أردوغان يتهم روسيا بمد حزب العمال الكردستاني بالسلاح

قالت صحيفة «ستار» التركية المؤيدة للحكومة ووسائل إعلام محلية أخرى، إن الرئيس رجب طيب أردوغان اتهم روسيا بإرسال أسلحة وصواريخ مضادة للطائرات إلى مقاتلي «حزب العمال الكردستاني» المحظور.

وذكرت الصحيفة أن أردوغان اتهم موسكو في كلمة للصحافيين على متن طائرته بعد زيارة لإقليم ديار بكر جنوب شرقي البلاد خلال مطلع الأسبوع بنقل أسلحة إلى «العمال الكردستاني» من طريق العراق وسورية.

ونسبت الصحيفة إلى أردوغان قوله: «في هذه اللحظة يستخدم الإرهابيون مدافع وصورايخ مضادة للطائرات أرسلتها روسيا. المنظمة الانفصالية الإرهابية لديها هذه الأسلحة التي سلمت لهم من طريق سورية والعراق».

وعلى رغم أن أردوغان سبق أن انتقد روسيا بسبب دعمها للمقاتلين الأكراد في سورية فإن التصريحات الأحدث تبدو وكأنها المرة الأولى التي يتهم فيها موسكو بتقديم أسلحة لـ«حزب العمال» الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.

لكن نائب رئيس الوزراء نعمان قورتولموش بدا متفائلاً نسبياً في شأن العلاقات مع روسيا في اختلاف نادر عن اللهجة الحادة التي أعقبت إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية العام الماضي.

وقال قورتولموش، وهو الناطق باسم الحكومة خلال مؤتمر صحافي: «لا تستطيع أي من روسيا وتركيا التضحية بعلاقتهما ببعضهما البعض».

وتابع: «كنت أتمنى ألا تحدث هذه التوترات أبداً لكنني أعتقد أن بالإمكان إصلاح العلاقات التركية الروسية في وقت قصير. ليس بين هذين البلدين أي مشكلات لا يمكن تخطيها. آمل أن تحل هذه القضايا من خلال الحوار».

ولم يشر على نحو مباشر إلى تصريحات أردوغان في شأن الدعم العسكري الروسي لـ«حزب العمال الكردستاني».(REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اذا كان الروس يدعمون الكرد ب السلاح فانت تدعم داعش بشهادة الاوربيين والامريكان وين الغلط

    1. صالح مسلم وكل من يقف معه من الاكراد هو أجير وخائن عند الاوربيين والصليبيين ضد السنة
      تذكر جيدا أن من أضاع الدولة الكردية وقسمها وشتتها هو من تقول عنه وين الغلط

      انتبهوا ايها الاكراد لاتكونوا أغبياء فالاوربيين والامريكان يقدمونكم قربانا وضحية في المعركة بدل جنودهم وعندما تنتهي مصلحتهم
      معكم سيخونونكم ويتركوكم

      اكبر دليل على ذلك الاعدامات الى الاكراد في ايران لماذا لم تتكلم أوربا والامريكيين
      عندما سجنكم وقتلكم وعذبكم بشار وابوه حافظ لماذا لم تتكلم أوربا والامريكيين