تفاصيل ” قانون اندماج اللاجئين ” الجديد الذي توصل إليه الائتلاف الحاكم في ألمانيا

توصلت الحكومة الألمانية المكونة من حزبي الاتحاد المسيحي والحزب الاشتراكي إلى اتفاق حول التفاصيل النهائية لقانون الاندماج، الذي يهدف إلى دمج اللاجئين في سوق العمل واندماجهم في المجتمع الألماني.

وحسب الحكومة الألمانية أصبح الطريق ممهدا للمصادقة على القانون من قبل مجلس الوزراء الاتحادي غدا الأربعاء خلال اجتماعه بقصر ميسيبرغ بالقرب من العاصمة الألمانية برلين.

ويمنح القانون حكومات الولايات الألمانية الحق في توزيع اللاجئين المعترف بهم على أماكن سكن معينة.

كما أنه يهدد بتخفيض ما يمنح للاجئ من مزايا في حالات مثل رفض أو الانقطاع عن دورات تعليم اللغة بدون مبرر مهم.

وتهدف بنود في مسودة قانون الاندماج إلى منع تحول مناطق معينة في المدن الكبرى المزدحمة إلى “مناطق ملتهبة”.

وقد مرر وزير الداخلية الاتحادي توماس دي ميزير مطلبه بألا يتم إعطاء حق الإقامة الدائمة بعد مرور خمس سنوات إلا لمن لديه معرفة باللغة الألمانية.

وبناء على ضغوط من الحزب الاشتراكي تم تخفيف المستوى اللغوي المطلوب إلى مستوى أقل مما كان يطالب به دي ميزير.

وتنص مسودة الاتفاق على أن اللاجئين يستطيعون التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة بعد 5 سنوات، ويستطيع من تمكن منهم من إيجاد عمل وتكفل بنفقاته كاملة دون الحاجة إلى المساعدات الحكومية وتحدث الألمانية بشكل جيد من التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة بعد 3 سنوات.

وقد أشاد الاتحاد الألماني للمدن والبلديات بقانون اندماج اللاجئين، وقال المدير التنفيذي للاتحاد غيرد لاندسبرغ في تصريحات لصحيفة “باساور نويه بريسه” الألمانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عن هذا القانون: “إنه نقلة نوعية”، وتابع قائلا: “يتعين علينا تقديم شيئا للأشخاص الذين يأتون إلينا ويتم السماح لهم بالبقاء”

بينما انتقدت منظمات خيرية ألمانية من بينها منظمة كاريتاس المسيحية مسودة القانون قائلة إنه لا يعزز الاندماج وإنما يعرقله.

أما رئيس الحزب الليبرالي الألماني كريستيان ليندنر فقد طالب بأن يكون في قانون اللجوء توجيه لعملية الهجرة إلى ألمانيا وفقا للحاجة إلى القوى العاملة المتخصصة.

وأعربت فراوكه بيتري زعيمة حزب البديل اليميني الشعبوي عن مخاوفها من أن يكون هناك تزايد في استغلال مسألة اللجوء. (DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. يقول ارجو منع الحجاب بالكامب و المدارس او الطرد من كل الاتحاد الاوروبي:

    ارجو منع الحجاب بالكامب و المدارس او الطرد من كل الاتحاد الاوروبي

    1. اين حرية التفكير والاعتقاد يا متحضر ع اساس كل انسان حر
      ينقصنا كثير من البرسيم والشعير

  2. الاندماج ماهو تعلم اللغة والعمل فقط … فعلى مر السنين تعلم كثيرون اللغة وبدأوا بالعمل ولكن من هم اصدقائهم وما هي اعمالهم ؟
    الغرب منفتح لتشغيل سوق عمالته ولكنه غير منفتح كي تكون صديقاً او جاراً له ولنبرهن ذلك بمثال بسيط حيث ان السوررين على سبيل المثال يجمعهم ذاكرة جيدة من المسلسلات السورية والقصص والامثال والتي تكون عادة سبباً في رسم البهجة والضحك المتواصل بينهم !! كيف للسوري مثلاً ان يجلس مع شخص اجنبي و يتبادلوا المواقف المضحكة التي تعزز صداقتهم اذا كان كل منهم لديه قصصه وذكرياته ولا يضحك الاجنبي ما يضحك السوري والعكس صحيح.

    تاسسسعاً نحن شعب لا نستحي ولا نطاق !! لا نأكل الخنزير ولكن نأكل ابو الخنزير بالشغل الاسود والمعاشرات والفكر والحقد واشياء لا تحصى وعند كل سؤال صغير وكبير ندخل الدين والحرب ووو الى الحديث وكأن من نحدثه هو من سيحل المشكلة .

    الاندماج يتطلب ما هو اقوى من القانون ألا وهو شعور الانسانية والمحبة من الطرفين الاندماج هو نزور المسرح و الملعب والكرنفال والمدارس والجامعات وكل ما قد يفتح لنا الفرص للتداخل واعطاء صورة عدم التقوقع .

    اخيراً عدم التقوقع في الاجواء الاجتماعية العروبية كثيراً لأنها لن توصلك للسعادة بل ستكون النتائج وخيمة جداً

    1. من اجمل ما قرات بها الصفحة…ويارب شعبنا يفهم هالشي! تحياتي

  3. من اجمل ما قرات بها الصفحة…ويارب انت و شعبك يفهم هالشي! ومن دون تحياتي

    1. انت وشعبك؟! كل هالقد ملاقي فرق بين السوري والفلسطيني سيد سطام؟! ممكن اعرف وبصراحة ليش حضرتك كفلسطيني بتكره السوريين كشعب؟! واضح انو المشكلة معك قومية مو قصة لاجئين!! يعني حضرك بتكره السوري يلي جوا سوريا!!! بدي افهم بس السبب لو تكرمت علينا!!!

  4. اللهم اوينا باوطننا اللهم امين اللهم امين
    اللهم موجودين هنا مرغمين وكارهين غير محبين
    اللهم لم شملنا بارضنا المباركه اللهم امين
    اللهم الولاد المسامين يضيعون في هذه البلادن …فثبتهم يالله يالله

  5. كاره للاغبياء انت حضرتك ذكرت قبل بتعليقك شعبنا انا باي تعليق كتبته قبل او رح ينكتب بالمستقبل مابخص الا فئه معينه من اللاجئيين الي شوهت صورة السوريين والعرب بالغرب بس انت دائما بتاخد بانه تعليقي انه بشمل كل السوريين ورسمت وهم بتفكيرك انه انا بكره السوريين وهاد الشئ الله بشهد انه مافيني يمكن بسرعة كتابة تعليق او انفعال انكتب شئ والمقصد شئ اخر وكمان شئ ثاني انت مصمم دائما انه انا ملاقي فرق بين الفلسطيني والسوري وانا سحبت معاك كونك مصمم انه انا قاصدها تكون ما بين فلسطيني وسوري .

    1. ازا هيك فانا باعتذر منك من يلي اتهمتك فيه وهي بوسة شوارب!! بكل الاحوال الحق معك في نسبة من اللاجئين بدها حرق بكاز وسخ على قد مو وسخين! انشالله يتحسنوا وما ياثروا عالمناح!!

  6. كاره للاغبياء مافي داعي للاعتذار واهم شئ اتضح سوء التفاهم وبالنهايه الفلسطينيون والسوريون دائما مع بعض ومصابهم واحد والله يفرجها على الجميع ٠