سياسي ألماني يتلقى تهديدات بالقتل بعد قرار الإبادة الجماعية

تلقى عضو قيادي في حزب الخضر الألماني المعارض من أصل تركي تهديدات بالقتل بعد أن ضغط من أجل القرار الذي أصدره البرلمان الألماني الأسبوع الماضي معتبرا مذابح الأرمن التي ارتكبتها قوات الإمبراطورية العثمانية في 1915 إبادة جماعية.

واستدعت تركيا سفيرها في ألمانيا احتجاجا على القرار. وتقر تركيا بأن أعدادا كبيرة من المسيحيين الأرمن قتلوا على أرض الإمبراطورية العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى لكنها تقول إن قتلهم لا يرقى إلى الإبادة الجماعية.

وقالت يوليا يورخ المتحدثة باسم الخضر إن جيم أوزديمير أحد الذين شجعوا على إصدار القرار تلقى التهديدات عبر تويتر وفيسبوك والبريد الالكتروني بعضها من ألمان من أصول تركية في ألمانيا وبعضها الآخر من أتراك في تركيا.

وأضافت أن أوزديمير غالبا ما وجهت له إهانات من المتطرفين اليمينيين والوطنيين الأتراك وأحيانا تهديدات بالقتل لكن عددها زاد بشدة في فترة ما قبل إصدار القرار وبعد إصداره.

وأصدر البوندستاج القرار يوم الخميس.

ويوم الاثنين بدا أوزديمير متحديا وقال “الاقتراع في البرلمان الألماني لا تجرى بناء على ما سيسعد حاكما مستبدا أو لن يسعده.”

ويوم الأحد وجه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان انتقادا شديدا إلى البرلمان الألماني قائلا إن ألمانيا تنافق بالنظر إلى تاريخها.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية قوله في حفل تخرج في جامعة في اسطنبول إن ألمانيا مسؤولة عن محارق النازي التي ينسب فيها للزعيم النازي أدولف هتلر قتل يهود وقتل الآلاف من سكان ناميبيا عندما كانت مستعمرة ألمانية. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. محبون للسلام ولا يرتكبون إبادات جماعية.. ومن يقول عنهم غير ذلك.. يقتلوه

    1. وامريكا دخلك يلي صنعت امثالك من العلمانيين العرب شو رايك فيها؟ ملاك منزل من السما مهيك!! اننوا العلمانيين مشكلتكن بتجوا لتناقشوا قضية بتقوموا بتفقدوها مصداقيتها لما بتتركوا الاخطر منها!! امريكا كانت ولا تزال السبب بقتل ملايين البشر ومنهن ابناء لغتك من العرب عداك عن غير العرب!! في داعي نحكي عن القنبلة الذرية والهيدروجينية عاليابان او حرب فيتنام!! مين اولى انو يتحاسب امانة عليك؟ عفكرة لو كان في دليل جدي عند الغرب صدقني ما كانوا وفروه ولا استنوا لهلا ليحكوا فيه!! فلا تتامل كتير!! ولريحلك بالك اكتر الشي يلي بدك توصلو من انو المسلمين قتلوا مسيحيين مردود عليك لانو اخر شي بمثل الاسلام هو الدولة العثمانية ايام جمعية الاتحاد والترقي يلي قتلوا مسلمين اكتر من المسيحيين بس طبعا امثالك بشوفوا بعين وحد لغايات اخرى!! عداك عن انو الدولة العثمانية من بعد محمد الفاتح ما بتقرب الاسلام غير بالاسم وكتير من المسلمين بيعرفوا هالشي وانت بتعرف اديش في كارهين للعثمانيين ببلادنا!! سبق وقلتها عيب عليك انت ويا شهاداتكن معبية الحيط يعني اكادميين ارتقوا شوي بالتفكير تبعكن وبطلوا صيد بالمي العكرة!!

    2. انا لا جبت سيرة مسلمين ولا مسيحيين.. ما بعرف ليش انت هيك فهمتا.. صار فيك متل المهرب الي قالولو افتح الشنطة.. قلن شو حشيش ما حشيش!!

    3. مشان يلي خلقك بلا تذاكي!! ما صل علماني عالفيس او تويتر ما عمل حالو مرجع تاريخي وشوي كمان بقلك جدي عطاني دليل على مجازر الاتراك قبل ما يموت!! وكلو بناقش من منظور انو المجازر ارتكبت بعهد امبراطوربة اسلامية وبايدي مسلمين!! وهو مو عرفان وين الله حاطو لدرجة ما بيعرف انو الاتحاديين حكام اخر عشرين سنة كانوا يهود ومثبت هالشي تاريخيا وجرائمهم بحق المسلمين متل غيرهن!! بس العتب على سياسة النظر بعين وحدة!! لما كانوا حكام تركيا علمانيين من اتاتورك لاردوغان كنتوا حبايب معهن وماطلعلكن حس!! بعد اردوغان ولانو نظريا مسلم صرتوا كلكن مع مجازر الارمن!! الله يرحم ايام الكاس والطاس والاجازات بتركيا السبعينات يلي كنتوا تصفقولها!! في منك كتير عفكرة انت بس افتح النت ودور!!

    4. متل ما بدك.. اميركا قتلت المسلمين ويهود تركيا قتلوا الارمن :)

  2. على الأتراك أن ينظروا بصدق في تاريخهم، وأن يجيبوا على سؤال يطرحه الجميع: أين ذهب جميع المسيحيين الذين كانوا يعيشون في تلك الأرض؟ كيف اختفوا جميعاً في بضعة سنوات؟ ولماذا وزعت على الأتراك بيوتهم ومزارعهم وأشجارهم ومواشيهم ومكتباتهم ومصانعهم ومستشفياتهم وكنائسهم وأديرتهم ودور أيتامهم؟