حلب : ” قوات سوريا الديمقراطية ” تواصل تقدمها بغطاء أمريكي و تصل إلى مشارف منبج

باتت قوات سوريا الديمقراطية على بعد حوالي خمسة كيلومترات من مدينة منبج الإستراتيجية”، أبرز معاقل تنظيم داعش في شمال حلب.

وتعد منبج إلى جانب مدينة الباب ومدينة جرابلس الحدودية مع تركيا معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حلب الشمالي الشرقي.

ولمنبج تحديدا أهمية استراتيجية كونها تقع على خط الإمداد الرئيسي للتنظيم بين الرقة معقله في سوريا، والحدود التركية.

ونجحت قوات “سوريا الديمقراطية” منذ 31 أيار/ مايو، تاريخ إطلاقها معركة منبج، من السيطرة على 36 قرية ومزرعة وقطعت أمس ناريا طريق الإمداد الرئيسي الذي يعتمده التنظيم بين الرقة ومنبج، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن قوات “سوريا الديمقراطية” في معاركها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”. وتقوم الطائرات الحربية التابعة له، وفق المرصد، بدور كبير في المعركة إلى جانب “المستشارين والخبراء العسكريين الأميركيين والمعدات الجديدة المقدمة لقوات سوريا الديمقراطية”.

ونظرا لهذا التحضير الكبير والدعم من التحالف الدولي، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من التقدم سريعا باتجاه منبج اذ “يقوم تنظيم الدولة الإسلامية بانسحابات سريعة من القرى” من دون خوض معارك شديدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. نسأل الله العلي العظيم أن يُرينا يوما أسود في كلاب أهل النار وأن نرى خليفتهم البغل دادي معلقا على جذع شجرة لما فعل في سفك دماء أهل القبلة واستباحة اعراضهم واموالهم

    1. الله العظيم يحشرك في السَّعير انت وبشار وخليفتك البغل يا كلب النار

  2. اذ “يقوم تنظيم الدولة الإسلامية بانسحابات سريعة من القرى” من دون خوض معارك شديدة . نعم هم يفرون كالجرذان وكيف لهم مواجهة الأسود ؟؟!! بذلك هم يحفظون أرواحهم لمدة أطول لأنهم نافقون نافقون لا محال إن لم يكن اليوم فغداً و إن لم يكن غداً فبعد غد . بالمناسبة نحن لا نسعى للإستقلال و الإنفصال عن سوريا ولكننا اليوم مضطرون لحفظ أهلنا من هذه الحرب الملعونة فيا ليت الجيش الحر كان متوحداً كفصيلٍ واحد و يسعى لحفظ أرواح السوريين و أرضهم لا كما نراه اليوم آلاف الفصائل والكتائب و الألوية والوحدات و آلاف الأجندات !!!! لو لم يكن كذلك لسعينا للتوحد معه للدفاع عن سوريا والسوريين ضد كل من يرد الأذى بهما سواء من النظام أم من القاعدة أم من داعش أم من باقي المرتزقة بجميع مسمياتهم , لازال هناك وقت للتوحد فأمريكا تريد دعمكم كما تدعمنا و لكن يؤرقها كثرة قطعاتكم و قياداتكم و تنافركم من بعضكم البعض , أجمعنا الله معكم على الرأي الحق و القول الحق و الفعل الحق و رمضان كريم علينا وعليكم .

  3. قوات دريد رفعت الاسد الكردلليه تتقدم فقط بعد ان تحرق طائرات التحالف الصليبي الصهيوني الاخضر و اليابس. و القوات الامريكية الخاصه تشارك بفعاليه بهذه المعارك للأسف الاعلام العربي المأجور لا يتحدث عنهم مع ان الاعلام الغربي ينشر صور مقاتلي الاحتلال الامريكي بكل وقاحة في وسائل اعلامه.

    1. بکل الصراحة: الشیطان اقوی من الانسان…فلابد ان یکون الانسان مع الله حتی ینتصر علی الشیطان…من یجعل اهواءه شرع الله فلا یتوقع مساندة الله فی هذه المواقع…الا ان یتوب و یرجع الی رشده…

    2. العكس هو الصحيح الأنسان أقوى من الشيطان
      ثم من أعطاك الحق لتتحدث عن الأنسان وأنت لا تنتمي إلى جنس البشر ؟؟؟
      أو ربما أنت تتحدث عن الشيطان الذي تنتمي له وتمدحه وتقول أنه أقوى من البشر ?
      لكن صدقني بشار الأسد الذي تعتقد أنه أقوى من الأنسان سوف يدعس عليه في النهاية

  4. يحيا أكراد سوريا العظماء إذ أثبتت هذه الحرب نبل أخلاقهم واعتزازهم بقوميتهم بغض النظر عن الطائفة أو المذهب بينما القسم الآخر تذابحوا كالنعاج بن شيعي وسني وعلوي .. همج ..