يرتدون شعار ” الوحدات الكردية ” .. جنود الجيش الأمريكي يقودون معارك ” قوات سوريا الديمقراطية ” في الرقة ( فيديو + صور )

قفي قرية الفاطسة في شمال محافظة الرقة، يتنقل جنود أمريكيون في سيارات عسكرية إلى جانب “قوات سوريا الديمقراطية” في مهمة دعم على الأرض، بحسب ما يقول قياديون ميدانيون من هذه القوات، في مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وشاهد مراسل لوكالة فرانس برس عسكريين بلباس عسكري عليه العلم الأمريكي يصعدون إلى سطح منزل في إحدى قرى ريف محافظة الرقة، معقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، برفقة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية.

وكانت المجموعة تحمل صواريخ من طراز “تاو” مضادة للدبابات.

وقال القائد الميداني في قوات سوريا الديمقراطية هوكر كوباني لوكالة فرانس برس بعد ساعات على استعادة الفاطسة من التنظيم الجهادي، “القوات الأمريكية تشارك قوات سوريا الديمقراطية في هذه المعركة بشكل فعال”.

وأضاف كوباني، مشيرا إلى مجموعة من الجنود على سطح أحد المنازل، إن “القوات الأمريكية تستخدم صواريخ تاو لقصف السيارات التي يفخخها داعش لاستهداف قوات سوريا الديمقراطية”.

وقال عنصر من قوات سوريا الديمقراطية مرافق للجنود الأمريكيين في الفاطسة لفرانس برس إن الجنود تابعون لـ”قوات المهام الخاصة الأمريكية، ولذا لا يمكن مرافقتهم وتصوير تفاصيل عملياتهم”.

وشاهد مراسل فرانس برس في الفاطسة الأربعاء حوالى عشرين جنديا أمريكيا يتبادلون الحديث باللغة الإنكليزية، لكنهم رفضوا التحدث إلى الصحافيين.

وركبوا في سيارات “بيك آب” عسكرية وضعت عليها أسلحة ورشاشات ثقيلة، ثم انطلقوا بها في أراض زراعية قاحلة.

وأوضح كوباني أن “القوات الأمريكية الموجودة هنا لديها خبرة، وسنفيد من خبراتها لمكافحة الإرهاب والسيطرة على القرى الأخرى بأسرع وقت ممكن مع أقل خسائر ممكنة”.

وقال القائد الميداني في قوات سوريا الديمقراطية براء الغانم من جهته إن “قوات التحالف الأمريكي متواجدة في كل نقاط الجبهة وتشارك جوا وبرا” في العمليات.

وأضاف “لدينا غرفة عمليات مشتركة مع التحالف ولدينا أسلحة نوعية خفيفة وثقيلة ونواجه مشكلة الألغام”، في إشارة إلى المفخخات التي يتركها التنظيم خلفه. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. عاشوم عاشوم …ادبح يا حمد… والله لنخلي عواكون يوصل للفلوجة ومن الفلوجة يوصل لكابول ومن كابول يفوت بجبال تورا بورا و يوصل بعدها لقبرص .

  2. يأتوا الامريكان يأتوا ارناؤوط يأتوا الشياطين بس يخلصونا من الدواعش الذين ساؤوا للاسلام والانسانية هؤلاء المتوحشين وصل بهم الامر الى بعض منهم ان يذبحهم امهاتهم لقد سقطت عنهم صفة البشر

    1. قلتلي أساؤوا للإسلام. لا واضح من تعليقك إنك بتفهم كثير بالإسلام.

    1. ههههه مصدق انو جايين يقاتلو معكم وفرحانين ؟ هدول جايين يتأكدو كلشي عم يصير تمام لأنو القتال متروك للمرتزقة والادوات يلي بعد ما تنتهي داعش لح يصيرو الامريكان اول ناس برا البلد ويتركو زوزافا تعلق مع النظام او الثوار ووقتها الدعم القديم كلو لح ينتهي
      اصلا كل شغلتكن عيارها لحتى نهاية ولاية اوباما
      هيلاري كلينتون قالت انو من اولياتها لانهاء الحرب بسوريا المنطقة العازلة واسقاط الاسد
      وهالشي هو يلي لح يصير وبس
      مشان هيك عم يتسابق اوباما عم يحاول يلغي فكرة المنطقة العازلة وسقوط زوزافا الانفصالية المدعومة شيوعيا من روسيا وامريكيا من الاشتراكي حسين اوباما قدس الله سره

      ٦ شهور وكلشي ولح ينتهي … قرربت

  3. ماشاءالله جیش صلاح الدین الایوبی…

  4. ابن انيسة عنده خبر بالاحتلال الأمريكي لسوريا و لا هالأخبار التافهة مو بتهمه
    صحيح وينه محور المقاولة و المماتعة ما شفنا حدا أطلق رصاصة عالأمريكان

  5. هذا يعتبر اعتراف أمريكي مبطن بالاشتراك في الحرب على سوريا و بالتالي تعتبر أمريكا مثلها مثل روسيا قوة احتلال يجب مقاومتها.

  6. ISIS(and its similarities) is a part of Cold War between East and West covered by a fake Islamic dress(NOT a war between Islam Believer ans Islam Disbeliever) and that is why the War will never end

  7. والله لو لبستو حتى كلاسين البي ك ك لن تستطيعوا ان تحسموا هذه الحرب لصالح كلابكم وعملاءكم والسبب بسيط وواضح قول الرسول الكريم الشام فسطاس المسلمين وماينطق عن الهوى …لا احد يحب داعش لكن لا يمكن ان يكونوا هؤلاء العملاء اصحاب الكلمهالعليا في الشام وماحولها ستسحقون عاجلا ام اجلا

  8. واضح لكل من له عقل و لكل من لديه عينين و أذنين أن أمريكا هي القائد الأعلى للحرب الدائرة، أما غيرهم فمجرد أذناب .

    1. الجيش الحر ذنب قطر , جبهة النصرة ذنب تركيا , جيش الاسلام ذنب السعودية , بشار الاسد ونصرالله ذنب ايران و روسيا , داعش ذنب للقاعدة , نحن الكورد ذنب لأمريكا و إسرائيل , شفلي مين الأقوى ببين الأذناب السابقة و الك هدية ذنب بطولك , أمريكا و إسرائيل ونحن معهون القادة بهالحرب , منيح الي وصلتك .

  9. البيك المسمي نفسه (جمهورية روج آفا الكوردية) عين نفسه ناطقاً باسم الإخوة الأكراد بقوله (نحن الكورد ذنب لأمريكا و إسرائيل) يعني يقصد أن شعباً بأكمله عبارة عن خونة . هذا يعني أنه ليس كردياً بالتأكيد. لم يكن أخي العزيز (مشعل التمو رحمه الله) ذنباً لأحد و أصهارنا الأكراد ليسو بذنب لأحد و أصدقائي الأكراد في سوريا و تركيا ليسو أذناباً لأحد . صالح مسلم و من على شاكلته هم فقط أذناب أمريكا لأن أمريكا تسعى لتجزئة المجزأ أصلاً و تريد التفرقة و الكراهية بين المسلمين.
    أنا لا أؤيد أية دولة عربية ، باختصار :معروف لمن يتبع حكام العرب. لكن للتوضيح : القول بأن بشار ذنب إيران و روسيا فيه مغالطة شديد ، حيث بشار ومن قبله حافظ عبارة عن ذنبين للأمريكان و هذا السند هو ما مكن هذا المجرم و والده من قبله من ارتكاب الفظائع بحق العباد و البلاد.