صالح مسلم يتحدث عن تفاصيل ” تحرير الرقة ” و يرد على تصريحات ” من يعيشون في أحضان تركيا “

اعتبر رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم أن الحديث عن وجود مؤامرة تستهدف ضم محافظة الرقة، بعد تحريرها من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، لمناطق سيطرة الأكراد بسورية “نوع من الأحاديث الدعائية التي لا صحة لها ولا تعقل”.

وقال مسلم في مقابلة هاتفية اجرتها معه وكالة الأنباء الألمانية من القاهرة إن “الحديث عن وجود تلك المؤامرة على النحو الذي يردده قادة ائتلاف المعارضة غير وارد إطلاقا ولا نؤمن أو نعمل من أجله… نعم حدث اتفاق بين قوات سورية الديمقراطية والولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم داعش على تحرير الرقة والطرق المؤدية للمحافظة، ولكن باقي الأحاديث التي تتردد لا صحة لها”.

وأضاف: “أولا: قوات سورية الديمقراطية تضم مكونات غير الأكراد… ثم هل يتصور هؤلاء أن القوات العسكرية ستحرر الرقة ثم تتمركز فيها… بالطبع لا… بعد التحرير سيكون هناك مجالس إدارة مدنية ومحلية هي من تقرر أمر الرقة وشؤونها، مثلما صار في تل أبيض وغيرها من المناطق التي تم تحريرها… وأهل الرقة سيكونون أحرارا في اختيار من يريدون أن يحكمهم”.

وحول إمكانية أن تضم الرقة بعد تحريرها لمناطق الإدارة الكونفيدرالية للأكراد في روج آفا وشمال سورية، أجاب: “القرار، كما قلت، يعود لأهل الرقة… وفي نفس الوقت، نحن لدينا مشروعنا: مشروع سورية الديمقراطية الفيدرالية، الذي نفكر فيه ونفكر بعقد اجتماعي جديد يضم الجميع، وهذا المشروع لكل سورية وليس للشمال فقط وممكن أن يتوسع ليصل درعا والسويداء ودمشق… هو الآن مطبق فقط في الأماكن التي تم تحريرها ولكن كما قلت ممكن أن يتوسع″.

وأرجع مسلم اعتماد القوات الأمريكية والتحالف الدولي على “قوات سورية الديمقراطية” واستبعادهم فصائل الجيش الحر رغم إعلان العديد من تلك الفصائل الرغبة في المشاركة في عملية تحرير الرقة- وهو الأمر الذي عدته قيادات الائتلاف المعارض أحد دلائل وجود المؤامرة، إلى أن “قوات سورية الديمقراطية هي الأقرب من حيث الموقع الجغرافي، ليس أكثر”.

وأوضح :”فصائلنا تعد القوة الرئيسية في شمال سورية والرقة، وحتى بالنسبة لمنطقة الشهباء في الشمال بين جرابلس وإعزاز… أي أنه لا يوجد استبعاد لفصائل الجيش الحر، وإنما هم ليسوا موجودين فقط”.

وأضاف: “كما أن الكثير من فصائل الجيش الحر قد انضمت في وقت سابق لقوات سورية الديمقراطية وهم يحاربون تحت لوائها الآن ومعهم عدد غير قليل من العشائر العربية المحلية… أهل المنطقة معنا بطبيعة الحال”.

وسخر مسلم من تصوير البعض لعملية إلقاء قوات التحالف الدولي منشورات تطالب فيها سكان الرقة بالخروج منها حتى لا يكونوا ضحية للعمليات العسكرية على أنه دليل على رغبة أطراف “المؤامرة” المزعومة في إحداث تغيير ديموجرافي للمحافظة وإفراغها من سكانها ليتم تسليمها للاكراد.

وقال مستنكرا: “المنشورات هدفها واضح: حتى لا يكون المدنيون بين فكي نار القصف واحتمالية احتجاز داعش لهم كدروع بشرية… وقد حدث هذا الأمر كثيرا في المناطق التي تحررت، حيث خرج سكانها لحين انتهاء العمليات العسكرية ثم العودة مرة أخرى …هذا أمر متبع في كل المعارك، فأين الجديد والغريب بهذا ليفسر بهذا النحو؟”.

كما استنكر مسلم بشدة تصريحات عضو الائتلاف السوري نصر الحريري، والذي قال فيها إن قوات سورية الديمقراطية لم تكن يوما جزءا من المعارضة السورية وأن قوات الحماية الكردية ارتكبت جرائم حرب تعادل جرائم داعش في تل أبيض.

وقال مهاجما: “هذه دعايات يطلقها الذين يتركزون في اسطنبول… ممن يعيشون في أحضان تركيا ويمثلون سياساتها”.

وأضاف: “الحقائق على الأرض في تل أبيض تظهر عكس ما يرددونه، وكل من ذهب إلى هناك شهد بذلك، وشهد بالتعايش الموجود بين الأهالي وكيف يقررون شؤونهم”.

وقلل رئيس الحزب الكردي من التصريحات التركية المنتقدة لزيادة الدعم العسكري لقوات الحماية الكردية باعتبارها المكون الرئيسي لقوات سورية الديمقراطية، وقال: “هؤلاء لا يؤثرون فينا، نحن ماضون في مشروعنا الذي يحمل الخير لكل سورية… أما هم والقوات التابعة لهم فلا يريدون إلا تكوين إمارة أو دولة إسلامية داعشية في سورية، وهذا ما يرفضه الشعب السوري بالمطلق”.

كما قلل من تهديدات داعش باستخدام السلاح الكيماوي ضد القوات المحرِّرة إذا ما وصلت للمدينة، وقال: “هم بالأساس استخدموه ضدنا… والآن يستخدمون ما يستخدمون، نحن ماضون في تحرير البلاد”.

وحول حجم الدعم العسكري، الذي قدمته الولايات المتحدة لقوات سورية الديمقراطية في عملية تحرير الرقة، اكتفى مسلم بالتأكيد على أنه بعيد كل البعد عن النواحي العسكرية ولا علم له بتفاصيلها، نافيا ما تردد عن لقائه بقائد القوات الأمريكية بالشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل الذي زار شمال سورية مؤخرا.

وأوضح: “كانت زيارة فوتيل عسكرية خالصة التقى خلالها بالخبراء الأمريكيين والقيادات العسكرية لسورية الديمقراطية”.

ولفت مسلم لقرار اعتماد قوات سورية الديمقراطية على العناصر العربية بشكل واسع في عملية تحرير الرقة، مشددا على أن هذا القرار هدفه تفويت الفرصة على المغرضين ولتجنب إثارة الحساسيات الطائفية.

وأوضح: “قوات الحماية الكردية هي المكون الرئيسي لقوات سورية الديمقراطية، ولكن هذا يطبق في المناطق الكردية لا العربية… وبالنسبة للرقة، فإننا نحاول الاعتماد على الجماعات العربية أكثر من الكردية تجنبا لإثارة الحساسيات”.

وحول التحركات على الأرض، قال: “الهدف هو تحرير الرقة، ولكن يحتمل أن يتم الأمر على مراحل… مثلا أن يتم تحرير الطرق المؤدية بين تركيا والمناطق المجاورة للمحافظة أو الواصلة بينهم والتي تستخدم لإمداد داعش بالمقاتلين والسلاح”.

وشكك مسلم بقوة في كل ما تعلنه تركيا من جهود لمحاربة داعش وما يصور على أنه تفجيرات يقوم به التنظيم داخل الأراضي التركية، وشدد: على أن “داعش لا يزال يتلقى الدعم من تركيا وبأوامر من قياداتها”.

وقال: “التفجيرات يمكن أن يكون متفق عليها… بحيث يتم الاتفاق على عمل تفجيرات شكلية لأغراض معينة، حتى تستغل سياسيا في وضع وتنفيذ ما يريدون من سياسات”.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫33 تعليقات

  1. أظهرت صور تنشر للمرة الأولى جنودا أميركيين يقاتلون إلى جانب القوات الكردية، وذلك في إطار الحملة العسكرية التي انطلقت قبل أيام ضد تنظيم داعش في مدينة الرقة، شمالي سوريا، التي تعد معقلا للتنظيم. والتقطت وكالة “فرانس برس” صورا للجنود مع مقاتلين أكراد من قوات الحماية ، المنضوية في قوات سوريا الديمقراطية.وارتدى بعض الجنود الأميركيين شارة قوات الحماية ، لإبداء التأييد لهذه القوات في معركتها ضد داعش، فيما رفضت وزارة الدفاع الأميركية “بنتاغون” التعليق على الصور وفق سكاي نيوز. تاريخ الخبر اليوم 27/5/2016.
    سقط النقاب عن الوجوه الغادرة و حقيقة الشيطان بانت سافرة ، و هذا صالج مسلم مجرد أداة في يد أمريكا التي تسخره لتحقيق أهدافها ، و من أجل إرضاء أمريكا الاستعمارية عدوة الشعوب لا مانع عند العملاء من سفك دماء العرب و الأكراد . قاتلكم الله أيها الخونة .

    1. يا ع***** ع اساس انتو مو أداة بإيد الاتراك بقلكون كلو *** بتاكلو بقلكون كلو شعير بتاكلو . بيشكلو فصائل من عندون وبيمحو فصائل من عندون عم يتحكم بالثورة لتحقيق أهدافون وليس اهداف الشعب ف كول **** وحاج تتفلسف

  2. شو جاب الشيوعي للامبريالي و البرجوازي للعمال و الفلاحين — متل نظرية داروين –

  3. فعلا اثبت انك رجل سلام واخوة الشعوب حيث كل عائلتك على جبهات القتال دفاعا عن سوريا ديمقرطي وقد اذاقك النظام كل اصناف التعزيب في سجونه وعائلتك بينما الكل كانوا في قيادة حزب البعث والان اصبحوا ثوارا في احضان تركيا ويصفوك بالشبيح انهم حثالة بكل معنى الكلمة وما شهادة ابنك شرفان الا ردا على هؤلاء الفطريات التي ابتلى بها الثورة السورة

    1. على مين عم تضحك با دب ..
      صور هالحيوان صالح مفسد يجلس برفقة اوجلان مع ضباط المخابرات البعثية تملأ مواقع الانترنت وأرشيف الصحف السورية ..
      طالح مفسد صبي مخابرات بعثية تربى في أحضان النظام الطائفي الإرهابي ويتمول منه حتى الآن …
      الحواجز المشتركة في الحسكة والقامشلي بين قوات طالح مفسد وقوات الفسد بماذا تفسرها !!؟

  4. اكثر كلمة حق قالها بأن تركيا هي داعش وهي من يمدها وداعش تمثلها حيث لا يوجد حتى الان عكس هذه النظرية كما عملياً . وكيف لا وتركيا احتلتنا اربعمئة عام كانت ذل وانحطاط وتخلف ! فهل يعقل بأنها الآن تريد لنا الخير ام تريد اعادة ضمنا لها؟

    1. فعلا انك نابغة وفطحل زمانك واستطعت انك تحلل تحليل فشر أكبر مخبر تحليل بالعالم انو يعمل متلو فتركيا هي التي هرّبت آلاف المساجين المتشددين من سجن أبو غريب وتركيا هي التي سلمت هؤلاء المتشددين مدينة الموصل بكامل سلاحها وعتادها وأموالها لتكون مركز داعش بالعراق وتركيا هي من عقدت صفقة شراء آلاف سيارات البيك أب تويوتا هاي لوكس دوبل كبين البيضاء من شركة تويوتا وارسالها لهؤلاء المتشددين بالعراق وسوريا حتى أن مجلة لوس انجلوز الامريكية كتبت ساخرة عن هذا الموضوع ووصفت تلك السيارات بخيول الخلافة وطبعا بعد تركيب الرشاشات ذات العيارت الخفيفة والمتوسطة وارسالها بالبريد المضمون لسوريا والعراق بين دفع الرسوم الجمركية لحكومة المالكي والاسد.

