بعد أن رحب ” الاتحاد الديمقراطي ” بقتل روسيا للسوريين .. المتحدث باسم ” قسد ” لإعلام النظام : هدفنا محاربة الإرهاب و نقترح إشراك موسكو بالعمليات العسكرية

نشرت إذاعة “شام إف إم” الناطقة باسم النظام، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تصريحات نسبتها للمتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية “طلال سلو”.

وجاء في تصريحات سلو، أن هدف “قوات سوريا الديمقراطية” هو القضاء على الإرهاب، مشيراً إلى تحرير 8 قرى من أيدي تنظيم “داعش”، منذ بدء المعارك ضده في ريف الرقة.

وتحدث سلو عن تقديم قوات سوريا الديمقراطية مقترحاً للتحالف الدولي، لإشراك روسيا التي تقصف المدنيين في سوريا يومياً، بالعملية العسكرية في المنطقة، لافتاً إلى أن هذا الأمر “يتم بحثه الآن”.

ورفض سلو، بحسب ما نسبت الإذاعة له، التصريحات التي تحدثت عن ضم الرقة للاتحاد الفيدرالي، حيث أن “التركيز الآن على تحرير الرقة وبعد تحريرها سنتفاوض مع النظام فيما يخص الرقة حيث سيقرر ذلك أبناء المدينة”.

وتحظى نشاطات قوات سوريا الديمقراطية بتغطية واسعة من قبل وسائل إعلام النظام أو القنوات الداعمة له، كروسيا اليوم والميادين، علماً أن الأخيرة تصف قوات سوريا الديمقراطية بـ “لجان الدفاع الشعبية”.

وسبق لسلو أن قال أن جميع وسائل الإعلام مرحب بها طالما تنقل الأحداث بمصداقية، ورغم تضليل الميادين وتبعيتها للنظام، إلا أنها لا زالت (وروسيا اليوم)، ضيفاً ميدانياً دائماً في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”.

وترحيب الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية التي تعتبر الوحدات الكردية مكونها الرئيسي والأكبر، بالتعاون مع روسيا، ليس الأول من نوعه، حيث سبق لممثل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في روسيا،عبد السلام علي، أن قال لقناة روسيا اليوم في شباط الماضي، إن “حزبنا ومنذ الأيام الأولى للعملية العسكرية الجوية أيدها، ونؤكد على أننا نؤيد أي دولة تسعى إلى محاربة الإرهاب وتساعد سوريا في حربها ضد المتشددين وقاطعي الرؤوس معربا عن أمله في أن تتوسع العملية لتشمل جميع الأراضي السورية، وأن تكون ضد الحركات والأحزاب المتشددة الأخرى مثل جبهة النصرة وغيرها”، بحسب ما أوردت القناة، علماً أن طائرات الاحتلال الروسي كانت تركز قصفها على المدنيين وترتكب المجازر بحقهم يومياً.

وكان سلو قد رد قبل أيام على سؤال لوكالة رويترز حول سبب عدم رفع قوات سوريا الديمقراطية لعمل الثورة، بالقول : “بالنسبة لمطالبة البعض برفع علم الثورة فالعلم الوحيد الذي نرفعه هو علم قوات سوريا الديمقراطية لأنها هي التي ضحت وحررت وقدمت الشهداء والتضحيات ونحن نعتز بها”، وفق ما أورد موقع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

وسلو هو قائد “لواء السلاجقة – الجيش الحر”، الذي انضم لاحقاً لـ “جيش الثوار”، والفصيلان يحملان علم الثورة.

وتجنبت قوات سوريا الديمقراطية في كل بياناتها وتصريحات مسؤوليها وقادتها ذكر النظام في سوريا، أو التحدث عن أن الثورة السورية قامت لإسقاطه وإيقاف جرائمه بحق الشعب السوري، واكتفت بالقول إن هدفها هو القضاء على “العصابات الإرهابية” وتنظيم “داعش”.

