مرجع شيعي لبناني يخاطب إيران و حزب الله : إن أردتم أن تكونوا مع الحسين عليكم أن تخرجوا من سوريا

دعا المرجع الشيعي اللبناني، علي الأمين، إيران وحزب الله اللبناني، إلى الانسحاب من سوريا، مطالبا المرجعيات الدينية الإسلامية في كل العالم الإسلامي بإصدار فتوى تُحرّم القتال بسوريا.

واعتبر الأمين الذي يزور باريس حاليا، أن “إيران لا يمكنها المساعدة بالحل طالما أنها جزء من المشكلة، وهي لا يمكنها أن تكون جزءا من الصلح وهي طرف في الصراع″، على حد قوله.

وأكد أن “المقاتَلة مع النظام (السوري) هي مقاتلة ضد الرؤية الحسينية”، موضحا: “أنتم (إيران وحزب الله) إن أردتم أن تكونوا مع الحسين عليكم أن تخرجوا من سوريا، فالإمام الحسين ليس في سوريا، والسيدة زينب نداؤها نداء يجمع الأمة الإسلامية كما جمع آباؤها وأجدادها الأمة الاسلامية على كلمة سواء”، وفق الموقع ذاته.

ولفت الأمين، إلى أن “المرجعيات الدينية الشيعية في العراق ولبنان واقعة تحت تأثير الرؤية الإيرانية السياسية وليست رؤية تمثل المذهب لأن الكثير من علمائنا وفقهائنا يرفضون هذه المنطلقات الفئوية والطائفية في إدارة شؤون الطائفة والمذهب عموما”.

واستدرك: “من هنا نحن ناشدنا المرجعية العراقية أن تعيد النظر في كل مواقفها وأن تترك الأمور للسياسيين في العراق وخارجه”. وتابع: “هذا التجييش الطائفي هو من أجل السلطة والنفوذ، ونحن نعرف أن المكونات الطائفية كانت موجودة في سوريا والمنطقة وتعيش مع بعضها بسلام، وليس أمرا جديدا”.

وفي رأي الأمين، أن “هذه العناوين التي تذرع بها حزب الله هي عناوين باطلة وساقطة ولا يجوز الانتظام تحت هذه العناوين في قتال المسلمين، كما لا يجوز الانخراط في أي عمليات قتال تحت هذه العناوين وغيرها للقتال بين أبناء الأمة الواحدة”.

يشار إلى أن علي الأمين، هو مرجع شيعي لبناني ولد في بلدة قلاوية العاملية في جنوب لبنان عام 1952، ويقيم في بيروت حاليا، ويدّرس مادة أصول الفقه ويدعو إلى التعايش بين الطوائف اللبنانية، كما أنه عضو مجلس حكماء المسلمين، وهو منظمة دولية يرأسها شيخ الأزهر، أحمد الطيب. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هاهاهاها… ای نعم…جماعة ثورة فی سوریا هم الحسینیون…نعم… قبل ایام فقط فی ريف دمشق قتلوا ما یقارب 1000 شخص من بعضهم البعض لاجل “القبول او الرفض الهدنة مع النظام !”…والله ذکرت القبیلة الوحشیون فی المسلسل game of thrones عندما فی حفلة عرس یقتلون بعضهم بعضا و لا کانه شي حدث…بالله علیك اسال من المعارضة قبل الموالاة :لو کنت بدلا من رب العالمین، هل کنت تنزل قطرة من المطر علیهم؟!

  2. أنت تعرف قبل غيرك أنهم لم يكونوا يوما ما و لن يكونوا في صف الحسين بل في صف ابليس
    و الفلوجة التي يقصفها المجرمين اليوم في العراق هي حسين هذا الزمان التي قاومت الظلم و الاحتلال ، لذلك فكل المجرمين يحاول قتلها كما قتل أجدادهم الحسين عليه سلام الله و ما داعش الا حجة و مبرر و تنظيم مختلق من أجهزة استخباراتهم ( أمريكا و روسيا و ايران و اسرائيل )

  3. على علماء الدين بكافه اطيافها, ان تنادي بتوحد العالم وليس بالتفرقه ’ لان كافه الاديان اتت في سبيل المحبه والسلام

    لا كما يتم حاليا من قبل حسن نصر الله

  4. وشهد شاهد من اهلها بارك الله فيك ياشيخ امين والله انك لتمثل الوجه الحقيقي للمذهب الشيعي وتقول داءما الحق ولا تخشى في الله لومة لاءم

  5. لقد أسمعت لو ناديت حيـا ولكن لا حياة لمـن تنـادي…….ولو نارٌ نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في الرمـادِ ……..

  6. كل الاحترام و المحبة للأستاذ المرجع الشيعي اللبناني، علي الأمين، حفظه الله . أكثر الله من أمثاله حتى تتم إعادة الأخوة بين أبناء المسلمبن من كافة مذاهبهم و حتى تقطع الطريق على الأعداء الحاقدين و أذنابهم ممن يعملون جاهدين على التفرقة و تعميق الكراهية بين أبناء الأمة عملاً بسياسة الإستعمار (فرق تسد).

  7. حياكم الله فضيلة الشيخ علي الامين.انت قلت كلمة الحق.لتحقيق توحيد كلمة المسلمين ضد اعداء الاسلام والمسلمين