      هذا جزء من سيناريو خلق داعش لتكون خنجر مسموم بجسد المسلمين وحجة سخيفة لقتلهم من قبل اليهود والنصارى وحميرهم الشيعة والنصارى.

  5. سر أيه البطل، فمشروعكم هو الأفضل لسوريا المستقبل.

    1. حقيقةً هذا الواقع ومن يقول عكس ذلك فهو يحاول الالتفاف حول اصبعه .. اتمنى رؤية سورية واحد موحدة قوية حرة. بأي شكل من الاشكال وصالح مسلم سوري ويمثلني اكثر من اي مرتزق يمثل اهداف اسياده

  6. الطالح غير المسلم الشيوعي المجرم.هو اداة قذرة بيد اعداء الانسانية من الامريكان والصهاينة والروس والفرس المجوس ونظام الأسد الماسوني.وينفذ اجندتها التي ترمي لتقسيم سورية.وهولايمثل حتى الاكراد في سورية كما قال اخوه مصطفى مسلم.وبعد انتصار ارادة الشعب السوري باذن الله.سوف يرميه من كان يعمل هذا الخائن القذر لتحقيق اجندته في مزبلة القذورات كما علمنا التاريخ ان مصير الخونة مجارير الصرف الصحي

  7. طيب هما غلطانين لانهم عايشين في أحضان تركيا ، لكن انت و تنظيمك المجرم ما خليتوا حدا ما عشتوا في حضنه ( أمريكا ، روسيا ، إيران ، اسرائيل ، النظام ………………. ) فلا تدعهي الشرف و الطهارة و انت بعيد عنها بعد المشرق من المغرب

  8. ليس دفاعاً عن صالح مسلم الذي هو أشرف من كل المعارصة العربية و لكن حتى المعلقين أتحدى أن يقسم من يهاجم صالح مسلم أن يقول أنه لم يكن بعثياً و جزءاً بشار ! أليس رياض حجاب كان كلب بشار لسنين و بعثي حتى النخاع! طبعاً تاب و توبته مقبولة! حتى إذا انشق بشار و قال أنه لم يستطع فعل شيء لأنه محاط بعائلته و العصابة ستصدقونه و قد تسلمونه راية الثورجية! أنا ألوم صالح مسلم على شيء فقط أنه يؤمن أن العيش مع أمثالكم ممكن!! و يدافع عن بناء سوريا ديمقراطية! لن أتنازل إلى مستواكم و أقول كلاماً يصفكم بدقة لأنني أحترم نفسي! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!

    1. كوردستان أنا معك 100% يجب تحريرها من الفرس الايرانيين لأنك تعلم تمامً مثلي أن كوردستان ليست في سوريا و لا العراق و لا حتى تركيا إنها بالشمال الغربي من بلاد الفرس و قد دمرها الانكليز و الامريكان لصالح كلبهم العزيز المدلل شاه إيران المقبور آنذاك.

      نعم يجب تحرير كردستان.

  9. نعم تركيا حضانة لداعش وهذا لايخفي على احد وباعترافات من الدواعش ورأيتهم بعيني قبل سنتين في مطار اسطنبول واللة لا يسامحني اذا كنت اكذب واللة لايسامح الذي يكذبني اذا كنت صادقا.

  10. صالح مسلم عميل للأسد و الدليل أن قوات سوريا الديمقراطية التي يتغنون بها ممولة من دريد رفعت الأسد الذي يطمح بأن يضعه الامريكان رئيساً للنظام بدلاًُ من ابن همه الفاشل بشار.

    1. إذا انقصفت مناطق النظام من الأمريكان بأكدلك خلال شهر حتلاقي ملايين اللاجئين الخليجيين هربوا عأوروبا (إيران مو قليلة عند ربها ) لهيك الكل عميتحاشى ضرب النظام .

