جاويش أوغلو : واشنطن ضمنت عدم بقاء ” الوحدات الكردية ” غرب الفرات

أوضح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت لأنقرة ضمانات بعدم بقاء وحدات الحماية الكردية غرب نهر الفرات في سوريا.

وقال جاويش أوغلو في تصريحات للتلفزيون التركي، اليوم الثلاثاء “إذا كان عناصر ي ب ك يريدون تقديم دعم لوجستي (في الحرب على داعش) شرق الفرات فهذا شأن آخر، لكننا لا نود رؤية أي عنصر منهم غربه، لاسيما بعد انتهاء العمليات، والولايات المتحدة قدمت ضمانات بهذا الخصوص”.

وأضاف جاويش أوغلو “إذا أوفت واشنطن بتعهداتها فالضمانات قائمة، لاسيما أن ي ب ك / ب ي د يمارس تطهيرا عرقيا أينما حلّ”، موضحا “لا نريد انتشار تنظيم إرهابي (داعش) على حدودنا، ونرفض أن يحل محله تنظيم مماثل (في إشارة إلى ب ي د)”.

وشدد على أن بلاده في مقدمة المطالبين بتطهير منطقة منبج من تنظيم داعش الإرهابي، الذي يستهدف تركيا انطلاقا من تلك المنطقة.

وجدد رفض بلاده لـ”دعم دولة حليفة لتركيا (الولايات المتحدة) لتنظيم ب ي د الذي يرسل إرهابيين لتركيا ومرتكب هجوم أنقرة ( 13 مارس/ آذار الماضي)”، موضحا أن أنقرة ومنذ البداية كانت تتبادل أفكارا مختلفة مع واشنطن بخصوص التنظيم.

وأكد وجود ضرورة ملحة لبلورة استرتيجية مشتركة قوية في إطار الحرب على داعش في سوريا والعراق في ظل محافظة التنظيم على وجوده في المنطقة رغم تحقيق بعض الانجازات الميدانية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. قلتلي اميريكا قدمتلك ضمانات؟!و قلتولي الكورد عملاء اميريكا؟ معلم جحويش اوغلوا .. بس كلمة صغيرة عالماشي..الكورد بس يخلصوا من الدواعش الصغار رح يقتلعوا روح الدواعش الكبار(الكبار بقذاراتهم) روح احفاد ايريطغرل و تيمورلنك الاعرج.لسا لسا..لسا عواكون ليوصل لكبرص لسا ما شفتوا شي..عاملينلي فيها خلافة و دولة..و لعلمك فاتو غرب الفرات و رح يضلوا هنيك و انتوا بتعرفوا هاد الكلام و مو طالع بايدكون شي لانكون اجبن و انذل من انو تكونوا اسياد لما بيحضر سيدكون و ولي نعمتكون الامريكي .. و إلا انتوا لو طالع بايدكون بتستنوا ضمانات من حدى بموضوع مصيري رح يقضي على وجودكون بإذن رب العباد قريبا جدا؟

    1. لك شو كردو قويان عصة. حاجة خلي الهوا يطلع ليعود لجمة الطبيغي. كردو حاجة مبالغة تاريخ مالكم ولا لغة ولا حضارة بس كذب ورياء. المشكلة انكم ناكسين العهد ولا أمان لكم ورغم ذلك نعاملكم بالحسنى. وللأسف تعتبرون هذة المعاملة ضعف!!! كردو الايام بيننا ولسوف تعود الى ملعقتك القطمة.

  2. الله حيك متشائم..خليك متفائل .. بس دير بالك هلأ ما يطلعلك الجرذ ينال المنغولي و يعضك ههههههه.حاكم هاد متل ال??المسعور ما بينمزح معو و ما بتعبف من وين بيطلعلك و بيعضك. هلأ رح تلاقي رد ناري علي بيكون ينال الجرذ بس فايت بغير اسم .. ههههههه . انا الكوردي الاصيل قاعد عماضحك و قهقه على ال???? احفاد البناديق بني ايريطغرل احفاد الجرذ جنكيزخان و البندوق تيمورلنك الاعرج..???

  3. و أنا أقدم لك أغلظ الضمانات أننا سندوس على كيانك المجرم و نقتلعه من هذه المنطقة!

  4. الامريكي اذكى من التركي بمراحل ، وهذه القضية كما يقول المثل قلبي على ابني وقلب ابني على الحجر ، الامريكيين في كل اللعبة يخدمو مصالح الاتراك ولكن الاتراك لم يفهموها بدون حدا يشربهون ياها بالملعقة يا حمييييير لو بيقطعها الامريكي معهون بيروحوا لروسيا يلي بتتمنى استقطاب هيك مجموعات لتحرطق على اردوغان بعقر داره ولو راحوا لروسيا يعطيكون العافية صار القرار بموسكو وحتى الاسد ممكن يستقطب والاسد طلع اذكى من التركي قلون ما ناقصني مشاكل معكون وانسحب من عفرين ومناطقهم ويتحاشوا الصدام مع بعض في اتفاق ضمني غير رسمي ، بالنسبة للروسي لو استقطبهم سوف تنتقل المعارك لجنوب تركيا لفترة طويلة وطويلة جداً ، كل يلي فيكون تعملوا تحاولوا تتحاشوا هؤلاء الناس قدر الامكان ومساعدتهم والا تركوكم ولو تركوكم مشكلة كبيرة لكم وكبيرة جداً

  5. اقسم بالله مستغرب من تعليقات الاكراد عن تركيا حقد مو معقول حقد اسود معقول في هيك وهي شو عشرين مليون كردي قاعدين بتركيا عايشين من خيرات هالبلد .النتيجه اغلب الاكراد قلوبهم سوده متل وشهن لا واليوم واقفين مع اليونان كمان يعني مستعدين يقفو مع الشيطان بس لمجرد يؤذو تركيا افسم بالله العظيم اردوغان كتير طيب معكم انا اكون محلو رح خليكم تترحمو على ايام اتاتورك

    1. أحسنت قولا يا كمال، أنت وإيشيك أوغلو في نفس الخندق دفاعا عن عظمة تركيا التافهة.

    2. و الله يا كمال اغا معك حق تدافع عن سيدك قردوغان لانة معيشك و رب نعمتك بس لا تنسى انو الاكراد عايشين على ارضهم التاريخية و يدافعون عنها *** و بعدين الحقد مافي عند الاكراد و الحقد مزروع زرع بقلوب الاتراك و سيدك حتى عم يشوف الاكراد بمنامو المسكين ما عم يعرف ينام من الكوابيس *** الابطال الكرد بالمرصاد *** و اذا كنت تقول انو قردوغان مسلم فانسى هذا الكلام فهو نصاب و محتال و احتال على الشعب السوري و افضى جيبهم و ها هو يساوم على اللاجئيين مع اوربا فاين اسلامك

