عشرات الشهداء الجرحى و خروج مشفى المدينة عن الخدمة .. طائرات الاحتلال الروسي ترتكب مجزرة مروعة في إدلب ( فيديو | مشاهد قاسية )

ارتكبت طائرات الاحتلال الروسي مساء أمس الاثنين مجزرة مروعة راح ضحيتها مئات المدنيين بين شهيد وجريح.

وقبل منتصف ليل الاثنين / الثلاثاء، شنت طائرات الاحتلال غارات مكثفة على معظم أحياء المدينة، مخلفة دماراً كبيراً وحرائق وضحايا تحت الأنقاض.

وقال ناشطون معارضون إن عدد الجرحى تجاوز الـ 250، بينهم الكثير من النساء والأطفال، فيما يصعب حتى الآن إيراد رقم موثق لعدد الشهداء، بسبب استمرار عمليات انتشال الضحايا والجرحى من تحت الأنقاض.

وطالت إحدى غارات الاحتلال المشفى الوطني في المدينة، ما أدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة.

من جهتها، أعلنت إدارة المدينة تعليق العمل في جميع الدوائر التابعة لها إلى يوم السبت المقبل، باستثناء الدفاع المدني والصحة والأفران.

وكعادتها، ورغم عشرات الصور والمقاطع المصورة التي تظهر الضحايا من الأطفال والمدنيين، هللت وسائل إعلام النظام ومؤيدوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالغارات، مؤكدين أنها استهدفت “مراكز الإرهابيين” في المدينة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. إلى إيران وروسيا وأمريكا : المشهد الحقيقي للإرهاب ليس في مناطق سيطرة الجيش الحر ولا على حدود تركيا ، في مكان آخر حيث تتواجد إيران في أربع عواصم عربية .. وحيث تتواجد ميليشيات حزب الله والحرس الثوري وكتائب أبو الفضل العباس والحرس الثوري .. إن الإرهاب هو حيث يتواجد السيد قاسم سليماني في تنقله بين جبهات حلب والآن في جبهة الفلوجة حيث الميليشيات الشيعية العراقية المنضوية في “الحشد الشعبي”، وفي القريب منه نوري المالكي الذي لم يوفّر شتيمة إلّا وقالها في حقّ أهل الفلّوجة (المسلمين السنة) وكأنهم جزء لا يتجزأ من “داعش” وأن لا مجال للتفرقة بينهم وبين هذا التنظيم الإرهابي الذي سلمه المالكي الموصل بمافيها من ترسانة أسلحة حديثة وأموال في البنوك .. الإرهاب الحقيقي هو إستعانة بشار الأسد بإيران وحزب الله وروسيا لقتل وتشريد الشعب السوري ودمار بلد إسمهها سوريا ، والإرهاب الأعظم هو سكوت أوباما وبوتين على مجازر الأسد وعلى إستخدامه الكيماوي ضد شعبه والوقوف معه علناً بحجة مكافحة الإرهاب وعدم وجود بديل له يحمل نفس صفات الإجرام والخسة التي يحملها .

  2. هل سيخرج علينا رقاص خنزير جديد من رقاصي مصر لينكر الجريمة التي ارتكبتها روسيا وعصابات الاسد وايران؟؟؟ . هلى سيخرج علينا خنازير روسيا الاجرام لينكروا ايضا استهدافهم لمستشفى يأوي اليه المرضى والجرحى والمصابون من اهالي ادلب المدينة الخضراء كما كنا نسميها . الى اهالي ادلب اهلي واحبتي لكم الله في هذه الايام المباركة؟؟؟ . الى اهالي الفلوجة اهلي واحبتي لكم الله في هذه الايام المباركة . الى كل مسلم سني ومسلمة سنية لكم الله اينما كنتم في هذه الايام المباركة لكم الله هذا هو قدركم ولا مفر من قدر الله : من لم يمت بالسيف مات بغيره تعددت الاسباب والموت واحد . الرحمة للشهداء بإذن الله والشفاء العاجل للجرحى مصيبتكم مصيبتنا قدر الله وما شاء فعل انا لله وإنا اليه راجعون عظم الله اجركم ورحم شهداؤكم الابرار . الخزي والعار للعالم ( المتحضر) الخزي والعار لكل من ساند النظام النصيري الفاجر . الخزي والعار لم كان قادرا على فعل شيء تجاه اهلنا ولم يقدمه . هذه ساعة الحقيقة التي تغافل عنها الرماديون المترددون من اهل سوريا اولا والعرب ثانيا والمسلمون ثالثا ومن يدعون انهم (بشرا) رابعا .

  3. اعلان الخنزير لافروف استئناف استهداف جبهة النصرة وقصفها هو اعلان ببدء الحرب على المناطق المحررة في نية تدميرها وقتل سكانها وتهجيرهم ، الحرب الكونية على الشعب السوري لها اهداف حماية اسرائيل في الحفاظ على نظام العمالة الاسدي المدسوس والتغيير الديمغرافي لسوريا لصالح الهلال الشيعي الايراني والسيطرة على ثروات البلاد وسرقتها.

  4. إن استمرار عدم تزويد الثوار بصواريخ مضادة الطائرات حتى الآن هو مشاركة فعلية لمن يدعي صداقتنا لروسيا و إيران بقتلنا و لا يمكن تبريره بعد اليوم بأي شكل من الأشكال.
    تركيا و السعودية و قطر على المحك الآن و لن تؤثر الخطب العصماء و الكلمات الجوفاء بعد اليوم.

    1. يبدو انك لا تعرف اي عقد سلاح بين الولايات المتحدة والغير يكون حصري بمعنى يوجد بند يقول يمنع اعطاء السلاح لطرف ثالث الا بموافقة الطرف الاول ، وبالتالي غير ممكن لا للسعودية ولا تركيا اعطائكم مانباد الا بموافقة الامريكان ، والامريكان اصلاً لا يؤمنون بكم قد يؤمنون بقوات سوريا الديمقراطية ، وبالتالي للسلخ ذاهبون غير مأسوف عليكم حتسبوا وتشتموا وتدعوا بس آخر شي عندما ترون ان الجميع غير متقبّلكم سوف تغيّرون طريقة تفكيركم مثلما يريد الجميع ، غبعد دراسة شخصية معمقة الناس لا تبحث عن الاديان بل تبحث عن السعادة واذا جول الدين الحياة الى الجحيم يخرج منها ، هناك كتاب مؤلف من عضو في الاخوان المسلمين اسمه المتساقطون على طريق الدعوة ، بمعنى الانسان عندما يصل لحائط مسدود يغير طريقه ، والاستراتيجية ان نوصلكم للحائط المسدود مع الوقت والقرف والبكي والنواح حتصلوا اذا ما اليوم بوكرا ما بوكرا بعدو مصيركم توصلوا

    2. يعني عمتعترف إنو أمريكا عمبتساعدكون مو هيك؟ الظاهر طلعوا بيحبوا آل البيت على نفس الطريقة الخرامنئية متلكون.
      سماع مني هالكلمتين:
      والله منتصرين