  11. أليس غريباً أن يحارب الجميع تنظيم الدولة بما فيهم النظام.
    أليس غريباً أن أمريكا تقصف الشرق السوري و تترك النظام.

    الله ينتقم منكم.

    1. شو بدك تقول؟ ای انتم اهل الحق و الباقی باطل.. لالالا…آدولف هتلر قتل من الامریکان و الروس و الیهود اکثر من کل الجهادیین المسلمین…طیب شو؟ هتلر العلمانی الملحد المنتحر فی الجنة؟!

  12. لا بارك الله فيكم ايها الاكراد امريكا تستهزىء بكم وتسيركم ولكن لن تحضون بدولة مستقلة كما تحلمون وان حصل ذلك فهي دولة ادخال اصطياف

    1. كوردستان باقية وتتمدد (قريباً الرقة وريفها ) .

    2. اتمنی ان یکون کما سمیت الجماعة “سوریا الدیموقراطیة” و لیس “روج آفا الدیموقراطیة “…

    3. ايها الاخ العزيز ارجو منك ان تسحب تعليقك من قلبك وعقلك قبل سحبه من الموقع .. انا كردي وافتخر لسبب جد بسيط .. ان مشيئة الباري عز وجل جعلتني بقدرته كرديا ( ولو شاء الخالق ان تكون انت كرديا لما تفوهت انت بكلمة مم قلت ؟؟) .. اي اجندة سياسية حضرتك وامثالك تحملون عندما تعمم في كلامك بقولك الاكراد .. اي جميع الاكراد … وهذا عيب لان التعميم كفر .. تقول الامريكان يلعبون بكم ؟؟ هل تراكم ايها العرب تلعبون انتم بها .. ام لا تستطيعون اللعب حتى ببيضاتكم .. ثم من من دول المنطقة ليس لعبة بيد امريكا وقبلها واولا واخيرا اسرائيل التي تلعب بنا جميعا وتفرح كثيرا عندما ترى مثقفا مثلك يقول مثل ما قلت … انتم بفكركم هذا افضل من مليون جاسوس للصهيونية وغيرها .. لا تحتاجون لتكونوا عملاء لأن تفكيركم المريض هو انذل من العمالة ؟؟ ثم تهدد بعدم وجود دولة كردية مستقلة . حتلى بالتاريخ انت حمار .. والحمار منك بريء … هل كانت دول المنطقة باسمائها الحالية موجودة قبل 100 عام .. اذا كان كل عمر هذه الدول لا يزيد عن ذلك .. فكيف تمنع عن شعب يعيش معكم ما انت تعيش فيه علما ان دولكم قسمت بينكم بفعل الاجنبي وليس نضالا منكم .. واختم بالقول ان امثال صالح مسلم فشروا ان يمثلوا الشعب الكردي وكان لك بسهولة ان تعرف عمالته .. فهو لا ينفك يهاجم الاتراك وتركيا وبالامس كان في زيارة لتركيا ؟؟

    4. سيد مجد أمريكا فرعون العصر بلا منازع وهي من تعين حكامنا الذين يتسابقون من أجل نيل رضاها لسبب بسيط جدا وهو أنهم غير شرعيون اغتصبوا السلطة بالقوة وليس بالانتخابات وبالتالي أمريكا بالنسبة لهم هي الشرعية التي تؤمن لهم بقائهم بالسلطة ولكن عذرا منك أغلب الشعب العربي مغلوب على أمره وهو غير راض عن حكامه وغير راض عن رؤساء حكامه من اليهود والامريكان وما يحدث الان بسوريا والعراق واليمن وليبيا وكثير من الدول العربية أكبر دليل على أن الشعب العربي يدفع دمه وماله والغالي والنفيس من أجل التخلص من وكلاء أمريكا واسرائيل ولكن للأسف أغلب الاكراد مسؤولين وأفراد باعوا نفسهم للشيطان من أجل تحقيق حلم تحقيق دولة لم تكن بيوم من الايام موجودة.

