الائتلاف السوري يدعو ” البيشمركة ” لقتال الأسد و داعش

دعا رئيس الائتلاف الوطني أنس العبدة، قوات “البيشمركة” السورية التابعة للمجلس الوطني الكردي إلى دخول الأراضي السورية، لمواجهة نظام الأسد وتنظيم داعش.

جاء ذلك خلال لقاء العبدة، ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني، الذي أكد بدوره دعمه ومساندته للشعب السوري بشكل عام، والكرد بشكل خاص، من خلال ممثله الشرعي المجلس الوطني الكردي.

وكان وفد الائتلاف الوطني السوري قد وصل إلى إقليم كردستان العراق في زيارة رسمية له، لبحث التطورات العملية السياسية وآخر المستجدات في الواقع الميداني السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. اهلا وسهلا باخواننا الاكراد العراقيين
    لمن لايعرف
    ٨٠ بالمائة من اكراد العراق طالبوا بالانتخابات عندهم
    بدستور اسلامي!
    ليس كملحدي ب ك ك الكفار الذين يساعدون الاسد النصيري والروس والاميركان بقتل اطفال سوريا

    عاشت الثورة السورية
    ونعم التعاون مع اكراد العراق

    1. وانت شو مقعدك بسورية روح ع دولة الداعشية يخربك بيتك اذا بتفرق عن دواعش بشي

  2. نعم نريد دخول بيشمركة كردستان و هم أكراد من غرب كردستان و ليس من جنوب كردستان كم فهم الأخ السوري المعلق في الأعلى! و لكن نريد دخولهم بالاتفاق مع قوات ي ب غ المسيطرة على غرب كردستان و توحيد صفوفهم و بناء غرب كردستان و العيش مع السوريين كجيران يكون الاحترام المتبادل هو معيار العلاقة بين الشعب الكردي المسلم و الشعب السوري المسلم! ألم يقل الله تعالى في محكم تنزيله ” يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوباً و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم” صدق الله العظيم! لنرى اسلامكم يا سوريين ! هل تعترفون بالأكراد كشعب أم لا؟ برأي السوريين لماذا الأتراك و العرب شعبين مختلفين بينما الأكراد و العرب شعب واحد؟ أل يجمع الأتراك و العرب كل ما يجمع الأكراد و العرب؟ لماذا يتقبل السوريون فكرة الأتراك في دولة مختلفة بينما لا يتقبلون فكرة الأكراد في دولة مختلفة أيضاً؟ لنرى أجوبة السوريين بالمنطق و ليس بالسب و الشتيمة كما العادة في معظم الأحيان! أنا لا أرى ما يجمعني مع السوريين أكثر ما يجمعني مع الأتراك مثلاً!

    1. الموضوع غير مرتبط بالقومية بل بالدين، الاسلاميون في سورية موالون للحكومة التركية الحالية وليس لتركيا كدولة علمانية أو كشعب، وهم يعادون الاكراد لأنهم علمانيين لا يحاربون من أجل دولة اسلامية، لا لأنهم أكراد. اذا اصبح الحكم في تركيا علماني مجددا فتصبح تركيا عدوتهم.. واذا تحول الاكراد نحو التشدد ستجدهم يقولون أن الاكراد والعرب أخوة..

    2. يبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا على الفهم تبعك …

      لك أنت ناااادر الوجود فريد من نوعك …ظاهرة ما صارت ولا يمكن تصير

      لك أنت لازم أصلا العلماء يدرسوك حتى يثبتو وبالدليل القاطع أنو بعض البشر أصلها دودة شريطية مخنثة حدثت فيها طفرة واعتدى عليها صرصور أحول وبعد عدة أجيال من التكاثر ظهرو ناس أمثالك …

      يا رجل ما عرفت من تعليقك أضحك إلا أستغرب واقول سبحانك ربي على خلقك ….

    3. الجواب بسيط أخي الكريم (كردي) :
      أنا ومتلي كتير من العرب ما هي فارقة معنا إن كان رئيسنا عربي ولا كردي ..المهم يتقي الله بهالشعب الدرويش …وأنا ومتلي كتار اللي ما بنرضى إنو ينظلم سوري بغض النظر عن قوميتو في سوريا المستقبل .
      الاكراد شعب قديم وأقدم مننا في المنطقة وله حقوق متلو متلنا واعوذ بالله أن أميز نفسي عن كردي ولا بمثقال ذرة …الكردي يمكن يكون أحسن مني بكتير …وديننا ما بفضل عربي على كردي والكبر على أساس عنصري هو أول جريمة تمت بعد خلق الخلايق عندما رفض إبليس السجود لآدم لإنو هو مخلوق من نار وآدم خلق من طين … وكل إنسان متدين سواءا عربي ولا كردي ولا أعجمي بيعرف هالشي …

      الاخوة الاكراد في كل مكان في سوريا ما بينقص حقهم عن حقوقنا نحن العرب وما بتزيد واجباتهم عنا …شعب واحد بغض النظر عن القومية …وبشكل عام كل الشعب السوري هيك …وما بنشوف موضوع القومية غير بكتب حزب البعث وأفكار النظام القديمة …وانتهت هي من زمان .

  3. يارب يكون الخبر صح
    يارب ونخلص من جماعة صالح ابو شنب وبشار الزرافة

  4. ليس فقط اكراد العراقين مسلمين بل اكراد سورية غالبيتهم مع الإسلام والثورة بس االاقلية الكلاب جماعة صالح مسلم مستلمين المنطقة بدعم من بشار الزرافة متل ما الزرافة بيمثل اقلية ومستلم الدولة.عاشت سورية حرة موحدة

  5. والله اذا صح الحكي…….طوووووووووووط اخرتنا عم نطلب من حسني البرزاني خخخخخخخخ

  6. البرزاني ليس سوى ديكتاتور صغير ، ومن المعيب طلب ( من يمثل الثورة على اساس ) دخول البيش مرقة على سورية!!! يكفينا تدخلات وعلى العبدة ان لايتصرف بإنتمائه الاخواني بل بتمثيل الثورة ككل جيش حر وكتائب وتنسيقيات ورأي عام سوري حر ، هذا مع الشكر للأخوة الاكراد الذين قدموا العون للاجئين السوريين في كردستان عراق.

  7. توجد تسريبات من القصر الجمهوري تفيد بأن بشار صار من نشطاء الانترنت و الفيسبوك حالياً ، و بأنه يساهم في بعض المواقع بأسماء مستعارة. إذا صحت التسريبات ، يستطيع الواحد منا أن يدرك لماذا هنالك بعض الأشخاص الذين يحرصون حرصاً شديداً في مواقع الانترنت على إفساد العلاقات بين العرب و إخوانهم الأكراد و إخوانهم الأتراك. هذه بالضبط سياسة (فرق تسد) الإستعمارية التي عملت و تعمل على تمزيق الأمة و تفتيتها في سبيل خدمة مصالح أعتى أعداء الأمة.
    لي بين الأكراد أصدقاء أعزاء (ينطبق عليهم القول : رب أخ لك لم تلده أمك) ، و الأكراد أصهارنا الكرام . لن تكون عصابة(صويلح أبو شنب) الأمريكية الولاء و الدعم ممثلة لأحفاد البطل صلاح الدين الأيوبي رحمه الله. و على فرض (و هذا احتمال ضعيف جداً) أن أمريكا أعطتهم دولة في شمال سوريا ، فهذه الدولة سيحولها الأكراد إلى دولة إسلامية . سيحصل مع أمريكا نفس ما حصل مع فرعون الذي ذبح المواليد الذكور من بني إسرائيل باستثناء موسى عليه السلام حيث رعاه في قصره لينقلب عليه ثم يقوده إلى الهاوية . ربنا كبير و ما في أكبر منه.

  8. جواسيس النظام و عكاريت الأخونجية مجتمعين و مستأنسين……أقزام و لصوص و نصابين….

  9. أنا أؤيد دولة كردية مسلمة إن أراد معظم الأكراد ذلك ! المهم أن تكون بيد الأكراد و هم حكامها أما غير ذلك فليس من الاسلام بشيء في عصرنا هذا عندما يتغنى العنصريون العرب و الأتراك و الفرس بدولهم القومية العنصرية و ينسبونها إلى الاسلام!

