سليماني : الثورة الإسلامية الإيرانية أجبرت أمريكا على التراجع عن أهدافها في المنطقة

وصف قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني العمليات العسكرية للسعودية في اليمن بالخطأ الفادح قائلا إنه سيفضي إلى هزيمتها، معتبرا أن السعودية لم تطلع على قدرات الحوثيين الذين يصل عددهم إلى “المليون”.

وفي كلمة ألقاها أمام مجلس الشعب الإيراني، قال سليماني إن القليل من الشعوب لديها مليون مقاتل مثلما هو الوضع في اليمن، وإن هؤلاء المقاتلين يتبعون توجيهات زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

وأضاف أن السعودية لم تكن مطلعة على قدرات الشعب اليمني والطائفة الزيدية التي قال إن قدراتها تنامت.

كما شبه سليماني العملية السعودية بغزو الرئيس العراقي الراحل صدام حسين للكويت، محذرا من أن تدخل دول الخليج في اليمن سيشعل حربا أكبر في المنطقة.

وأشار قائد فيلق القدس إلى أن استمرار الحرب في اليمن سينتهي بها إلى مصير مماثل لأفغانستان التي تعصف بها الاضطرابات، حسب قوله.

وتحدثت تقارير مؤخرا عن وجود قوات إيرانية في معارك الفلوجة بالعراق وعن وجود سليماني في غرفة عمليات القيادة هناك، كما نشرت صفحات مناصرة لمليشيات الحشد الشعبي على الإنترنت صورا تظهر لقاء بين رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي وسليماني على أطراف الفلوجة.

وفي كلمة له بمدينة قم الثلاثاء الماضي، قال قائد فيلق القدس إن من سماهم الأعداء “يقاتلون بعنجهية في اليمن، مما أدى إلى هزيمتهم”، معتبرا أن نتيجة الحرب هناك هي تعزيز قوة الحوثيين.

وطالب سليماني بتقديم “المعرفة الضرورية للمجتمع كي يعي لماذا يقاتل الشباب الإيرانيون في سوريا”، مضيفا أن بلاده تنتصر اليوم على ما سماهما التكفير والإرهاب في المنطقة، وأن “الثورة الإسلامية” أجبرت الولايات المتحدة على التراجع عن جميع أهدافها في المنطقة. (aljazeera)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. يا رافضي ياكلب ، لولا امريكا وطيران التحالف انت تقدر تحط رجلك بالعراق ، اقسم بالله لأسود الدوله يعملو فيك زي القذافي …. حاب أقول جوز كلام ‎الاستشاري قاسم سليماني إنت فاشل مع مرتبة الشرف، وبدل ما تفتح مكتب استشارات قرب الفلوجة، لازم يفتح محل لبيع مفاتيح الجنة المرسلة من مدينة قم مع مراعات إمكانية الغش بمفاتيح من الصين فهي أقل تكلفة لكنها لاتفتح باب الجنة …

    1. بین سقوط موصل و اول الضربة ع القافلة داعش فی طریقها الی اربیل 2او 3 اشهر… طیب مین یلی کان بیقاتل داعش فی هذه الفترة؟!! مین منع سقوط بغداد؟! مع ان حسب ما علمت تاثیر حضور سلیمانی کان نفسی اکثر من المیدانی… عندما الجنرالات الجیش العراقي کانوا یهربون من مواجهة داعش،مقاتلین العراقیون شاهدوا القیادی العسکري الایرانی فی هذه الرتبة یقف فی الخطوط الاماميةبدون دروع…

