مستثمرون يسحبون مليارات الجنيهات الإسترلينية من بريطانيا قبل الاستفتاء

قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، إن المستثمرين يحولون مليارات الجنيهات الإسترلينية الموجودة فى صورة أصول إلى عملات أخرى غير العملة البريطانية وذلك خوفا من تأثير استفتاء 23 يونيو، الذى سيتحدد على أثره بقاء أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت أن 65 مليار جنيه استرليني خرجت من المملكة المتحدة، أو تم تحويلها إلى عملات أخرى في شهري مارس وأبريل، لافتة إلى أن هذه أكبر كمية أموال يحدث فيها ذلك منذ الانهيار الاقتصادي.

وأضافت أنه في الستة أشهر التي سبقت آخر شهر أبريل، تم سحب 77 مليار جنيه استرليني، بالمقارنة مع 2 مليار جنيه استرليني في الستة أشهر التي سبقت آخر شهر أكتوبر الماضي، وأن هذه الأرقام التي نشرها “بنك إنجلترا” تثير مخاوف المستثمرين حيال إمكانية انهيار قيمة الجنيه الإسترليني في حالة التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

واعتبرت الصحيفة أن آراء المستثمرين هي العامل الرئيسي الذى يحدد ما إذا كان الجنيه الإسترليني سيتراجع فعلا، وذلك لأن الأسواق المالية معرضة لحالات الذعر الجماعي، مما يعني أن توقعات تراجع الجنيه الإسترليني قد تقع بالفعل بسبب خوف المستثمرين.

وحذرت بعض البنوك في فبراير الماضي، من أن الإسترليني سيفقد 20% من قيمته حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي..

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. مجرد أكاذيب ينشروها ليضغطوا على الناخب البريطاني ذات العملية تمت عندما صوت الشعب الأيرلندي منذ سنتين و نيف حيث نجحت اشاعاتهم و تهديداتهم في إبقاء إيرلندة في الكومنولث.

  2. مستثمرين مين حبيب ؟ هي كلها أموال السوريين المنهوبة من أربعين سنة عم يسحبها بشار ليدفعها للمرتزقة الروس و للميليشيات الطائفية الايرانية و العراقية و اللبنانية و الأفغانية و الشبيحية…آل مستثمرين آل !