حرس الحدود الأردني يقتل شخصين حاولا التسلل من سوريا

قتلت قوات حرس الحدود الاردنية شخصين حاولا التسلل من الاراضي السورية باتجاه الاراضي الاردنية، حسب مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للجيش الاردني.

وقال المصدر في بيان اليوم الجمعة، ان المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود شاهدت مساء الخميس، شخصين قادمين من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية، ساعين إلى دخول الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة، وتم تطبيق قواعد الاشتباك عليهما داخل الأراضي السورية ما أدى إلى مقتلهما.

واكد المصدر أن “القوات المسلحة الأردنية لن تتهاون في التعامل وبأقصى درجات الحزم والقوة مع كل ما من شأنه المساس بأمن المملكة الأردنية الهاشمية”.

وكان الجيش الأردني أحبط الثلاثاء الماضي محاولة تسلل شخص حاول اجتياز الحدود من الأراضي الأردنية باتجاه سوريا حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك معه مما أدى إلى إلقاء القبض عليه وتحويله للجهات المختصة.

ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى (378 كم).

وتشهد الحدود المشتركة بين البلدين حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا حيث يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.(شينخوا)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد