مسؤول في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي : سنضم الرقة للفيدرالية .. و جيش النظام لم يفعل شيئاً ضد الإرهابيين فيها

أعلن غريب حسو ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي لأكراد سوريا في كردستان العراق أن مدينة الرقة بعد تحريرها من “داعش” ستنضم للنظام الفدرالي الذي أسس له الأكراد في شمال سوريا.

وقال حسو في تصريحات نقلتها وكالة “نوفوستي” يوم الخميس 26 مايو/أيار، أن “قوات سوريا الديمقراطية تقود العملية لتحرير الرقة، وذلك من المنطقي أن تنضم المدينة بعد تحريرها تلقائيا إلى النظام الفدرالي الديمقراطي الذي يعمل الأكراد على إنشائه في شمال سوريا.

واعتبر حسو أن نظام بشار الأسد عاجز عن “تقديم أي شيء في مقابل ذلك، لأن الجيش لم يفعل شيئا ضد الإرهابيين في الرقة”.

وكشف حسو عن بعض تفاصيل الخطة لاقتحام الرقة، مضيفا أن العملية العسكرية ستنطلق بشكل متزامن من 3 محاور– وتحديدا من عين عيسى وتل أبيض ومقاطعة الجزيرة.

وتابع أن العمليات العسكرية الأساسية تجري حاليا في ريف الرقة الشمالي، حيث تحاول القوات الكردية وحلفاؤها قطع الرقة عن الحدود مع تركيا التي تمتد عبرها قوات تزويد الإرهابيين بالتعزيزات والذخيرة.

وأضاف أنه بعد انتهاء هذه العمليات التمهيدية ستنطلق حملة اقتحام المدينة من كافة الاتجاهات المذكورة. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫25 تعليقات

  1. خليك عم تنبح. ستبقى سورية موحدة ان شاء الله تعالى

    1. متأكد أنت كردي ؟؟؟ ما بظن ,, يرضالي عليك شفلي كان عندكون جار بدوي شي أو من الساحل لأن هدول عندون هالحركات؟؟!!

  2. ايه ضموها لأني شايف على هذه الحالة الفيدرالية أغلبية سكانها صاروا عرب.

  3. أهل الرقة ما ثاروا على النظام البعثي حتى يقعوا تحت حكم ملاحدة الكرد
    داعش تنظيم مخابراتي تابع لأمريكا مثل ما pyd فصيل تابع لأمريكا
    و الأطراف الثلاثة النظام و داعش و الكرد الملحدين مرفوضة من أهل الرقة و ان كان داعش أقلها خطرا لأنه سيزول بمجرد زوال النظام بينما pyd يسعى ال pyd لتقسيم سوريا و تفتيتها و تغيير هوية مدنها و قراها

    1. هاد الموجود ما عجبكون بوشكون عتركيا … يالله.

    1. الشلعوط وائل و رقاوي الزبل … ليش تراب الرقة ما كانت حامية على الدواعش يلي اذلوكون و قتلوا رجالكون و سحلوهون هي اذا فيكم رجال و سبوا نساءكون يا ارذل من في الدنيا و اضرط بني البشر؟ اما موضوع زوال pyd بظن تركيا يلي وراها حلف النيتو كانت اشطر لو طالع بايدها..طولوا بالكون عواكون لسا ليوصل لكبرص..

  4. الجیش السوري ما بیعمل شي ضد داعش بالرقة ؟! نسیتو 2012 یوم کان الارهابیین عم بیدخلوا من ترکیا و جماعتکن کانت مکتوفةالایدی؟!

  5. شي آخر:بعد الهجوم داعش ع الحسکة مین جاي للنصرتکم؟! العمید عصام زهرالدین من الحرس الجمهوری، الشهیرة بالصوره مع الاوصال المقطعة للدواعش…
    حقا انتو الجیش صلاح الدین الایوبی!

  6. تقريبا الكورد ما ضل عندن غير الساحل ودمشق يضموه للفيدرالية وماضل غير يقولو (الدولة الكوردية باقية وتتمدد) صحيح نعترف بوجود قوة كردية على الارض ونتفق بالحوار معها ولكن نشكك بعمالتها للغرب وخاصة حزب صالح مسلم والذي تدعمه اميركا بالسلاح مو لسواد عيونو ولكن لتنفيذ مخططات خبيثة ضد ثورة الشعب السوري .. والفيدرالية لن تتحقق في بلد صغير مثل سوريا حتى انها في العراق في طريق الفشل فالمشكلة تكمن اليوم في نظام سوري ارهابي يتزعمه بشار حافظ الوحش من جماعة العلوية الكلازية واستغل هذا النظام تقاعس المجتمع الدولي لينتج مجموعات ارهابية صغيرة مثل داعش والبي كا كا والميليشيات النظامية المستوردة فالحل بالقضاء على النظام ثم المجموعات الارهابية الصغيرة التي لا تقبل بالحوار والسلام وعندها يكون التعامل مع هذه المجموعات سهلا لان رأس الارهاب بشار الوحش ونظامه كانوا يشكلون الاب الروحي للارهاب

    1. ابو حمصي يلي بدو يحتل اراضي الآخرين 100 سنة بدو يدفع التمن..و هلأ صار وقت الدفع ..

    2. عن أي اراضي عم تحكي؟ انت سقفك بويجي بحارة من حارات سورية. هلق صار معك بارودة وصرت تعوي كل ماطعموك الامريكان عضمة؟ اسمها الجمهورية العربية السورية فهمت يا ….؟ الحق على فصائل الثوار اللي خلوكم تاخدوا راحتكم ماحدا قرب عليكم, هلق صار بدكم اراضينا يا حرامية؟ اركض ولك روح أحلم, بيكفي اسم الجمهورية العربية السورية ب****بحلقك واحلم قد ما بدك الحكي ببلاش بس انتظر نخلص من النظام صدقني مانسيانينكم لا تستعجلوا على هلاككم.

  7. ولما يسقط ذيل الكلب بشار الأسد راح يقولو الأكراد راح نضم العاصمة دمشق للفدرالية الكردية تبعنا ?
    وما نستبعد في المستقبل يضم الأكراد عاصمة أمريكا واشنطون للفدرالية الكردية ?
    ( الأحلام ببلاش يا أكراد )

  8. بعد أن كشّر الأكراد في سوريا عن أنيابهم أصبح حقاً على جميع الأطراف المتنازعة في سوريا التفرغ التام لتلقين هؤلاء الخونة درساً تاريخياً لا ينسوه لآلاف الأجيال القادمة

  9. سيكون مصير الكرد مصير العلويين إن لم يستيقظوا من غيهم و يتخلوا على امريكا قبل أنت ترميهم أمريكا كعظمة الكلب.

  10. لي أصدقاء من الأكراد و بيننا و بينهم علاقة مصاهرة من طرف ابن خالتي . ما سمعت الأكراد يوماً يتحدثون عن احتلال عربي لأننا و إياهم نتقاسم العيش الضنك تحت أنظمة قمعية و تحت تجزئة فرضها علينا الاستعمار . في أشد لحظات سوريا سواداً و هي ترزح تحت وطأة غزو أجنبي متعدد الجنسيات ، استغل الاستعمار الحاقد النعرات الطائفية و القومية لخدمة مصالحه . و لقد سار وراء “الوعود” الاستعمارية من لا يفقه شيئاً في السياسة.
    من يسير وراء الشيطان لن يقوده الشيطان إلا إلى جهنم. حين أراد الاستعمار ضرب الدولة العثمانية، استغل النعرات و وعد العرب بدولة كبرى لهم فقاموا بما يسمى (الثورة العربية الكبرى). لكن هذا الاستعمار لم يف بوعوده ، و مات الشريف الحسين بن علي في جزيرة قبرص مقهوراً تماماً كما مات من بعده مصطفى البرازاني في كاليفورنيا مقهوراً و دون أن يحصل كلاهما على شيء. نحن أمام استعمار ظالم لا يقيم وزناً لأية أخلاق ، و من ضمنها خلق الوفاء .

