تركيا : الشرطة تلقي القبض على خلية تقوم بتشغيل عشرات الأطفال السوريين في ظروف أقرب للاستعباد

ألقت الشرطة التركية القبض على “خلية” تقوم بتشغيل أطفال سوريين في ظروف أقرب للاستعباد.

ووفق المعلومات التي رصدها عكس السير في وسائل إعلام تركية، فإن الشرطة داهمت مستودعاً في مدينة كهرمان مرعش وألقت القبض على “خلية” تقوم بتشغيل أطفال سوريين في “جمع الكرتون والبلاستيك” لمدة 12 ساعة يومياً مقابل 5 ليرات فقط.

وأشارت صحيفة جمهورييت التركية إلى أن عدد الأطفال بلغ 282 طفلاً، تم تسليمهم لذويهم.

وأغلقت الشرطة 4 مستودعات تستخدم للجمع والنوم أيضاً، إلى جانب مصادرة 85 عربة.

وأكدت الصحيفة أن الشرطة تنبهت إلى هذه الخلية بعد ازدياد عدد الأطفال السوريين الناشطين في مجال جمع الكرتون من شوارع المدينة.

يذكر أن “الخلية” مؤلفة من تركي وسوريين اثنين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. اي وبعدين قررت الدولة تخصصلون راتب بدل الاستعباد الي كانوا عايشينه ؟؟؟
    ولا قالولون يالله يا عيني انصراف كيفي .. لافي اذونات عمل ولا في راتب معيشي ولا اي مساعدات اخرى
    يعني ممنوع تشتغل و مساعدة مافي يعني شو خلي تساوي الناس ؟

    عم نشوف شوفات الله يعين .. اه من المعاناة الي عم بيعانيها الشعب السوري في كل العالم

    1. خليك زلمة واشتغل وعيش بكرامتك .. وللا ناطر مساعدات وانت قاعد في بيتك ..
      مئات آلاف السوريين يعملون ويعيشون دون حاجة لأحد ودون أن يمدوا يدهم ليتلقوا مساعدة من هنا أو هناك ..
      شي تاني بخصوص المساعدات .. شو حضرتك بدك مساعدات .. يعني ناس قد الحيط لا زم ياخدوا مساعدات!؟ شو تركت للأرامل ومصابي الحرب .. والمعاقين .. !!؟
      هؤلاء يتلقون مساعدات بعضها منتظم وبعضها من فاعلي الخير .. وهذا واقع شئت أم أبيت ولا أحد ينتظر منك شهادة أو مديح ..

  2. طبعا شو متوقعين يا عالم يا هو,,,لك نحنا دمرنا بلدنا و مين بفكركن رح يوقف معنا وجنبا الي عم يدمر البلد ويمد السلاح ما بدو الخير بس يستعبدنا ويخرب البلد هدول الاتراك ما رحموكن بالتاريخ اسألو الارمن واليونانيين والرومانين والهنغاريين ازا مو مصدقيين جدودكم عن قصص الاستعباد والخوازييق يا شباب ارجعو للبلد اشرفلنا,,,شفنا الحرية باوربا ازا زلمة احكي سياسة او اطلاع مظاهره من دون ترخيص….انشر يا عكس

    1. اللي حتى جنودوا اللي بيموتو فدا صباطو حقهن عنزتين وساعة

    2. طيب تمام خلي ابو رقبة يحل و نحنا منرجع بيومها، ولا هي ممنوع تحكي عنها؟

    3. أولاً .. الحمار الذي يقول دمرنا بلدنا .. هو دب مغفل وجاهل أو تافه يهمه الشبع فقط ..
      يا متخلف سوريا مدمرة منذ 50 سنة .. أم هل تظن الدمار يعني هدم البيوت فقط ..
      منذ 50 سنة وفي ظل حكم طائفي متسلط تكفيري مجرم .. سورية مدمرة بشرياً واقتصادياً ومالياً واجتماعياً وثقافياً وعسكرياً وعلى كافة الصعد .. فيكفي عباء بالقول (دمرنا بلدنا)!!! البلد دمرها امثالك من عبيد حكم البعث الطائفي المجرم ..

  3. انا لاجى سوري مقيم في هذه الولاية منذ ٣سنوات ونصف
    اقولها مع الاسف الذين تتكلمون عنهم هنا لو اصبح لديهم مال قارون وملكو القصور لرأيتهم يعملون بالقمامة والتسول فهم اخذوها عادة وربح
    اماموضوع استغلال الاطفال وتشغيلهم فهو من الاهل والاباء تحديدا فهم يجلسون في البيوت ويرسلون اولادهم للشوارع والتسول
    رغم ان من يعيش في تركيا وان عمل اي عمل متواضع يسطيع ان يعيش بكرامة لكن شعبنا تعود واستسهل التسول والوقوف على ابواب الجمعيات والمنظمات وارسال النساء والاطفال وجلوس الرجال في الحدائق والمنتزهات بدون عمل.

    1. انت جبت معك قرشين وعم تصرف منون او انت شب لا قدامك ولا وراك . روح اعملك زيارة خاطفة للحارات الدرويشة بمرسين الحلوة مثلا .. دمير طاش قرة دوار . يني بازار . سولجقلو …. بكر ده ده … وغيرها وشوف العيشة على اصولها .. 14 شخص عايشين ببيت الفيران ما بتسكنه والفرش بلاط واللحاف هوا و 4 عيل بغرفة وصالون .. والاجارات احقر بيت بالعالم هون ب 200 دولار وانت طالع ليصل ل 800 دولار بالمناطق المنيحة .. انا عم شوف ولاد ما كملوا الخمس سنين جوات الحوايا( حوايا الزبالة طبعا ) بيلموا كرتون وزبالة ليبيعوها وبحقها يشتروا ربطة خبز لعيلتون و ما يمدوا ايدون الي او الك او لاي حدا تاني .بتصور هدول مو داخلين فيها هواية وسياحة واستجمام . وولاد على الاشارات بيبيعوا كلنكس او قنينة مي واذا عطيته حقا وقلتله خليها الك بيرد عليك بيقلك لا يا عم ما بيصير هاد حقك .. كرامة السوري اكبر من الي عم تتصوره حضرتك بكتير بكتير… وكلشي عم تسمعه من عشرات مليارات الدولارات الي الحكومة بتقول صرفناها على السوريين ما شفنا منها شي غير الطبابة المجانية .. يمكن عم يصرفوا على السلاح الي عم يفوت لسوريا اي انا معك فيها هي وامس عادل جبير السعودية بيقول نحنا صارفين مليار دولار على السوريين الي بتركيا .. طيب وينون ولا هاد حكي جرايد ما بيتاخد عليه , عيني نحنا ما بدنا مساعدات من حدا بس يحلوا عن روحنا ولا يمننونا فوقها . حتى سماحية مافي لاي شغلة نظامية بدك تشتغلها , لو صحي الدولة التركية بها مصلحة السوريين تشوفلون مجالات عمل بالعكس تماما اذا شافوا حدا فاتح دكان او يشتغل عند شي حدا فورا مخالفات ودفع وتقليع من الشغل الدولة التركية يا اما ما عندها خبرة ومانها عرفانة كيف تتصرف ويا اما عم تضييق على السوريين لتدفشون للهجرة من تركيا الى اوربا .السبب الرئيسي للمشكلة هو قصر نظر الحكومة السورية وعلى راسها بشار الاسد الي كان فيه يحل المشكلة بكل بساطة وعرفان يتصرف ببداية الازمة وبدون ما يخون الشعب السوري الي هو اشرف منه واكتر فهم …انا بعرف في مؤامرة كونية على سوريا وعلى شعب سوريا بس كان لازم يطلع قدها بس يا حيف على قولة سميح شقير يا اخي شوف الدنية بشكلها الحقيقي وبيكفينا نضحك على حالنا

  4. جماعة ريف ادلب الجنوبي والليرمون خربو سمعة السوري لمليون سنة حشا الطيبين والشرفاء منهم.

    1. بطلوها المناطقية كل بلد فيها كفو و كل عيلة فيها بلوعة. يلي خربو سمعتنا من كل منطقة

  5. ريتك تلحس رجلي .. عرفت مين بدك يانا نسأل !!!
    الأرمن .. اليونانيين .. الرومانيين .. الهنغاريين .. يعني أكتر شعوب همج متخلفين … هدول الرومان والمجريين عبارة عن غجر ولصوص وحرامية …
    واكتر دول مجرمين وجرائمهم لا تحصى بحق شعوب شرق المتوسط منذ مئات السنين ..

  6. كنا عايشين !
    خربنا بلدنا بايدنا !
    تركيا عم تسرق من ورا اللاجئين !
    اللاجئ عايش في فقر وماعم يلاقي ياكل !
    اللاجئ في تركيا عايش تحت ضغوط ورحمة الحكومة التركية !
    ماعم يعطونا فيزا الحكومة التركية الظالمة !
    عبارات تسمعها من انصار ومؤيدين العصابة الاسدية واحدهم ذكر الفقراء السوريين في مرسين اقول لك ان الاغنياء السوريين في مرسين واصحاب السيارات الفارهةواصحاب الاستثمارات والتجارة لو وزعو ١% من زكاة اموالهم وذهب نسوانهم لما شفت فقير في كل مرسين وتركيا (وللعلم ان الذين دخلو تركيا عن طريق البحر او الطيارة هم من جماعة الله يطفيها بنوره ودم الابرياء الي كل عم يموتو في رقبتكم لسكوتكم وانتظاركم وعاقولة مالنا علاقة نحنا خلي النظام يبيد المناطق المحررة ونحن ماعلينا شي )
    جماعة بشار الاسد في تركيا روحو على ايران او موسكو اوللبنان هنيك يمكن الاوضاع احسن ومافي اللاجئ فقير