بشار الأسد أمام أعضاء برلمانه ” الجدد – القدامى ” : إما أن انتصر أنا أو تزول سوريا ! ( فيديو )

شن بشار الأسد هجوماً عنيفاً على كل من السعودية وتركيا والمعارضة السورية، واصفاً إياهم بأقذر الألفاظ، ومؤكد في الوقت ذاته على حتمية انتصاره أو زوال سوريا.

وقال بشار في خطاب أمام أعضاء برلمانه الجدد (القدماء عملياً كون الوجوه بالمجمل هي ذاتها)، إنه لا بديل عن انتصاره وإلا فلن تبقى سوريا ولن يكون هناك حاضر أو مستقبل للبلاد.

ووصف بشار الرئيس التركي بالفاشية، مشيراً إلى أنه سفاح يركز على حلب لأنها الأمل الأخير لمشروعه الإخونجي.

كما وصف بشار السعودية بالقول إنها “أكثر الدول تخلفاً في العالم”.

ونسف بشار كل ما يتعلق بمباحثات جنيف، رافضاً أي حديث عن مرحلة انتقالية أو مفاوضات تؤدي إلى تغيير نظامه.

وأكد بشار لأعضاء برلمانه الذين هتفوا له “بالروح بالدم نفديك يا بشار” أن لا خلافات بين روسيا وإيران حول سوريا، ولا صحة ما يتم تناقله حول ذلك في وسائل الإعلام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫36 تعليقات

  1. هذه رسالة لكل احمق و جاهل اعتقد يوما ما ان هذا النظام الاجرامي سيزول بالمفاوضات
    هذا النظام و شبيحته لا يفهمون الا لغة القوة و تكسير الرؤوس و لن يزول الا بالحرب و وجوده أو وجود جزء منه خطر على مستقبل السوريين و كل شعوب المنطقة

    1. طبعا نحنا قاعدين عم نقاتل بعضنا ونحميلو الشام والساحل ,وهوي عم يرمي علينا براميل . فكيف ما رح ينتصر؟!!

    2. يا زكي طالما بتعرف انو مجرم وابن حرام وما بيعرف ابو. بتقوم انت بتتزاكا وبتحمل سكينة بوجه مدافعه وطياراتو وشبيحتو. هو ما في عتب عليه لأنو كلنا منعرف انو ابن حرام بس العتب علي كبر راس وصار يحكي بالطائفية وبأمركا وحمل لسلاح وراح زار اسرائيل. كلكون مشتركين بدم هل شعب المسكين وتدمير البلد.

    3. سوف تهزم شر هزيمة وتقتل مذلولون مهاناً وسوف تبقى سوريا

  2. هالمعتوه و عبيده الأغبياء بدأوا الحرب مغترا بقوته و قوة حلفائه و نحنا اللي رح ننهيها بإذن الله و لو استمرت 1000 سنة و لن تكون سوريا للشبيحة مرة أخرى بعد اليوم و الدليل أنه و حلفاؤه لا يحكمون الا تلت سوريا بالرغم الدعم الروسي و الايراني و الغربي لهم طوال 5 سنوات

  3. سوريا ستبقى وتزول انت ونظامك الفاشستي ايها القاتل ومعك هذه النعاج والامعات في مجلس التصفيق ولعق الاحذية.. بالأصل بشار الخنزير لايختلف بشيء عن هذه الحثالات والرعاع في مجلسه الخسيس هذا هم عبيد للسلطة والامتيازات وبشار عبد وعميل لقوى الشر والصهيونية خائن وقاتل تلعنه ارواح الابرياء والمشردين من الشعب السوري الذين هربوا من براميله واجرامه ، ولن ترى يابشار ياقاتل الاطفال إلا اعمالك الاجرامية في مستقبلك والتي سترتد عليك مهما اختبئت خلف اسيادك الروس والايرانيين واحتميت بقوتهم ومالهم… والنصر لن يكون إلا للشعب السوري الحر .
    عاشت الثورة.

  4. الهدن و المفاوضات هدفها الوحيد اعطاء الوقت الكافي للنظام و حلفائه لقتل و تشريد اكبر عدد من السوريين السنة و ليس تخفيف الماساة الانسانية عن الشعب السوري

    1. بكيييير
      والله لنخليكم عبرة للاجيال
      والله لن نترك الصغير منكم قبل الكبير
      انها لصفين
      هانحن نعيد حرب صفين
      والله لندحركم او نموت دون ذلك

    2. صفين شو ياحيوان ليكون مفكر حالك عايش بالقرن الهجري الأول ؟ الله لايخليك اذا مابتنفذ اللي عبتهددنا فيه ياأشلخ !! واذا طلع فعلا بإيدك معناها الله لايقيمنا ومبروك عليكم الشام.

    3. باقي حدا من القرررررود بالجبل و لا خلصتوا لحتى عبتستوردوا قروود من ايران

  5. سؤال يتوارد الى ذهن أي طفل سوري صغير
    لماذا لم تقصف الفصائل الموجودة في دمشق و حولها مبنى مجلس الشعب السوري مع علم الجميع أن بشار سيلقي خطبته اليوم
    مع العلم أن كل الفصائل بلا استثناء لديها صواريخ مداها يسمح بكل سهولة للوصول الى مبنى مجلس الشعب

    1. سؤال منطقي و الجواب عليه بسيط
      هذه الفسائل ( و ليس الفصائل) المسلحة اكتسبت و ما زالت تكتسب ” شرعيتها” من وجود بشار على رأس النظام و لقد تقاتلت بالأمس فيما بينها بناءا على أوامر خارجية ثم توقفت ايضا بناءا على أوامر خارجية و ذلك باعترافات قادتها في تبادل الاتهامات
      بالأمس أيضا شاهدنا مقطع فيديو تظهر فيه قادة هذه الفسائل و هي تتقاسم ملايين الدولارات التي تكسبها من الخطف و معابر التهريب بينما برزخ أهالي الغوطة تحت وطأة الحصار و التجويع، كما شاهدنا أن أهل الغوطة قاموا بمظاهرات ضد هذه الفسائل أو العصابات إن أردت
      ان سقوط النظام سوف يجعل هذه العصابات في مواجهة مباشرة مع الشعب السوري و الدليل هو الفرقة و الاقتتال بينهم و ارتهانهم للخارج و فهمك كفاية

  6. ( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار مهطعين مقنعي رءوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء )

    و إن شاء الله نشوف قيك يوم في الدنيا… الله ينتقم منك أشد إنتقام

  7. لم تعد السياسة الدولية مجالاً يتحرك فيه الاشخاص البالغين العقلاء ، و إنما يتحرك فيه المراهقون من ذوي التوجهات الصبيانية العصابية المافياوية . هذه التي تقول عن نفسها القوة الأكبر هي من زرعت هذه العائلة على رأس السلطة و تتشبث ببقاء هذا الوريث بطريقة الصغار رغم معرفتها بمستواه المنخفض و رغم ارتكابه و من حوله لأحقر الفظاعات بحق الشعب. هذه ليست سياسة و إنما هي وصفة تقود نحو مشاكل أكبر لن تنتهي إلا بسقوط الاستعمار و خلع نفوذه من جذوره. في الواقع لم يبق للاستعمار سوى سنوات قليلة في منطقتنا بعون الله.

  8. انت يادنب الكلب س ندعس عليك وعلى كل بني قيقي
    وستبقا سورية بأذن الله
    من انت ياقذر عشان تزول سوريا
    الا لعنة الله عليك يانجس ياابن المماتعه النجسه

  9. لاتحزن ياشعب سوريا الصابر المرابط، إنها نهاية المجرمين القتلة، إنهم في النزاع الأخير وسيزولون كما زالت من قبلهم إمبراطوريات وممالك امتدت وسع الأرض لتبقى من بعدهم الشعوب تعيش وتعمل بسلام ووئام، إنها سنة الكون ونهاية كل ظالم متكبر، دعوهم يطلقوا صرخاتهم الأخيرة فالعربة الفارغة أكثر جعجعة من العربة الممتلئة ومهما علت أصواتهم فلن يؤخروا من الأمر شيئاً إن النصر قادم لامحالة.
    إنهم يكابرون ويلعبون بالوقت الضائع لتأتي بعدها مياه السيل التي ستزيلهم ومن والاهم وتنبت من بعدهم ورود ورياحين النصر وما كان ذلك على الله ببعيد.

  10. الحقيقة هي الواقع ، و الواقع هو الشيء الذي امامك و ليس الذي تتمناها.

  11. انت وكلابك الى زوال وتبقى شام الامويين

  12. لعنة الله عليك يابشار الجحش الصهيوني الاصفهاني اليهودي.وعلى ابوك حافض القذر الخنزير.باذن الله ستزول انت ونظامك الخائن على يد الشعب السوري البطل.وستبقى شام العروبة والاسلام شامخة الى يوم الدين.

  13. والله لن ترحل ولكن سوف تدعس تحت أقدام الابطال والله سوف تكون عبرة لمن أعتبر نحن باقون مابقي التراب الاحمر حتي لوذهب الزيتون سترحل بالمدفع أو بالبارودة او بالعصا أو في الجزمة com.

  14. يبدو انك لم تقرا التاريخ، فلا يمكن لدوله فيها حضاره وفيها شعب عظيم ان تندثر حتى ولو جعلتها رمادا فإنها ستعود و تنتصب كالمارد.اما الأشخاص والاحياء فهم من يفنون ويصبحون ترابا،المدن خالدة ومن عليها فان ولو بعد حين .عاشت سوريه حره ابيه .

  15. سوريا كانت فبلك وستبقى بعدك وستكون محطوظا لو وجدت بقعة تدفن فيها بارضها الشريفة ايها المجرم المأفون

  16. بشار أصبح عبارة عن حجر شطرنج يلعب به الكثير من الدول الكبيرة التي هدفها تدمير سوريا وهذه الدول فعلت المستحيل لكي يبقى حجر الشطرنج هذا على قيد الحياة ليتابعوا اجرامهم من خلاله ولذلك فكل ما يقوله ينطبق عليه المثل متل الضراط عل البلاط.

    بشار الاسد ومن بقي يسانده من السوريين على اختلاف مللهم يدركون جيدا” أن موضوع التراجع أصبح مستحيلا وأنهم مضطرون ومجبرون على السير بالطريق الذي بدأوه بعد كمية القتل والدمار والخراب والحقد والكره التي صنعوها بأنفسهم وهم مع كبيرهم الذي علمهم القتل باعوا أنفسهم حتى للشيطان لكي يستمروا بالحكم والابتعاد عن العقاب.

    خطاب الطاغية اليوم يؤكد على يأسه من عودة الزمن للوراء وهذا الخطاب لم ولن يؤثر بشيئ على السوريون المتضررون من اجرامه ويشكل رسالة للاعبين الاساسيين أنه مستعد لفعل ما يريدون منه أملا منه ببقاءه بعيدا عن دائرة المسائلة والعقاب.