  10. يا عيب الشوم … الإئتلاف يطلب من البشمركة التدخل العسكري في سوريا لمقاتلة النظام وداعش؟ ليس لأنهم أكراد أو لشيء آخر ولكن أيعقل أن يقاتل أحدهم نيابة عنا مجانا وبدون ثمن؟ ألم نتعلم بعد من تجربة النصرة وداعش؟ ثم أين ذهب 1800 فصيل مقاتل بعيون الحاسدين على الأرض السورية؟ كم هو عدد قوات البشمركة وكم عدد سكان كردستان العراق قياسا لعدد سكان سوريا وعدد فصائلها المقاتلة؟ أم أن السوريين قد سلموا للأمر الواقع وهو أن فصائلهم المقاتلة تحولت بفعل الزمن والسيطرة المناطقية من فصائل تحرير لأمراء حرب لم يعد همهم الأول مواجهة النظام وداعش بل على العكس إنتهاء هذه الحرب سيضر بمصالحهم وأيضا بمصالح النظام وداعش والدليل يأتي من الغوطة فالدبابات التي ظهرت لأول مرة والسلاح الثقيل من كل صنف ونوع وكمية الذخيرة التي صرفت بسخاء في اقتتال الغوطة الأخير وعدد القتلى الكبير من الطرفين يوحي لنا بأن القادم أعظم وأعتقد بأن معظم السوريين باتوا يحلمون بالخلاص من النظام وشبيحته ومن إيران وميليشياتها ومن داعش وميليشيات PKK والفصائل المسلحة مجتمعة ….. ولم يعد يهمه كثيرا كيف وبأية طريقة علما بأن لاشيء مجاني في عالم السياسة ولكن من غير المعقول أن يأتي الإئتلاف ليكحلها فيعميها.

  11. هؤلاء الاخوان المسلمين جماعة الائتلاف ما بيفرقوا عن النظام شيء : و على استعداد لبيع البلد قطعة قطعة من أجل مصالحهم كما يفعل النظام
    أي تدخل خارجي جديد سيزيد الطين بلة ، كما أن الثورة لا تحتاج الى رجال بل تحتاج الى سلاح ، كما أن مسعود البرزاني لا يفرق شيئا عن أي حاكم عربي في الفساد و الدكتاتورية و العمالة للأمريكان

  12. برزاني الفارسي الأصل و الهويه زعيم مافيات أقليم كوردستان لا يؤمن جانبه, كفاكم بيعاً ببلاد الشام يا خونه الأمانه يا تجار الفنادق.

  13. خطوة تركية هدفها خلط الاوراق ، اما بالنسبة للعبدة لا شيء ولكن يدل على ضياع الرؤية والهدف بشكل كلي من ما تسمى ثورة ، شخصياً لا اعتقد ان برزاني سيتدخل في المحرقة المسماة سوريا ، بيشربوا قهوة وشاي وبيكبلوا على طيزو مي باردة وبيرجعوا على اسطمبول

  14. لم يكن يوما الاكراد و العرب شعب واحد فهما عرقان مختلفان تماما و قوميتان مختلفتان تماما .. اما من حيث الوطنية ملا ضر اندماج الشعبين تحت مسمى الشعب السوري و هذا ما لا يطيقه الاكراد بالمطلق . الايديولوجية الارية الكردية هي ايديولوجية صهيونية بحتة ولكنهم في النهاية حمير لليهود و هم اكثر انحطاطا من الروافض الشيعة . اما بالنسبة للاية الكريمة التي ذكرتها للاستشهاد فهي غي غير دلالة المكان و الحدث ولك الشكر و لكني اورد لك اية كريمة اخرى للاستشهاد بالحدث و التفكير و الموعظة … تقكروا يا ال يهود من الكرد و اعنبروا ….. بس الله الرحمن الرحيم : ( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم . سورة المائدة – 33 ) . و في النهاية ارى ان الذي يجمعكم مع اليهود اكبر بكثير مما كان يجمعكم مع العرب و الاتراك .

  15. خطوة أعتبرها قمة في الغباء و تدل على عدم أهلية من يسمى بالإئتلاف لتمثيل السوريين.
    البشمركة تدريب إسرائيلي و تسليح أمريكي و يعتبرون أنفسهم أوصياء على أكراد سوريا لضمهم إليهم ثم يأتي هؤلاء التافهون ليقدموا لهم دعوة رسمية للدخول إلى سوريا و تقسيمها.

  16. ههههه اشوف الشبيحة النبيحة كترانين هالايام

    أكاد أجزم أن كل تعليق بيتهجم على الأكراد باسماء عربية وراه شبيح متفضي

    وكذلك كل تعليق باسماء كردية نازل سب بالعرب وراه شبيح شغلتو وعملتو الفيسبوك والنت

    1. انتم ايضا كنتم تصادقون الحمير و البغال و تشربون بول البعير وما زلتم في شبه الجزيرة العربية و اصبحتم دولا و رؤساء و ملوك. فعلا..عشنا رجب و رأينا العجب.