صحيفة : دي ميستورا يطالب بإرسال ” وفود تقنية ” لوضع مشروع الهيئة الانتقالية .. النظام يرفض و الهيئة العليا منفتحة على وفدي القاهرة و موسكو

قالت صحيفة “العربي الجديد”، إن المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، دعا كافة الأطراف السورية إلى إرسال “وفود تقنية” إلى جنيف، خلال الأيام القليلة المقبلة، لوضع مشروع كامل عن هيئة الحكم الانتقالية، وذلك تمهيداً لجولة المفاوضات المقبلة بعد شهر رمضان.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن النظام رفض إرسال أي وفد يمثله، ورجحت أن يكون السبب هو أن موضوع عمل هذه الوفود يتعلق بتفاصيل “هيئة الحكم الانتقالية” وليس “حكومة موسعة تضم بعض شخصيات المعارضة”، بحسب مصطلحات العرض الذي تقدم به وفد النظام خلال الجولات الثلاث السابقة.

وأشارت المصادر إلى أن الهيئة العليا، عينت عدداً من “الخبراء السوريين”، يعكفون على وضع تصوُّر للعملية السياسية والمشاركة في الجلسات التقنية في جنيف، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وشددت هذه المصادر المقربة من المعارضة، على أن هذه الإجراءات من شأنها تخفيف الضغط على عملية المفاوضات التي وصلت إلى طريق مسدود في الجولة الثالثة الأخيرة، ريثما يتم تحسين الملف الإنساني وعودة الهدنة إلى ما كانت عليه، مرجحة أن تشهد الجولة المقبلة من المحادثات “مفاوضات مباشرة بين الطرفين”.

وكانت مصادر أخرى نقلت سابقاً لـ”العربي الجديد”، عن رغبة الهيئة العليا للمفاوضات بالانفتاح على منصّتَي القاهرة وموسكو لضم أفراد منهما إلى الهيئة العليا، وتمثيلهما داخل الوفد المفاوض. كما اتخذت قراراً بالتفاوض مع جمال ملا محمود، رئيس حزب الديمقراطي الكردي السوري، الذي يمثله وزيران داخل الإدارات الذاتية في الشمال السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. خطوة خطوة : الهيئة العليا للمفاوضات تتنازل عن ثوابت الثورة و تصبح نسخة معدلة من ( المعارضة الداخلية الموالية لبشار )
    طبعا هذا لانهم لا يمثلون الثورة أصلا و لا يمثلون الا مصالح الدول التي وضعتهم في صدارة مشهد الثورة السورية سياسيا

  2. لاتصدقوان هذا الكلام، كل الأوروبيون كذابين،هذه حقنة مخدر للمعارضة السورية حتي تحضر الاجتماع في جنيف وتهدئة غضب الشعب السوري المظلوم، نحن مقيمون في أوربا نعرف الحكومات الأوربية كيف تتصرف مع العرب، المخطط لتقسيم الدولة وقتل الشعب العربي لم ينتهي بعد .

  3. أحلى شي في هذا الخبر صورة نغسان اغا المعارض الشريف (ككخخ) . كما قال الرسول ان لم تستحي فاصنع ما شئت.
    من اخرج هذا ال….. للاعلام؟ و ماذا كان منصبه و كيف وصل لما وصل اليه ؟