      سيد مجد أمريكا لاتزودكم بالسلاح من أجل سواد عيونكم, أمريكا لاتقاتل معكم من أجل قامتكم الجميلة, أمريكا لا تحرك اساطيلها وطيرانها الحربي من أجل طلتكم البهية, أمريكا لا تقوم بتوتير علاقتها مع تركيا والعرب من أجل المحافظة على تراثكم…… أمريكا تستخدمكم وقود لمصالحها ومصالح اسرائيل بالمنطقة فقط ومن ضمنها ابقاء هذه المنطقة بحرب دائمة مستعرة يكون كل مكوناتها شريك بها ولايهمها ولاتميز بين دم العربي أو الكردي أو المسلم أو المسيحي وأقول لك عندما احتلت امريكا العراق وسلمته بعد ذلك للروافض المجوس كان من نتائج ذلك هجرة وتشريد أغلب مسيحي العراق والذي كان من المفترض أن تكون أمريكا مدافعة عنهم وحامية لهم ولكن عند المصالح ليس لامريكا صاحب وكما فعلت أمريكا بمسيحي لبنان الذين باعتهم ببلاش لمصلحة حزب الله.

      أتمنى اليوم الذي يأتي ويقتنع فيه جميع مكونات النسيج السكاني لسوريا والعراق ولبنان وتركيا بشكل خاص أن كرامتهم وعزتهم هو بتعاونهم مع بعضهم البعض من أجل العيش المشترك وليس بالاستقواء بالقتلة المجرمين من اليهود والنصارى الخارجيين.

    5. الرد على الرد : اخي الكريم انت قولتني ما لم اقل بتاتا .. في اي سطر الفيتني ادافع او امدح امريكا او افخر بتعاونها معنا بل قل تسخيرها لقاداتنا وفشروا ان يكونوا عامتنا .. ولكنهم كما القادة الذين تشكو منهم تم تنصيبهم لقيادة هذه المرحلة الزفت .. اوافقك في الخلاصة التي توصلت اليها مئة بالمئة وهي ان نقتنع بتوحيد جهودنا .. وما اشارتي للصهيونية الا من هذا القبيل كونها اوار النار التي تستعر بيننا … اما الحديث عن دولة كردية فأخالفك الراي تماما من جهتين : اما الجهة الاولى فهي ارجو منك ان تقرأ التاريخ بدقة ( التاريخ الحقيقي وليس المزور ) وعليك ان تعود لمفهوم الدولة والاتفاقيات التي عقدت بين الدول العظمى آنذاك وكيف ستفهم منها اللعبة الدولية… ثانيا لنفترض جدلا انه لم تكن للاكراد يوما دولة فهل كثير من دول العالم اليوم كانت موجودة بشكل او بآخر قديما … ثم ارجو ان تعود لجزئية كلامي بالقول : هب انك انت الكردي وانا العربي ما تخالك كنت ستقول وماذا عليك ان تسمع وترى الظلم بكافة اشكاله من اخوتك بالوطن السوري العظيم لا ينفكون مظالم بوجهك … واخيرا ان تجهل امرا كبيرا وعظيما واخشى ان يكون جهلك بهذه الحقيقة يغطي على عيونك .. الا وهي : لو تعلم مدى معاناة معظم الكرد ممن تصفهم بولاة امورهم حاليا .. نعم المظالم التي يرتكبونها بحقنا نحن احرار الكرد لهي اعظم من ان توصف ولكن خليها بالقلب تجرح … افتحوا بصيرتكم وابصاركم فكلنا في نفس السفينة

  13. مبروك لتركيا المترددة, مبروك لاردوغان الجبان و حزبه المهلهل, لو كانت الذئاب الرمادية تحكم تركيا لما تجرأت كلاب اوجلان على النباح, عام 1979 فكرت اليونان مجرد تفكير بارسال قوات لها الى شمال قبرص فتدخلت قوات الكومندوس التركية دون أخذ الاذن من احد و فرض الامر الواقع بالحذاء العسكري, لو أن في تركيا رجالا يحكمون الآن لما سمعنا نباح كلاب قنديل و زاغروس.