ولا زالت “قوات سوريا الديمقراطية” مثار جدل بين السوريين، حيث يصفها معارضوها بأنها قوات تابعة للنظام وحليفة له بشكل غير مباشر، وأهم الأدلة على ذلك هو نقل الإعلام الموالي لأخبارها والاحتفاء بإنجازاتها، فيما يقول مؤيدوها إنها القوات الوحيدة القادرة على تحرير سوريا في ظل الانقسامات الكبيرة في صفوف الفصائل المعارضة، وفشلها في إسقاط النظام.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. للاسف كل العالم خذلنا ونحن نخسر المناطق واحدة تلو الاخرى لداعش والنظام وقوات سوريا الارهابية
    لم يعد يوجد حل لضمان موطئ لنا الا بالاستقلال وتشكيل دولة ادلب وحق تقرير المصير
    لأن كل الاعداء تريد هزيمتنا ومن يسمون انفسهم اصدقاء يتفرجون ويصفقون لهؤلاء
    لماذا الاكراد يربحون لأنهم انفصاليين ويجب ان ننفصل نحن حتى نضمن مستقبل لنا ولكل سنة سوريا
    ودولة ادلب ستكون من اغنى دول العالم ان تأسست
    ان لم نقم بأي خطوة يبدو ان عينهم على ادلب لاحتلالها وعندها ماذا سيبقى لنا ؟

    1. بعدین… شو حکم “الفوعة و کفریا” یلی هما خارجان عن سیطرتکن ؟! ها، بیصیر مثل قره باغ بین ارمنستان و آذربایجان؟

  2. لم يوضح طلال سلو لمن قدمت “قسد” مقترحها بشأن إشراك الروس في عمليات منطقة الرقة ، و فقط أشار إلى التحالف الدولي. إذا كانت “قسد” قد قدمت إقتراحها للجنرال جوزيف ستال قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط فهذا الجنرال تحت تصرفه بالعراق وسوريا حالياً نحو 7500 جندي أميركي، وما يقرب من 2000 إلى 3000 مقاتل يعملون عبر الشركات الأمنية.، و بالتالي يوجد لديه نقص . أما إذا تقدمت “قسد” باقتراحها إلى الجنرال تشارلز براون قائد قاعدة العيديد الجوية في قطر، فهذا مسؤول عن 750 طائرة أمريكية تتواجد في منطقة الشرق الأوسط ، و بالتالي لن تكون هنالك حاجة للطائرات الروسية.
    إذا لم تستح فاصنع ما شئت ، لكن يا عبيد أمريكا (أنتم و غيركم ، لا أستثني أحدأ) : من يسير مع الباطل سيرى انتفاخاً و انتفاشاً ذي صبغة مؤقتة ، لكن الباطل زهوقاً بطبعه و هذه سنة الحياة كما أرادها رب العالمين و أحكم الحاكمين .

    1. الباطل رایحه…طیب نص الشعب رایح بالاوروبا…اها! الشعب کان الباطل؟!

  3. على الأكراد فتح جبهة لتحرير المناطق التي تعتبر البلد الأم لهم وهي شمال إيران ليثبتوا انهم ليسوا عملاء لإيران الصهيونية الأميركية وبغير ذلك يكون اليهود والأميركان يستعملونهم مؤقتا ثم يلفظونهم لأن لا معنى للكورد دون شمال إيران

    1. ههههه.شو… “ليثبتوا انهم ليسوا عملاء لإيران الصهيونية الأميركية”؟؟؟ عمو هدول یقاتلون و الطیران الامریکان فوق رؤوسهم… عشو تحکی یا رجل؟

  4. الى اي حد تشوهون الحقائق قوات سوريا الديمقراطي استقبل الاف من اهل تل رفعت واعزاز وقدم لهم كل شيئ واصبحت عفرين اكثرها من العرب

