الجبير : التدخل البري في سوريا قائم في أي وقت و لكنه يحتاج إلى قرار دولي

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الوجود الإيراني في العراق أمر غير مقبول، وأن على طهران احترام مبدأ حسن الجوار، مشددا على أنه لا يمكن إقامة علاقات طبيعية مع إيران “وهي تهدف إلى تدميرنا”.

وقال الجبير في ختام القمة التشاورية الخليجية التي عقدت اليوم في مدينة جدة السعودية إنه إذا غيرت إيران سياستها والتزمت بمبدأ عدم التدخل في شؤون دول المنطقة، عندها سيكون الباب مفتوحا لأفضل العلاقات معها ولا يوجد ما يمنع أن تكون علاقات طبيعية معها وقتها.

وفي إجابته على سؤال حول التدخل العسكري الخليجي في الحرب في سوريا، قال وزير الخارجية السعودي إن التدخل البري في سوريا قائم في أي وقت، ولكن الأمر يحتاج إلى قرار دولي.

وأشار إلى أن المملكة سبق أن أعلنت استعدادها لإرسال قوات خاصة ضمن تحالف دولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية هناك، مطالبا المجتمع الدولي بفرض إرادته على النظام السوري للسماح بدخول مساعدات إنسانية للسكان في سوريا.

وفيما يتعلق بمبادرة السلام العربية مع إسرائيل، أكد الجبير أنها لا تزال قائمة وأن إسرائيل تعلم ذلك، ولكن الوقت مبكر لتقييم جديتها في قبول هذه المبادرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اي شي لمصلحة الشعب السوري وحقن الدماء يتطلب موافقة المجتمع الدولي والنظام الفاشي
    واي شي لمصلحة النظام الفاشي لايتطلب اي موافقة دولية او تردد في القرار
    ايران وروسيا وحزب الشيطان والميليشيات العراقية تدخلو مع النظام ضد الشعب السوري بدون اي موافقة دولية وماحدا اعترض عليهم.

    صرلنا خمس سنين عم نسمع هالحكي انو بدهم يتدخلو لوقف بطش النظام بالشعب بس بدون فائدة ويحصل العكس سبحان الله بيتدخلو لصالح النظام.
    حتى المساعدات الانسانية بدها موافقة دولية وموافقة النظام .
    حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.