مجموعة الدول السبع الكبرى ترحب بجهود روسيا لتخفيف العنف في سوريا !

رحب قادة مجموعة “السبع الكبرى” في البيان الختامي لقمتهم التي استمرت يومين في اليابان بتعهد موسكو بالتعاون مع النظام لتخفيض عدد الغارات الجوية في المناطق المأهولة.

وجاء في البيان “نرحب بتعهد روسيا في البيان الصادر 9 مايو 2016 بالتعاون مع السلطات السورية لتخفيض العمليات الجوية إلى الحد الأدنى فوق المناطق المأهولة أو الخاضعة لسيطرة أطراف الهدنة”.

وأكد بيان المجموعة أن كل أطراف النزاع في سوريا يجب أن تلتزم بنظام وقف إطلاق النار “ندعو كل الأطراف وداعميها إلى التنفيذ التام لاتفاق وقف الأعمال العدائية الذي تم التوصل إليه على أساس جهود المجموعة الدولية لدعم سوريا”.

وندد المشاركون بـ “انتهاك اتفاق وقف الأعمال العدائية خاصة في حلب من قبل النظام السوري” وجاء في البيان “ننتظر أن تطالب روسيا وإيران السلطات السورية بالالتزام بنظام الوقف وإيقاف الهجمات ضد المدنيين”.

من جهة أخرى أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن روسيا يجب أن تلعب دورا بناء في تسوية الصراعات العالمية بما في ذلك تسوية الأزمة السورية، وقال “من الضروري التحاور مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أجل حل الأزمة السورية”.

على صعيد آخر عبر قادة المجموعة عن قلقهم جراء معطيات منظمة حظر السلاح الكيميائي حول حوادث استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، وأيدوا ضرورة التحقيق فيها ومعاقبة المذنبين. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. تاكيد عالمي علي تدمير سوريا بقيادة القايد الملهم المظفر بشار الاسد والذي يبذل كل مافي وسعه لإنجاز مهمته في التدمير والقتل ورغبة من الدول الكبري في التخفيف من حدة الضربات بسبب تدفق اللاجئين علي اوربا ممايهدد أنظمة اوربا فقد تم الاتفاق مع الروس لكي يقنعوا ابن الاسد ان يخفف من حدة القصف