  6. يا سيد كمال أعتقد أنك لا تعلم الكثير عن الأكراد و لذلك دعني أشرح لك قليلاً. نحن أكراد و شعب مسلم مثلنا مثل العرب و غيرهم. و لكن سايكس بيكو عندما قسمت المنطقة و قسمت الأكراد بين أربع دول هي تركيا و إيران و سوريا و العراق. صحيح أن الأكراد لم يكونوا دولة مستقلة و جاءت هذه الدول و احتلتها و لكن هذه الدول مع الأسف تعامل الأكراد كشعب مستعمَر و لذلك هذه الدول تتصرف مع الأكراد كقوة احتلال! لمعلوماتك أن أتاتورك الماسوني عدو الاسلام أقام تركيا بالتحالف مع الأكراد! فقد جاء إلى زعماء الأكراد و قال لهم أنه يريد محاربة الكفار الذين يطمعون في أرض المسلمين و وعدهم باقامة دولة مسلمة تجمع الشعبين التركي و الكردي و لكنه بعد أن استتب له الأمر فقد أعدم زعيم الأكراد و منع كل ما يمت إلى الأكراد بصلة! الأكراد اليوم يتحدون الدولة التركية أن تخرج ملفات و اتفاقات أتاتورك مع الأكراد إلى العلن ليعرف العالم كله من خان من! أنت تقول عشرين مليون كردي في تركيا و هذه صحيح و لكن هل من المعقول أن لا توجد مدرسة واحدة تدرس اللغة الكردية للأكراد! الاسرائيليين و هم أشد عداوة للمسلمين و مع ذلك في كل فلسطين و حتى مناطق 48 يدرس الفلسطيني اللغة العربية في المدرسة! فكيف تريدنا ألا نحقد على تركيا! أردوغان مجرم مثله مثل أتاتورك في حق الأكراد و نحن لن ننخدع بالكلام عن الاسلام! نريد أفعالاً! هل فتح أردوغان مدرسة كردية واحدة! هل هذه تحتاج إلى قرن من الزمن مثلاً! أردوغان يبيع الكلام المعسول عن الأخوة الاسلامية و لكن الحقيقة أنه يمشي على خطى أتاتورك في التعامل مع الأكراد! نعم سنتحالف مع العالم كله لكي نتحرر و هذا حقنا طالما أن الذين يدعون الاسلام و يتكلمون عن الأخوة قصفونا بالكيماوي و عربوا و تركوا و فرسوا كل شيء في أرضنا! أنا كردي و لا أعرف القراءة و الكتابة باللغة الكردية بينما أتقن العربية إلى حد ما! هل هذا من العدل! الله خلقني كردياً فمن هو أردوغان أو الأسد و خميني أو صدام ليجعلني عربياً و تركياً و فارسياً! كما تريد لنفسك فأنا أريد لنفسي! لذلك نحن لا يهمنا ماذا يحدث لهذه الدول طالما هي تظلمنا و شعوبها لا تبالي بظلمنا!

  7. الى كردي وافتخر وبقيه الكذبه اعطني دليل واحد بانكم اصحاب هذه الارض ليس لديكم اي دليل كل مالديكم هي اكاذيب اليهود في فلسطين ومضلومية الاقليه الشيعيه بين الاكثريه السنيه ثقافتكم الكذب والغدر مايميز الشعوب العربيه انها تلعن قادتها لتعاملهم مع اميركا او روسيا اما انتم فتتفاخررون بزعماءكم العملاء واذكرك بان الافغاني او الايراني يفهم على الكردي عندما يتكلم والارقام والاعداد نفسها بين الفارسيه والكرديه فهل هذا جاء صدفه ومن جهة اخرى ماذا فعل لكم اردوغان وحكومه العداله الم يجعل لكم ممثلين في البرلمان الم يفتح لكم مدارس وقنوات تلفزيونيه وينممي المناطق الكرديه وبالطرف المقابل ماذا فعل لكم النظام السوري الم يجلسكم على القناني عندما حاولتم في الفين واربع الخروج من تحت اليوط العسكري وماذا جازيتم الاثنين لعنتم اردوغان وتعاونتم مع النضام السوري وكل ماهو عدو للاسلام اعلم جيدا ان حقدكم ليس فثط على اردوغان ولكنكم حاقدين على الاسلام حتى صلاح الدين الذي فتح الله على يديه القدس مازلتم تلعنوه الى الان فاي قوم انتم واي عزة تبغونها والله لا ينصر القوم الضالمين

  8. للاخ الكردي يلي عبيكذب وزعلان كتير من سايكس بيكو …على اساس قبل سايكس بيكو كنتو موحدين وعندكم دوله عاصمتها برزان واجا سايكس بيكو قسمكن يا حرام …وللكردي التاني انا لما عبشوف الحقد الاسود تجاه الاخرين طبعا رح ندافع عن تركيا وعن سوريا لانو انتو ثقافتكم كره الآخر

  9. البالون الكوردي أخذ حجمه بمنفاخ روسي و أميركي لمضايقة تركيا وتمهيد تقسيمها لا أكثر, ولكن البالون بالون ليس بذي وزن, بدليل فشلهم في التقدم شبرا” واحدا دون حراثة تمهيدية من طيران الحلفاء,طيران الحلفاء لن يبقى الى مالانهاية ومشروع الشروايل القبيحة لن يعيش مهما حاولوا امداده بالسيروم,لم تفلحوا من قبل و لن تفلحوا بأذن الله,ولكن نبشر تركيا انها طالما تثق في الحرباء الاميركية فستصل حثالات قنديل الى قلب انقرة.