت تتكشف قصص إنسانية موجعة لمسافرين على متن الطائرة المصرية المنكوبة، فالركاب جمعهم طريق بلا عودة على اختلاف جنسياتهم وتنوع أهدافهم لركوب الطائرة، بين الذاهب في رحلة عمل، والعائد من رحلة علاج.

وتباينت قصص هؤلاء الضحايا، ولعل أكثرها تأثيرا قصة الشاب أحمد العشري وزوجته ريهام حسن، فقد أصيبتال زوجة بمرض عضال بعدما رحل والداها وسافرت بصحبة زوجها للعلاج في فرنسا، وعولجت الزوجة من مرضها غير أنهما رحلا في الحادث تاركين ثلاثة أطفال -أكبرهم لا يزيد عمره عن سبع سنوات- ينتظرون عودة والديهم، وسيطول انتظارهم.

الإحساس بالرحيل دفع مضيفة الطائرة سمر عز الدين إلى نشر صورة لها وهي تحمل حقيبة سفر، ومن خلفها طائرة تغرق في البحر، فتحقق لها ما توقعته تماما.

المأساة ضربت بحزنها أفراد عشرات من الأسر، بينهم فرنسيون وجزائريون وسودانيون وسعوديون ، وفقاً لقناة الجزيرة.

لكن بين صرخات الحزن وجه آخر لأناس كتبت لهم النجاة من الحادث، ولعل أبرزهم ذلك الشاب الذي حضر إلى المطار ساعة الإقلاع لكنه لم يغادر.

ومن بين الناجين أيضا عضو البرلمان المصري الصحفي عبد الرحيم علي الذي غيّر موعد رحلته لشعوره بالإرهاق ، فرحتان بالنجاة بين عشرات الجراح، ويبقى أهالي الراحلين ينتظرون العثور على جثث ذويهم، فقد يخفف ذلك عنهم بعض ألم الفقد.

واختفت الطائرة المصرية المتجهة من باريس إلى القاهرة فجر الخميس من على شاشات الرادار بعد وقت قليل من مغادرتها المجال الجوي اليوناني، وبعد دقائق من دخولها المجال الجوي المصري ، وكان على متن الطائرة 66 شخصاً، بينهم ثلاثون مصرياً و15 فرنسيا، والباقون من جنسيات أخرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. زعلانين على ٦٦ وأحد
    ونحنا بسوريا كل يوم بيروح فوق ١٠٠ شخص بين قتل وتدمير وقصف
    عالم زبالة بتستاهلو شو عم يصير فيكن

    الله يرحم كل واحد متعاطف معنا والي مو متعاطف بستين جهنم

    1. ازا انتو شعب بكره بعضو وبدبح بعضو ايش دخل العالم وايش المانع نزعل عليكون وعغيركون٠٠٠ بس واحد متل حضرتك بكون حاقد عل البشرية كلها وبالحقيقة حتي علي كل سوري وضعو مش سيئ

    2. يعني انتو الشعب اللي بحب بعضو و متكاتف مع بعضو يا زلما … و الله اللي بيسمعك عم تحكي هيك بكول انكم احسن ……. يا احكي حكي بنسمع يا ريحنا بسكوتك
      و الله ايش يا زلما