كيربي : اميركا تتعاون بشكل وثيق مع تركيا لمكافحة تنظيم ” داعش ” إلا أنها ستستمر في دعم قوات سوريا الديمقراطية

لفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي، الى ان بلاده تتعاون بشكل وثيق مع تركيا لمكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي، إلا أنها ستستمر في دعم قوات سوريا الديمقراطية.

واعتبر كيربي أن قوات “سوريا الديمقراطية، لا تتكون من الأكراد فقط، لأنها تضم داخلها الكثير من المكونات المختلفة، بما في ذلك العرب”.

وجدد كيربي، تأكيده أن تركيا شريك مهم لبلاده، وحليف قوي لحلف شمال الأطلسي “ناتو” في المنطقة، مضيفا: “كما هو الحال مع جميع الدول الحليفة لنا، نحن مستمرون في التعاون مع تركيا لمكافحة داعش”.

وحول تصريحات سابقة لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، طالب خلالها بضرورة انسحاب الجنود الأتراك من العراق، قال كيربي “نعتقد أنه لابد من حل هذه المسألة بين تركيا والعراق”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لقد بانت وانفضحت امريكا المجرمة فلو ان مجلس الامن كان منصفا لجعل امريكا في راس قائمة الارهاب ثم تلاها روسيا ثم الغرب المجرم والإرهاب الصهيوني والإرهاب الشيعي وكل ارهاب اجرامي على وجه الارض يتبع تلك القائمة واللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ

  2. يعني باختصار ، تصريح هذا المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية يقول أن الأمريكان يصافحون الأتراك بيد و يطعنونهم باليد الأخرى . أتمنى لو يدرك حكام تركيا معنى الآية الكريمة (وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ).

  3. ههههههه مسكين هالأردوغان كل يوم بياكلو خازوق شكل صحتين الو ولعصابتو واحد واحد , لسا في خازوق أكبر جاية عالطريق روسيا و أمريكا اتفقوا بدعم قوات سوريا الديمقراطية لتحرير الرقة و خلال أيام حيوصل خبراء روس لكوباني للتنسيق مع الأمريكان و قوات سوريا الديمقراطية بهدف تحرير ريف الرقة الشمالي بالكامل ومن ثم البدء بتحرير الرقة , أمريكا قررت هالشي بطلب من الكورد لقطع الطريق على النظام السوري و النظام التركي في التدخل بمعركة الرقة وقد تم ذلك .

  4. بحب قلو لقامشلو الذكي انو بشار الاسد بس يخلص من الثوره السوريه بريف حلب وادلب رح يتفضالكم تمام وبقى سلملي على روج آفا