مدير المرصد السوري : الضربات التي استهدفت معسكر أحرار الشام خلفت قتلى بشكل مؤكد

قصفت طائرات مجهولة، امس الثلاثاء، معسكراً رئيسياً لجماعة “أحرار الشام الإسلامية” المعارضة في منطقة الشيخ بحر، بمحافظة إدلب، شمال سورية، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين، وفق “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

وأضاف المرصد أن “مدربين كباراً من قيادات (أحرار الشام) كانوا في المعسكر، الذي يقع في منطقة شيخ بحر في ريف إدلب”.

واشار مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن اليوم  ان الضربات الجوية التي استهدفت المعسكر العام لحركة أحرار الشام الإسلامية بريف إدلب الشمالي قرب الحدود مع لواء الاسكندرون، خلفت قتلى وجرحى بشكل مؤكد، ولا معلومات عن هوية الطائرات إلى الآن.

ولفت الى ان الأموال التي دخلت من أجهزة مخابرات دولية إلى الداخل السوري، سواء من الجانب الروسي أو التحالف الدولي، كانت لها يد في قتل أبناء الشعب السوري عبر تجنيد البعض ممن لا تعنيهم دماء السوريين، في إلقاء شرائح تمهد لقصف جوي على مناطق مدنية أو يتواجد فيها مواطنون من أبناء الشعب السوري وتتسبب في قتلهم.

وقالت الخارجية الامريكية في شهر أيار : “أحرار الشام” ليست إرهابية وتشارك في مفاوضات السلام ضمن وفد المعارضة وتقدم الدعم الاستخباراتي للمجموعات المسلحة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. إذا نظرنا إلى عدد العمليات التي قامت بها داعش في السنتين الأخيرتين (بغض النظر لأي جهة موجهة) بما فيها العمليات التي تمت بعد التدخل الروسي وتمت مقارنتها بعدد العمليات التي قامت بها كافة الفصائل المسلحة بما فيها أحرار الشام والنصرة فسنجد فارقا كبيرا في العدد والكم والنوع لصالح داعش علما بأن الدواعش يتعرضون لأضعاف الغارات الجوية ومحاصريين من جميع الجهات ولهم عداوة مع جميع الأطراف وليس لديهم خطوط إمداد مفتوحة مع دول الجوار مما يدل على أن فصائلنا المسلحة باتت رهينة بيد أمراء الحرب والجهات الداعمة لها وبالتالي إذا لم يرغبوا بالقتال فعليهم التنحي وإفساح المجال لغيرهم وشكر الله سعيهم أما بقائهم في حالة السكون والترقب والرهان على انتظار يوم مابعد سقوط النظام فأعتقد بأنه رهان فاشل وخاسر كرهان الأهبلوف على انتظار يوم ما بعد القضاء على المعارضة.

  2. شايفين هالملايكة بالصورة؟ هدول بخلصو صلاتن من هون و بيشلفو جرر الغاز عالعالم. تقبل الله يا طيور الجنة يا ملائكة الله على الارض لك بحلب حتى السنة ما عبيخلصو منكن قصفتو جامع العبارة و العالم طالعة من الصلاة. بركاتكم و صلواتكم..

  3. ننتظر الخبر اليقين من مكتب أحرار الشام وليس من مرصد رامي عبد الرحمن.