دمشق : إتفاق ينهي الاقتتال بين جيش الإسلام و فيلق الرحمن في الغوطة الشرقية ( فيديو )

اتفق جيش الإسلام وفيلق الرحمن على وثيقة مبادئ مشتركة تضمنت ست بنود ، تعتبر كأساس لحل الخلافات بين الطرفين والتي أدت إلى اقتتال راح ضحيته العشرات في الغوطة الشرقية.

وجاء في الوثيقة الإتفاق على تحريم الإحتكام للسلاح بين الأخوة ، وإطلاق سراح المعتقلين، وفتح الطرقات العامة، وإعادة الممتلكات والمؤسسات المدنية لأصحابها، بالإضافة إلى التوافق على محكمة مستقلة للنظر في قضية الاغتيالات، والإلتزام بتنفيذ أحكامها.

وتضمنت الوثيقة النص على وحدة الغوطة الشرقية وعدم قابليتها للتقسيم وتحويلها لمناطق نفوذ، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق لحماية الجبهات.

وكانت ميليشيات النظام استغلت اقتتال الفصائل وتمكنت من السيطرة على مناطق واسعة في القطاع الجنوبي من الغوطة الشرقية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. امتى الحلقة الجديدة من مسلسل الاقتتال الداخلي من اجل تسليم جزء جديد من ريف دمشق للنظام متل ما سلمتوا القطاع الجنوبي و قبله القلمون الغربي و قبلهم اجزاء اخرى من الغوطة الشرقية
    قيادات الفصائل في ريف دمشق هم اكبر سبب لعدم سقوط النظام حتى الآن و يمنعون اي عمل عسكري حقيقي باتجاه دمشق و يسلمون الريف الدمشقي قطعة قطعة بتمثيليات اصبحت مفضوحة و مكشوفة حتى للاطفال

  2. قرفنا من الاقتتال الداخلي الذي هو أحد أبرز أسباب معاناة الثورة والناس. ليس المهم أن تتصالحوا ولكن المهم أن لاتقتتلوا مرة أخرى وترجعون لتتصالحوا وهكذا نبقى في دوامة الدم ويتقدم بشار وأعوانه وأذنابه بسببكم وبسبب غبائكم وقلة إيمانكم وقلة دينكم و غياب حرصكم على دماء بعضكم.

  3. تافهين و عكاريت و جواسيس لمخابرات النظام….لصوص و شبه أميين….

  4. صلح لوحده بدون ان يستردوا دمشق من الاحتلال النصيري الايراني
    لا يقنع الاطفال اليتامى
    ينبغي ان ينامى معا بالمرجة المحررة
    ما عدا ذالك يروحوا يلعبوا بعيد