  5. جبهة وحدة ودعم دول عظمى ووحدة قرار فكيف قوات سوريا القرباطية ما بدها تتقدم …

    ونفس الموضوع بالنسبة لداعش …صف واحد ووحدة قرار ويضاف إلى ذلك عقيدة قوية بمعتقدهم الباطل فكيف ما بدهم يتقدمو …

    نفس الموضوع بالنسبة إلى قوات النظام … هدف واحد ووحدة قرار وتطبيق الخطة بشكل حقيقي على الارض والتركيز على أعداءهم الحقيقيين وهم الثوار … وترك أعداءهم يستنزفون بضربهم ببعض … فكيف النظام بالآخر ما بدو يتقدم …

    بنجي لجماعتنا … مية فصيل …وألف قائد …ومية ألف قرار … وعدم وجود دول داعمة بشكل فعال …وتعاطف دولي نظري بطمع الفصائل بوعود خلبية بتخليهم ينتظرو شي من المجتمع الدولي … وتشتت الاهداف بين الاكراد وداعش ولا النظام … وعدم تطبيق الخطط على المدى الطويل أو في المساحات الكبيرة …وإنما خطط قصيرة تشبه حروب العصابات … وإسناد الامر إلى غيره أهله … ودخول حرامية همهم يصمدو بالسلاح أو البنزين أو الآليات أو المقاتلين أو الدولارات …. وسعي بعض القادة للظهور الإعلامي أو سعيه لإرضاء الحاضنة الشعبية المحيطة به …وسعي بعض القادة لتلميع وتكبير اسمه بحيث يكون هاد الموضوع همه أكثر من هم الوطن ككل … والابشع هو المناطقية اللي بنعاني منها من اول يوم بالثورة … ورمي الاتهامات على بعض بأنو هدوليك حرامية أو أنهم ما هن رجال وجبناء وما هن ثوار ونحن الثوار الحقيقيين والرجال الحقيقيين … ومغادرة المثقفين للعمل الميداني وترك الموضوع لمن ليس أهله … واكتفاء المثقفين بالتنظير ..وبعضهم متل حكايتي خجلان من أنو ينظر حتى … وبعدها بدنا ننتصر ؟؟؟!!!!!!!!!!!!! والله عصابتين داعشيات على وصفنا هاد خرج يخيطونا من تركيا لدرعا …

    الموضوع بدو وقفة مع الذات …والاعتراف بالواقع بشان التشخيص الصحيح …وبعدها وصف الدواء الفعال وتطبيقه على الارض …من قبل ناس عندها تقوى الله …تقوى الله …

  6. عندما تنازل الرئيس شكري القوتلي ،رحمه الله ، عن الحكم لجمال عبد الناصر من أجل وحدة سوريا مع مصر (ليصبح بعدها مواطناً عادياً) قال له أثناء تسليم الأمانة “أسلّمك شعباً ثلثاه زعماء، أعانك الله على قيادته”.
    هذه الطبيعة الموجودة لدى شعبنا تراها متجسدة في الانترنت من حيث طرق مناقشة المواضيع فالأغلبية زعماء و آراؤهم لا يتنازلون عنها حتى لو ثبت بطلانها. و هذه الطبيعة سلبية إلى أبعد الحدود و هي إحدى العوامل التي ساهمت في عدم انتصار الثورة حتى الآن. قال تَعَالَى : { وَأَطِيعُوا اللَّه وَرَسُوله وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَب رِيحكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّه مَعَ الصَّابِرِينَ }
    المطلوب منا جميعاً عدم التنازع و ان يجتمع الثوار على قلب رجل واحد ترضاه كل الأطراف من دون تخوين أي طرف ألا بالبرهان الواضح وضوح الشمس في رابعة النهار . اتقوا الله في أنفسكم و في شعبكم يا ثوار ، قلتها في إحدى مواقع الانترنت السورية الهامة في بداية عام 2014 فحذفوا جميع مشاركاتي و طردوني من الموقع.