  17. هذا لاحمق فرض علينا حل واحد ليس له ثاني ليس امامنا غير ضرب في معقله ايها ناس حرب ليست في حلب او حمص ابدا الحرب في موسكو وطهران الحرب هي بنظر عالم ارهابيه اما ان تستوعبو درس وتهاجمو كل ما هو روسي وايراني في كل مكان او انتظرو مزيد من خراب ودمار اما ان تضربو قرداحه ومن حولها او تضربو انتم ام ان تقتلو كل علوي شيعي او تموتو انتم لاختيار صعب وعالم ضدكم من يعتقد غير هذا فهو غبي لم يتعلم لعبه قوه ولغه لارهاب كيفما كنتم فانتم ارهابيون لستم اكثر من ارهابين في نظر عالم بعد اليوم لن يكون هناك لجوء لان دول اخذت اصحاب عقول ولا تريد اصحاب بطون لن تاخذو سلاح من احد لن يعطوكم اي شي سوى وعود وخيال نحتاج انغماسين لضرب ايران وروس في كل مكان لا تميز والله هذا هو حل ليس هناك حل اخر ولايام قادمه سوداء كسواد ليل وفجر بعيد جدا عن سورين اعلم ان هناك بعض سيقول انني متشائم ولكن هذا واقع

  18. سوريا عمرها 7000 سنة ولم تزول وحضرتك عمرك 50 سنة بالله عليك مين يلي رح يزول

  19. طبعا من التعليقات يلي فوق بيبين انو نحن شعب بنستاهل يلي صار فينا….لما شعب مفكر انو الموضوع شخصي بينو و بين بشار الاسد معناها هي البلد بعمرها ما بتزبط….يلي خلا الغرب يتطور عننا انو بيفصلو بين الشخصي و بين العملي…هاد الشعب لهلا مفكر انو بشار هو المشكلة و لهلأ ما قدرو يفهمو وين المشكله…الناس يلي واقفة مع الرئيس لانو ما بدهن المعارضة المجرمة توصل علحكم بكل بساطة..اقعدو مع بعض و اختارو معارضة شريفة ما بتنباع و ما بتنشرا و حاج تلحقو اسماء بيسوقلها الاعلام حاج قرف
    يا عيوني دول العالم كلها عم تصفي حسابها بسوريا و مو من مصلحة اي دولة انو تتنتصر المعارضة او تنتصر الدولة لانو هاد بينهي الصراع….اذا السوريين ما فتحو مخهن ما بعمرهن رح يرجعو سوريا….حبيبي انت وياه ما حدا اجسن من حدا بهلحرب القذرة متل ما الدولة اجرمت المعارضة اجرمت كمان و جرت البلد للخراب….ما حدا بقا يدافع عن حدا حاج الا اذا لسة ما شبعتو من الدم و مستفيدين منو سواء بقصد او بدون قصد…..اذا ما قعدتو وش لوش و اتحاورتو ما رح يمشي الحال و بطلو احضرو تلفيريون حاج دم افهمو بكفي دمار العالم قرفت قرفت

    1. إذا واحد فات عبيتك و أغتصب أختك و أمك و إنت رحت عالمطبخ و جبت سكينة وضربتو فيها . بتكون إنت وسخت البيت وخربتو ؟؟؟

    2. سيد محمد، برغم تأييدي التام لكلامك، بس بفهم على اصحاب البيت ان يجن جنانن. بس ما انت كمان! وخاصة اذا بتعرف ان هدا الواحد وسخ ورزيل وواطي. ممكن تخلص منو بطريقة اذكى غير انو تهجم عليه هجمة عرب ويروحوا ملايين وبلد وبالأخير في احتمال انو يضل!

  20. قالها الخنزير حافر قبله بثمانينات القرن الماضي عندما سألته صحفية فرنسية عما إذا كان يتوقع انقلاب ضدة وما الذي سيحصل …. قال لها : عندئذ لن تكون سوريا

  21. إلى كافة المعلقين…أولا تركيا و السعودية لا تدعم الثورة بعشر معشار ماتدعم به إيران و روسيا النظام…ثانيا تريدون زوال النظام….اهههههه…طبعا سيزول و أنتم في تركيا و أوروبا تدخنون و تتركون البلد لإيران و حزب الله ثم تريدون زوال النظام….لا بل و بعضكم يعادي المجاهد القادم من خارج الحدود (استثني الدواعش).
    من يريد زوال النظام عليه بترك الكلام و حمل السلاح.