  11. سلملي عالجمهورية العربية السورية بطريقك , بس حدود دولتكون ما عادت متل ما كانت الحدود اليوم نحن رسمناها و بكيفك او غصب عنك حتقبل فيها وما حدا حيقربلك عجمهوريتك العربية السورية , عفكرة إخوتنا بالساحل معنا بهالخطوة مليون بالمية و حتصير دولتين كوردية وعلوية وأنتوا خليكون تدوروا عرغيف الخبز بحمص و حماه والشام وريفها و القنيطرة و السويدا و شوي من حلب و ادلب . اعملوا الدستور الي بدكون اياه و العلم الي بدكون اياه و احوا الناس الي بدكون اياها بس لا تقربوا عالساحل وكوردستان أحسن ما تنقص رقابكون .

  12. هربجي هفالنو نحن بأمس الحاجة لتوسيع حدود دولتنا للقضاء على الإرهاب القادم من المدن القريبة لحدودنا الحالية , نتمنى ضم دير الزور أيضاً للدولة و الشريط الحدودي بالكامل وحتى الساحل عندها ستقوى دولتنا أكثر فأكثر , بالمناسبة نشكر أقوى دولة في الشرق الأوسط لدعمها اللامحدود لنا شكراً من القلب .

    1. سنسحبكم على وجوهكم
      لو كنتم رجال..لما ارسلتم نسائكم على الجبهات
      فوالله ستبكي عليكم اطفالكم
      انها الشام وانتم ستتفرقون اكثر واكثر
      انكم اذناب الامم ..للاسف

  13. الشي المضحك
    انهم سيضمون السويد والمانيا والنمسا والنرويج للفيدراليه
    لان عددهم باوربا اكتر من اي مكان ما
    بالامكان يضموا تركيا والاردن وجنوب افريقيا.
    .

  14. شي مضحك جدا نامو وحلموا بفدراليه بسوريا
    رح يستعملوا قوات سوريا الديمقراطيه لتطهير الرقه من داعش وبعدين بيجيكون الاتراك وبيخلصو عليكون
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  15. بعد تحرير الرقة يجب العمل على قيام انتخابات الحرة والنزيهه وتحت اشراف بانكيمون شخصيا وعبر صناديق الاختراع ويشترك فيه كل اهالي الرقة المتواجدين داخل المدينة فقط بما فيهم النسوة وان يختاروا بين قوات الداعش وقوات سوريا الديمقراطية او قوات بشار وعلى القوات الساقطة الانسحاب فورا من المدينة

  16. كمية عنصرية بين اطياف الشعب السوري شي غريب هون بالتعليقات
    ليش هيك صاير ؟؟ … هلأ ما اختلفنا بين العرب السنة والعلويين في عداوة .. بس شو سبب العداوة بين العرب والاكراد ؟
    عيب يا ناس

  17. إلى الآشوري : هذا أسلوب المفلسين يا صديقي .هناك مثل كردي يقول وربما موجود في لغات العالم أو ما يشبهه ( لم يتمكّن من الحمار فبدأ بضرب السرج وتقطيعه ) فهؤلاء وخاصة العرب ) أصبح عندهم حقد وكراهية وضغينة لا حدود لها وهم كذلك منذ أن عرفتهم قبل أربعين سنة . وليس لهم عدو إلا الكرد …. فقد عجزوا من التغلّب على الأسد والشيعة والروس والأمريكان( وهم أعداؤهم الحقيقيون ) وعادوا إلى مَن احتلوا أرضهم منذ مئات السنين وأصبحوا يتهمونهم بالخيانة والعمالة (وهي أهم صفة في العرب أنفسهم ) يجب أن تعود الحقوق إلى أصحابها مهما كانت وكيفما كانت …..شاء من شاء وأبى من أبى …… أنت أصيل يا صديقي الآشوري