  2. قبل أن يزعم المستر قاسم سليماني أن انقلاب 1979 (أجبر أمريكا على التراجع عن أهدافها في المنطقة) عليه أن يحدد ما هي تلك الأهداف . في حدود ما نعلم ، أمريكا أرادت ولادة شرق أوسط جديد تعمه الفوضى (التي سموها خلاقة) و هذا بالضبط يتحقق أمام أعيننا و تساهم إيران بدورها فيه. هذا الشرق الأوسط الجديد ساحة اقتتال تنشأ عنها عداوات و كراهيات تؤدي إلى المزيد من التجزئة و الضعف و هذا أيضاً يحصل و إيران لها دور فيه . هذا الشرق الأوسط الجديد تسيطر فيه الأقليات على الأغلبيات بما يدعم بفاء الهيمنة الأمريكية ،و هذا واضح و تشترك إيران فيه.
    لا يوجد تراجع حتى هذه اللحظة و لن يكون هنالك تراجع إلا إذا توفر رجال مؤمنون صادقون صناديد يسعون فعلاً لإخراج هذه الأمة من بوتقة الاستعمار ، و نرجو الله أن يرزقنا بهم أو يبارك فيهم إن كانوا موجودين.

    1. ممکن تعرفنی بواحد من هؤلاء الرجال المفترضین؟!

    2. يا سيد أبو العبد….هاي كانت ثورة الشعب الإيراني على الظلم و القهر و الجوع و مو إنقلاب!!!!….ثورة سرقت من قبل الملالي المتخلفين، المتعطشين للمال و السلطة…..

  3. يا أبو عبدو الحلبي…
    هي الولادة والفوضي لولا ايران لكانت الاف الأضعاف…لولا وجودها في سورية الامور واضحة الفكر المتطرف كان سيطر على سورية بأيام وبعدها لبنان ثم العراق ثم وصلت الامور الى حدود ايران…والاقتتال الطائفي وصل الى أوجه…مدعي الثورة والحرية والمدنية في سورية وينن؟؟؟؟ اديش تعدادن على الأرض؟؟ لولا النصرة وداعش والمتطرفين وكل هدول ال كانو حبايبكن بالاول كنتو قدرتو تسيطرو على شبر بالسلااح؟؟؟؟
    طبعا هادا مش كلام وردي مبالغ فيه….مثلا اليوم أكبر التقارير الاسرايلية بتشير الى أن حزب الله هو التهديد العسكري الريسي على اسراييل وبيطلعلك كتير من البقر ال مفكرين حالن فهيمين انو والله اي هي القصة مظبطة مع ايران والحزب وتمثيلية….أنا بس بدي قلن شغلة لهدول لو فعلا الامور هيك فمواجهة امة متل امة العرب التي لاحول ولا قوة لها وبكم ساعة ايران بتسيطر على كامل الخليج لا تحتاج لتمثيليات صدقوني..بس المشكلة انو اعمي على قلوبكم والدليل السعودية وكل اسلحتها وطيرانها الاميركي مش قادرة تتقدم امتار في اليمن مع سلاح تقليدي من مخلفات الحرب العالمية الاولى..

    1. من وين جايب هالأفكار الخيالية يا سيد “وعد الله”؟؟ يبدو انك بسيط و على نيّاتك……لازم الناس تتخلص من الغشاوة يللي بتغطي المخ لتقدر تفكر بذكاء و تجرد و تشوف الأمور على حقيقتها …..

  4. صحيح يا مارسيل وهي الغشاوة أول خطواتها قبول الاخر والاعتراف به واحترام رايه..وليس بث الافكار حقدا وكفر وتكفير و شتم… أفكاري مش خيالية لكن العما الذي أعمى قلوب البعض هو الغشاوة الحقيقية…ليش اليوم كل الشعي العربي لابراز ايران على أنها العدو الأول بلا ولا شي رح قلك وانت بتعرف الداعم الاول والاخير للقضية الفلسطينية ومعسكرات تدريب الجهاد وغيرها بايران.. وداعم الحزب ال رجع كرامة العرب وحفطها كمان ايران وهادا كان رايي كل الشرفاء….ليش تغير الموقف بعد سورية؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جاوبني ومن شوف مين ال في غشاوة وعما على قلبو وعقلوو؟؟