وحدات الحماية الكردية تفرض التجنيد الإجباري في عين العرب كوباني

قالت مصادر إعلامية كردية، إن “المجلس التشريعي التابع لمقاطعة كوباني، في كوردستان سوريا”، أعلن عن مصادقته على قانون واجب الدفاع الذاتي (التجنيد الإجباري).

وبحسب بيان المجلس التشريعي، فإن “المجتمعين ناقشوا قانون واجب الدفاع الذاتي الذي قدمته هيئة الدفاع في المقاطعة، مبيناً القانون سيتم تسليمه لهيئة الدفاع ليدخل بذلك حيز التنفيذ”.

وأضاف البيان، أن “قانون الدفاع الذاتي (الخدمة الإجبارية) يتألف من 13 مادة أساسية، وتشمل خدمة واجب الدفاع الذاتي الذكور من أبناء مقاطعة كوباني ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 سنة”.

وأوضح البيان، بحسب ما أوردت شبكة “رووداو” الكردية، أن “واجب الدفاع الذاتي يشمل كافة المكونات في المقاطعة على اساس اعتباره واجب اجتماعي وأخلاقي”.

وذكر البيان، أن “مدة أداء الواجب هي تسعة أشهر فعلية، وتعفى أسر الشهداء المعتمدون رسمياً في سجلات الشهداء من قبل هيئة عوائل الشهداء، والوحيد لأحد الوالدين، والمعاقون وذوي الاحتياجات الخاصة، والمرضى المصابون بأمراض مزمنة التي تمنعهم من أداء الواجب ويتم ذلك عبر تقرير طبي مصدق من المجلس الصحي العسكري في المقاطعة.

يشار إلى أن القانون يلقى معارضة واسعة من قبل أحزب المجلس الوطني الكوردي ومنظمات المجتمع المدني، ويحملون القانون المسؤولية عن تفريغ كوردستان سوريا من الشباب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد