ديفيد كاميرون : تركيا لن تصبح عضواً في الاتحاد الأوروبي قبل ألف عام !

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الأحد 22 مايو/أيار، في حديث لقناة ITV، أن تركيا لن تصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي قبل عام 3000.

تصريحات كاميرون هذه جاءت ردا على بيني موردونت نائبة وزير الدفاع البريطاني، التي أعلنت أن تركيا ستصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الـ8 القادمة، وأن بريطانيا لن تستطيع أن تعارض ذلك، بحسب رأيها.

وأضاف كاميرون: “لا توجد إمكانية لذلك، ولا حتى في الخطط لكي تصبح تركيا عضوا في الاتحاد الأوروبي في القريب العاجل، هم قدموا في عام 1987 طلبا للانضمام ، وفي حال الحفاظ على وتيرة التقدم الحالية (بالنسبة لتركيا)، قد يصلون إلى لحظة الانضمام في عام 3000 تقريبا، إذا صدقنا التنبؤات الأخيرة”.

في سياق متصل كان كاميرون قد أعلن سابقا أن لندن لن تؤيد إلغاء نظام التأشيرات للمواطنين الأتراك، حتى إذا وافقت بروكسل على ذلك، وقال: “ما دمنا نقوم بأنفسنا بمراقبة حدودنا، خارج منطقة الشنغين، فلن نعرض على الأتراك إلغاء نظام التأشيرات، وسنحافظ على سياسة الهجرة الخاصة بنا”.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أوصت بداية مايو/أيار الحالي، بإلغاء نظام التأشيرات للأتراك الذين يقومون برحلات قصيرة إلى دول الاتحاد الأوروبي، وذلك في حال تنفيذ أنقرة 5 شروط متبقية من أصل 72 شرطا، تنص عليها خطة عمل لتحضير إلغاء التأشيرات بين تركيا والاتحاد الأوروبي. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

    1. أوروبا ستتغير على الأكثر بعد 50 عام …
      لن يكون بإمكان أشباه كاميرون ممن ورثوا التعنت والعنجهية البريطانية أن يفعلوا شيء ..
      المستقبل للصين وللدول ذات الكتلة البشرية الكبرى .. وأوروبا ستصبح خليط من القوميات .. لن يكون هناك دم أزرق بعد سنوات …

    2. أخي المسيحي ، ما اجمل لو تحلينا بأخلاق المسيح عليه السلام ، فهل كان يشتم و يسخر ؟؟! لا أظن ذلك …. للأسف لسنا كمسلمين و لا كمسيحيين مطبقين لتعاليم ديننا الذي هو واحد في الأصل و الاختلاف في الفروع … لكن للأسف نحن أضعنا الفرع و الأصل …. الله يهدينا جميعا و يرحمنا و يغفر لنا …

  1. أيها اﻷحق وهل سيبقى الاتحاد اﻷوربي ألف عام

    قلتذهب أنت وأوربا إلى الجحيم

  2. إلتحاق تركيا بالمجموعة الأوروبية هو بالأصل ليس في صالح تركيا بل أرى أن ضمها لها سيعزلها عن محيطها الإسلامي و يقيدها بقوانين أوروبية تمنعها من العودة إلى قوتها الممكنة فيما لو تحالفت مع الدول العربية و الإسلامية.

  3. بشير غشيم اي محيط اسلامي اذا بقيت تركيا بيد اردوغان الاسلامي ستذهب تركيا الى حرب اهلية لا محال وستفتت

  4. تركيا دولة دكتاتورية برئيسها الحالي
    لن تدخل الاتحاد الاوروبي لطالما لديها مشاكل داخلية فقوانين الاتحاد الاوروبي ومن بينها ان تكون دولة تحترم حقوق الانسان وان تعطي لكل مكون حقها فتركيا تجاهلت وتقمع حقوق الاكراد في الحصول على أقل مايمكن من حقوقهم فهي أكبر ثغرة لتركيا لعدم دخولها الاتحاد الأوروبي وعدا قمع حرية الاعﻻم وتركيا لن تبقى هكذا واشهدو على كﻻمي هناك معركة قادمة داخل الاراضي التركية لكن بطريقة مختلفة

  5. عندما يعود الاتراك و يكبوا العلمانية الاتاتوركية و الاسلام الاردوغاني المزيف قريبا ان شاء الله ستتمنى بريطانيا أن تصبح جزء من العالم ااسلامي

  6. وأردوغان لا يريدكم قد حصل على إلغاء التأشيرة بدون سلبيات الانضمام والتزاماته وخرج الرابح الأكبر ..

  7. انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي فائدة للأوروبيين وضعف لتركيا على المدى البعيد ، اعتقد بأن بقاء تركيا بعيداً عن الاندماج في الاتحاد الأوروبي افضل بكثير اقتصادياً واجتماعياً ، الاخوة الاتراك: لاتضيعوا خصوصية تركيا بالانضمام إلى اوروبا التي شاخت وصارت تأكلها الامراض بكافة أنواعها.

  8. غريب كاميرون الذي يريد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي يقول هذا.
    طيب مادام الأتحاد الأوربي الجنة لما تريد الخروج منها.
    الاتحاد الاوربي لن يصمد لأن اليمين المتطرف أستلم السلطة وهو سيلتهم الأتحاد الاوربي.
    الأتحاد الأوربي قام بعد تحضر الشعوب الأوربية وتعلمهم من الحرب العالمية حيث نبذو اليمين والدعوات الفاشية وبدؤا يحترمون الثقافات الأخرى والمعتقدات الأخرى.
    واليوم يعود الفاشيين والنازيين الذين لايعرفون حقوق سوى المرضى مثلهم.وبوتين سيقضم الدول الأوربية تباعا.
    بولونيا يحكمها نظام يميني كاثلوكي وهنفاريا يحكمها اليمين المتطرف. النمسا سيحكمها رئيس يميني متطرق. فرنسا 40% أنتخبو اليمين المتطرف. ألمانيا 20 بالمئة أنتخبوا النازيين . الدنمارك يحكمها اليمين. السويد التي كان مضرب للتسامح وحقوق الأنسان باتت تمارس سياسات يمينية وتتعامل بطريقة غير إنسانية مع اللاجئين.
    أنتهت المبادئ التي قامت عليها أوربا والتي نادت بها مثل الحرية وأحترام حرية العقيدة والأقليات والديمقراطية. واليوم أوربا جسد مريض ينتظر التشريح على يد اليمين.

    1. تصحيحا لمعلوماتك كاميرون مؤيد للبقاء ضمن الاتحاد الاوربي اما عدد من شعبه رافض

  9. اوربا العجوز المتأكلة تريد أن تمص خير تركيا المتمثل بشبابها بدون أن تخسر شيا

  10. يعني ضروري تدخل تركيا الاتحاد منشان شو قاتلين حالهم
    سينهار الاتحاد بدخول الاتراك وطبعا سيلحقهم الافغان والصومال
    مسخرة

  11. الحل الوحيد والسريع للانضمام تركيا الى الاتحاد الأوروبي ان تتغير إلى الديانة المسيحية وسيتم قبولها فورا وبدون شروط

  12. في عصر الاتصالات وسهولة التجارة عن بعد لا يمكن تفسير اصرار تركيا على الغاء تأشيرات مواطنيها الا انها تريد التحكم الاستخباراتي في اوروبا لأنه من الناحية الاقتصادية الأفضل لتركيا ان يكون هناك صعوبة لسفر مواطنيها علما ان رجال الأعمال الكبار من جميع الجنسيات بإمكانهم السفر للدول التي يريدونها بسهولة بل والحصول على الجنسية التي يريدونها ويبدو ان تركيا تحاول بكل طاقتها ان تبقى حاضرة في الإعلام ويذكر اسمها كل يوم في نشرات الأخبار سواء بالخير او الشر لأن الدول القوية ذكرها يعتبر دعاية وترويج لها ولمنتجاتها وللسياحة فيها والشركات الكبرى وبعد دراسات تضع علاماتها التجارية في الأماكن العامة وتدفع مليارات مقابل ذلك لأنها إن لم تفعل سينساها الناس ويتجهوا لمنتجات أخرى