    1. ذئابك الرمادية هي ذئاب الوهمية وهو يكشر و تهجم الدجاج والخرفان مثل قبرص واليونان فقط وهم كلاب وجبناء امام الضباع مثل روسيا وايران لا تيأس ذئابك لا زالت موجودة ولكن لاتستطيع الحركة امام الضباع سوى العواء وعض الذنب .

  14. ياجماعة شفتو اخواتنا التركمان عددن بسوريا يصل ل3 مليون بس وقفو مع الثورة واستبسلو وقدمو تضحيات كبيرة وشاركو بقية السوريين همومن وألامن ومااسمعانهن عم يطالبو بدولة مستقلة بعكس عصابات الهاغانا الكردية وقفو موقف المتفرج من جرائم النظام قلنا يسطفلو وبعدها استغلو الفرصة واتحالفو مع النظام وروسيا وامريكا لتهجير جيرانن العرب واحتلال مناطق العرب السنة وتغيير الاسماء للكردية بس انشاله هالبويجية مابيحققو اهدافن الدنيئة

  15. طبعا مخطط صهيوني لمعاونة الاقليات لخوفهم من العرب السنة فهؤلاء الخنازير يؤمنون بالتوراة وا متنبؤهم به ويعلمون ان من سيدمر كيانهم المسخ هي دولة الخلافة الاسلامية في ارض الشام لذا تراهم يسارعون لنصرة الاقلية لتشتيت الاكثريو ولكن يابى الله ان يتم نوره ولو كره الظالمون امريكا كجكومة تعني لنا الصهاينة والعكس صحيح الشعب الامريكي هو اسير بيد حفنة من اللوبي الصهيوني المتحكم بكل مفاصله الحياتية ثم ان هذا الوغد النجس صالح مسلم لايمثل اهلنا الكرد هو ومجموعته ونقول له ولمن معه ان الله وعدنا بالنصر في ارض الشام على كل الاشرار فلا تورطوا اهلنا الكرد بذلك عشنا معهم الاف السنين وان اردوا الحكم او التملك وجعل ارض الشام كلها محكومة من قبلهم لا مانع لدينا طالما انهم يتعايشون معنا دون تعصب ودون كره لنا ودون تمييز اما ان اراد الكرد اخذ الرقة والجزيرة والفرات وحلب وادلب لطرد العر ب حسب المخطط الصهيوني الصفوي الشيوعي فوالله ثم والله ليس لهم منا الا السيف اللذي لن يميز بين كرد ي شريف وكردي تافه متعصب قومجي كاره للعروبة والاسلام

  16. لن يكون لكم وجود في سوريا الحديثة أيها الأكراد الخونة سوف نستأصل شأفتكم استئصالاَ يا عكاريت .

  17. خالد : ذئابنا الرمادية هي من أذل ايران في جالديران و هزموا الروس في عقر دارهم, والله الذي لا اله الا هو, لولا الجبان اردوغان التاجر و نفاق حلفاء تركيا لما تجرأتم على رفع اعلامكم الصفراء الهزيلة على بعد 5000 كم من الحدود, ابشرك بأنه وضع شاذ سيتغير قريبا” و في النهاية لن يصح الا الصحيح عندما ستعودون مكرهين الى جبالكم وعرة بعد الصفع على قفاكم,,,, كما هو حالكم دوما” عبر التاريخ.

  18. احب اخواننا الاكراد وكل انسان … واكره تخاذلنا وفسادنا وتشرزمنا ونرجسيتنا وتسلطنا وتخلفنا وضعف ذاكرتنا وتشددنا وانحيازنا الاعمى واتكاليتنا وكراهيتنا المتبادلة وفسادنا واستهتارنا وملكة الاجرام في نفوسنا وتقانا وورعنا وتديننا الكاذب…. وهذا مايدعو لعدم الخوض بالنقد والجدل في اخطاء الغير كرد وغيرهم… فالجدل بيزنطي لن يجدي اصلاح الخطأ انطلاقا من قاعدة خطأ.