تهدئة بداريا لـ48 ساعة و دخول أول قافلة مساعدات منذ 2012

دخلت اليوم الأربعاء أول قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة داريا المحاصرة من قوات النظام جنوب غربي دمشق منذ العام 2012، وفق ما أفادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وذكرت في تغريدة على موقع “تويتر”: “أول قافلة مساعدات تصل إلى سكان داريا. لقد دخلنا للتو إلى المدينة مع الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري”.

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بافل كشيشيك لوكالة “فرانس برس” إن القافلة لا تتضمن مواد غذائية، وتقتصر محتوياتها على مستلزمات النظافة.

وكتب المجلس المحلي لمدينة داريا على صفحته على فيسبوك “دون مساعدات غذائية، دخلت قبل قليل قافلة مساعدات طبية عن طريق الأمم المتحدة إلى مدينة داريا هي الأولى منذ بدء الحصار على المدينة في تشرين الثاني/نوفمبر 2012″، موضحا أن القافلة تحتوي على أدوية وبعض المعدات الطبية.

وفي وقت سابق من اليوم نقلت وكالة “إنترفاكس” عن وزارة الدفاع الروسية، إعلانها تطبيق نظام التهدئة في مدينة داريا بريف دمشق لمدة 48 ساعة.

وبحسب الوزارة، تهدف هذه التهدئة لإدخال المساعدات الإنسانية للمدنيين بداريا.

وأوضحت أن هذه التهدئة تم تنسيقها مع واشنطن والنظام السوري، وستسير ابتداء من اليوم الأربعاء.

وصرح مدير المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف السورية، سيرغي كورالينكو في بيان: “بدأت هدنة لمدة 48 ساعة في داريا اعتبارا من الأول من حزيران/يونيو، وذلك لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان بأمان”.

وكانت روسيا دعت الأسبوع الماضي إلى هدنة مؤقتة في داريا وفي الغوطة الشرقية قرب دمشق حيث تتواصل المعارك رغم وقف إطلاق النار الهش الذي أعلن في سوريا في 27 شباط/فبراير بمبادرة روسية وأميركية.

وكانت داريا التي تبعد 10 كلم جنوب دمشق من أولى المدن التي تمردت على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، كما أن قوات النظام تحاصرها منذ العام 2012.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. منظفات!!! مجتمع دولي سافل ، اطفال ونساء بحاجة المواد الغذائية الأساسية ، يرسلوا لهم منظفات هل يوجد مخاتلة وعته واعتلال انساني اكثر من هذا الذي تواجه به داريا ، داريا التي اركعت العالم امام عزتها وكرامتها وابطالها الاحرار.

    1. ما فهمنا شو بدك احمد ربك في منظمات عمبتساعدك روح بوس ايدون وج وقفا ما حدا مجبور بحدا حبيبي ، ولو ضليتوا هيك حتى منظفات ما بتلاقوا ، حلو والله شحاد ومشارط وما عاجبوا ، العمى والله هالناس كيف بتفكر ما عدنا نعرف بدهون حسنتون بالقوة وبيسبوك

  2. هذه المساعدات ليست حسنة ولا شحادة يا لبناني متطفل ، تعلم ان تفهم بالشؤون الانسانية وكيفية حصول الامم المتحدة على الدعم لتحويله إلى المناطق والمحاصرين في الحروب بعدين عميل فهمان وحكي ، هذا عدا انه لانريد من احد شيء… يرفعوا الدعم العالمي عن نظام الارهاب الاسدي الذي يستخدم سلاح التجويع ضد المدنيين في المناطق الثائرة وهو سلاح السفلة والجبناء ، واذا كانت اي مساعدات يريد ان يقدمها اي سوري للاطفال المحاصرين يجب أن تمر عبر منظمات الامم المتحدة وبشروطها وحسب مزاج المجرمين الاسديين في دمشق ، وتأتي حضرتك ابو فهمي لبناني لتطيل لسانك على اسيادك خليك بلبنان ومسكر تمك ولاتتدخل بشؤون انت لاتعنيك ولاتفقه بها ،يا يا مواطن لبناني مبعوص.