صحيفة إسرائيلية : مسؤول إسرائيلي زار مدينة حلب و أخرج آخر عائلة يهودية فيها

قالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، إن نائب وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي والنائب عن حزب الليكود أيوب قرا، كشف أنه كان في سوريا لإخراج آخر عائلة يهودية من مدينة حلب.

وتحدث قرا، وهو عربي من الطائفة الدرزية، خلال وجوده في بئر السبع جنوب” إسرائيل” السبت 29 مايو/ أيار عن تردده على سوريا منذ بداية الحرب هناك.

وقال قرا: “الوضع صعب جدا، و(سوريا) في حالة خطيرة جدا، لا يمكنكم حتى تخيلها … إنه عالم مختلف تماما عندما تعبر (الحدود) من إسرائيل إلى لبنان أو سوريا، ترى الفرق.”

وردا على سؤال حول سفره بشكل سري إلى سوريا السنة الماضية أجاب قرا: “لن أتحدث عن ذلك، بعد أن نُسب إلي السفر إلى حلب لإنقاذ آخر عائلة (هناك)، لم ولن أنكر أو أؤكد هذا”.

ورغم ذلك تحدث المسؤول الإسرائيلي عن حلب قائلا: “حلب اليوم مهجورة.. اليوم عندما تدخلها، لن تعرف أنك في حلب.. فهي لا تذكرك بأي شيء من حلب” القديمة، مضيفا أنها “كانت تحتضن أكثر من 20 ألف يهودي عاشوا في المدينة في وئام وسلام مع الدروز وغيرهم من الأقليات”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ادعى أيوب قرا أنه شارك في الإفراج عن الدرزي برجس عويدات، من سكان مجدل شمس في الجولان المحتل، الذي كان معتقلا لدى السلطات السورية منذ 13 عاما. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. بشار يهودي وكلب اكثر من اليهود…..ولو نحن تحت الحكم اليهودي ماصار فينا متل اللي عملو بشار …..اليهود كانو يخبرو عائلة الاستشهادي مشان يخلو بيتهم قبل القصف عندهن اخلاق اكتر من بشار وجيشو

  2. بس كام نسبة الدروز بحلب ؟
    يمكن 5 بالألف.
    يهودي أنقذ اليهود و العرب يحالفون الصليبيين لقتل أبناء عرقهم و دينهم و طائفتهم فقط لأنه رفعوا راية الإسلام.

    1. لا الجبهة الشامية ولا الجبهة الإسلامية ولا الجيش الحر ولا حتى جبهة النصرة تقوم يإرسل الانتحاريين إلى مارع وبقية ريف حلب أو ادلب لقتل أهل السنة وتفجيرهم ولكن فلينتظر من استحل الدماء الزوال على أيدي مجاهدي الشام هم ومن والاهم في العلن أو السر قريبا بإذن الله فإن أهل الشام قد أدركوا خطر هذه الآفة وعزموا على استئصالها.

  3. سفير أسرائيل لدى سوريا بشار حافر الجحش كمان ناوي يخرج آخر عائلة سنية من حلب

  4. إلى هذه الدرجة أصبح دم المسلم رخيص ولا يسأل عنه أحد ؟؟!!
    واليهود أحفاد القردة والخنازير أحقر خلق الله دمهم غالي جداً

  5. بجب على اهل سوريا جميعا حكومة ومعارظه ان يحكموا كتاب الله فيما بينهم وان يصلحوا امرهم وان يجعلوا قرارهم بايدهم لا ان يملا عليم من الخارج وان يتجاوزا عن الضغائن ويمدوا يد المحبة والسلام ويخلصوا النوايا وعلى الساسه ان يرحموا الضعفاء والفقراء الذين اكتوا بنار الحرب سوريا للسوريين فلاتفوتوا الامر وعنادكم وتقاتلكم وتشتتكم مطلب اعداؤكم فياهل الشام كونوا على وئام قبل ان يقضي عليكم اللئام الذين يتربصون بكم شرا ربكم الله ودينكم الاسلام ومن يدين بغير ذلك اتركوا عقابه على الله كونوا بشرا تحمل في قلوبهم الرحمه (ولاتزروا وازرة وزر اخرى ) صدق الله العظيم ان الله بعث رسوله رحمة للعالمين ودينكم دين السلام اياكم ان تظلكم الاهواء ووتتعصبوا لراى السياف من ادعياء العلم كونوا مع التيسير لامع التعسير لاتتقاتلوا على المناصب والمال فتلك حلية الحهال الذين يريدون العاجله ويتركون الاجله ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء