بريطانيا : الشيء الوحيد الذي يستطيع بشار الأسد تقديمه لسوريا هو استقالته

أكد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند نجاح مساعي التحالف الدولي لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في الحد من قوة وانتشار التنظيم على المستويين العسكري والإعلامي.

وقال هاموند من الكويت، في مؤتمر صحافي اليوم الاثنين ردا على سؤال حول تقييمه لعمل التحالف الدولي لمواجهة تنظيم (داعش) “إن من أهم نقاط قوة (داعش) هو مهارة استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي” مضيفا أن التحالف الدولي نجح في اضعاف خطاب (داعش) والرسائل التي يوجها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر أن التحالف نجح أيضا في الحد من قوة التنظيم الارهابي عبر الضربات العسكرية التي وجهها له والتي تكبد خلالها التنظيم خسارة الكثير من مقاتليه اضافة الى العديد من المناطق التي كان يسيطر عليها.

وبسؤاله عن رؤية بريطانيا لمستقبل بشار الأسد شدد هاموند على أنه “لا يمكن أن يكون الأسد جزءا من الحل” مبينا أن الحل الوحيد الذي يستطيع الأسد تقديمه لسوريا هو تقديم استقالته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الشيء الوحيد الذي تستطيع بريطانيا أن تقدمه هو عدم التدخل في شئون سورية. سورية للسوريين القضية السورية هي قضية قومية قائمة بنفسها مستقلة كل الاستقلال عن أية قضية أخرى.

  2. ماشي مو مشكله..
    روح حضرتك على سوريا و اشرف على انتخابات تكون صح بدل ما حاطط راسك براس بشار و عصاباتو. يعني بدكن تشيلو اهبل و تحطو اهبل.

  3. يلا سكوت يا طرطور عفوا يا هاموند بتضلوا استعمار متل فرنسا و امريكا وباقي الدول الرئيسية في مجلس الامن في الحقيقة تظهرون انكم مع الديمقراطية وحرية الشعوب وحماية الأنسان وفي الخفاء تدعمون الخراب والقتل والتدمير كما تفعلون مع بشار ونظامه ..
    سؤال ففط لماذا عملتم حظر جوي سريع عندما اراد القذافي تحريك طيرانه على بنغازي بينما بشار رح يخلص تدمير سوريا بالطيران الفراغي والعنقودي والحاويات وغيرا ولم يحرك احدكم ساكنا يا كلاب العالم وانجس كلاب وخنازير في التاريخ من بوتين الى اوباما وهولاند وكاميرون وزعران الخليج

  4. ****************************************To His Excellency the Secretary of State for Foreign & Commonwealth Affairs:
    As a politician, you know very well that by saying “Assad cannot be part of the solution. The only solution that Assad can give to Syria is to resign”, you did not contribute any noteworthy means to end up the horrible grotesque situation which inflicted enormous losses of lives & properties and is still going on unabated to render Syria into the Stone Age. You know, better than me, that Assad is an American puppet & that the U.S.A has many times followed stubborn arrogant schemes causing severe damages & hatreds. Great Britain & the rest of Europe can play a significant role into convincing the U.S.A to change its destructive policies. Best regards.