بوغدانوف : الحديث عن خطة ” B أو C ” في سوريا هو محض هراء

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف عدم وجود خطة بديلة “فيما يتعلق بالأزمة في سورية” بل خطة تتماشى مع قرارات المجموعة الدولية لدعم سورية ومجلس الأمن الدولي.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوغدانوف قوله : ”إن الحديث عن خطة بي أو خطة سي هو محض هراء .. لدينا خطة واحدة تتماشى تماما مع القرارات التي اتخذت في فيينا وفي نيويورك”.

وأشار بوغدانوف، بحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام، إلى أن روسيا على اتصال دائم مع الحكومتين في سورية والعراق بشأن مكافحة الإرهاب، وقال ” نحن نتبادل المعلومات ونتابع ما يقوم به الآخرون لكي تكون حربنا المشتركة ضد الإرهاب فعالة بأكبر قدر ممكن”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان يتم فعلا تبادل المعلومات مع “الشركاء” بشأن تحرير مدينة الرقة من تنظيم “داعش” الإرهابي قال المسؤول الروسي أن “تبادل المعلومات يجري بشأن الرقة ودير الزور وقبلها تدمر حيث لعب الجانب الروسي هناك الدور الرئيسي مع الجيش العربي السوري”.

إلى ذلك جدد بوغدانوف موقف روسيا الداعي إلى استئناف الحوار السورى السوري في جنيف باسرع وقت ممكن قائلا “نود أن نتجنب التوقفات الطويلة وألا تنقطع المحادثات.. ولكن هذا يتطلب إرادة سياسية من جميع المشاركين بحيث يكون ممثلو مختلف فصائل المعارضة مستعدين لهذه المحادثات وألا توضع شروط مسبقة وهو ما وافق عليه الجميع فى إطار صيغة فيينا”.

كما جدد بوغدانوف التأكيد على ضرورة أن يشمل الحوار السوري الجميع بما في ذلك السوريون الأكراد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. انتم الاستعمار بذاته تخططون للتغيير الديمغرافي في سوريا فالمذابح التي ارتكبتموها بحق شعبنا أنتم والفرس هي قمة التطهير العرقي عندها ستأتون بسكان جدد أولاد العهرات