روسيا اليوم : لاجئون من سوريا ينقلون مرضاً خطيراً إلى أوروبا

تواجه الدول الأوروبية خطر وباء مرض جلدي رهيب، يؤدي عمليا إلى تأكل جسد المصاب، وتنتشر هذه العدوى بواسطة اللاجئين الفارين من ويلات الحرب في سوريا.

ويقال إن اللاجئين نقلوا المرض إلى تركيا ولبنان والأردن. ومع ذلك، أصبح من المعروف أن بعض اللاجئين المصابين بالمرض دخلوا إلى أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن مصدر هذه المعلومات المخيفة هو بعض الموظفين والعاملين في مخيم للاجئين السوريين في جنوب تركيا ، حيث ذكر هؤلاء أن الحديث يدور عن مرض داء الليشمانيات الجلدي (Sutaneus leyshmanyasis) .

ويقول العاملون في معسكر اللاجئين إن بؤر انتشار المرض تقع في المناطق السورية الخاضعة لسيطرة “داعش” حيث يواجه السكان هناك مشكلة انعدام المياه النظيفة، ونقصا حادا في الخدمات الصحية والأدوية.

كل هذه العوامل تساعد في تهيئة الظروف لانتشار المرض الذي عادة ما ينتقل بواسطة البعوض.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن عاملين في معسكر اللاجئين في مدينة نسيب بولاية عنتاب جنوب تركيا قولهم إنه توجد هناك مئات الإصابات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المرض يصيب جلد المرض بقروح مخيفة مخلفا على الجسم ندوب لا تزول ليتحول بعدها المصاب الى معاق جسديا.

وكانت سلطات الدانمارك قد ذكرت بداية العام الجاري أن بعض اللاجئين جلبوا الى البلاد أمراض نادرة وخطيرة مثل الملاريا والسل. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. هذا المرض غير معدي(حبة حلب ) عن طريق البشر وانما ينتقل عن طريق نوع من البعوض المتواجد شمال سوريا
    المرض قابل للعلاج ولا يمكن له الإنتشار بمناطق تواجد اللاجئين في اوروبا .
    عصابات بوتين واعلامه القذر يحاولون تشويه صورة اللاجئين في كل مكان .

  2. يعتبر داء الليشمانيات مرضا شائعا جدا في العالم، على اختلاف انواعه، الباطنية والجلدية. اكثر الانواع انتشارا هو داء الليشمانيات الجلدي، والذي يعرف بالاسم الشعبي (Rose of Jericho)- داء الليشمانيات الجلدي. يصيب داء الليشمانيات الجلدي الجلد ويؤدي الى ظهور جروح متقرحة يصل قطر الواحد منها الى بضعة سنتيمترات، وتدوم لاشهر طويلة على الرغم من العلاجات المختلفة. ينجم داء الليشمانيات الجلدي عن اختراق طفيليات احادية الخلية من نوع الليشمانيات الى الجلد، اثر تعرض المصاب للدغة / لسعة من انثى ذباب الرمل (من عائلة الفواصد). لذلك تكون المناطق المعرضة للاصابة هي مناطق الجسم التي تكون غير مغطاة، عادة، مثل منطقة الوجه والاطراف.

  3. قناة عنصرية معادية للعرب عموما وللسوريين خصوصا تعمل مع المجوس عموما والشيعة خصوصا ويلعن روحك يابوتين

  4. اللشمانيا او حبة حلب احسن من الأيدز الذي ينتقل عن طريق العاهراااات الروسياااااان يلي معبايين اوربا ولا شو رأيكن يا روسيا اليوم

  5. والله ثوار سوريا أشرف من روسيا المرتزقه الذين هجرو السوريين بصواريخهم والصفويين المجوس واذنابهم وحسن نصر الشيطان لكن الموعد قريب وسوف ندعس على روسهم أن شاءالله

  6. يلعن شرفكن عم تطلقوا الإشاعات على اللاجئين لكي تصيبوا أوروبا بي الزعر يا أبناء الزنات قناة حقيرة وبلد احقر روسيا بلد المجرمون

  7. حسبي الله ونعم الوكيل وين يروحو مابيحس بالنار الا الي بينلدع بيها

  8. اللهم افرح قلوبنا بنصر اخواننا المسلمين في كل مكان .

    اللهم ارنا في بشار واعوانه عجائب قدرتك

  9. حرام عليهم شن دنب السورين كافي يلي فيهم بشار وكدبهم عليهم لا حول ولا قوة الا بالله ويارب انصر السوريين في سوريا والطف بي حال كل سوري خارج بلاده

    1. اللهم عليك ببشار وزمرته والملحد بوتين وجيشه وملالي طهران والعراق…اللهم سلط عليهم آفة تحصدهم حصدا..واشف صدور قوم مؤمنين