حلب : قوات سوريا الديمقراطية تحاصر مدينة ” منبج ” بشكل كامل

قطعت قوات سوريا الديمقراطية طرق الإمداد الرئيسية لتنظيم “داعش” بين سوريا وتركيا، وباتت تطوق مدينة منبج في ريف حلب بالكامل الجمعة.

وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، أن “قوات سوريا الديمقراطية قطعت الجمعة الطريق الأخيرة بين منبج والحدود التركية”.

وأوضح أن “قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من تحقيق تقدم استراتيجي، ومحاصرة مدينة منبج بشكل كامل بعد سيطرتها ناريا على طريق منبج – الغندورة شمال غرب المدينة”.

ولا يزال التنظيم الجهادي يسيطر على شريط حدودي وطرق فرعية مؤدية إلى تركيا، لكنها أكثر خطورة وصعوبة، بحسب المرصد.

وتابع عبد الرحمن “ليتنقل الجهاديون بين الرقة والحدود التركية، بات عليهم سلوك طريق أكثر خطورة بالنسبة إليهم لان قوات النظام السوري التي تدعمها روسيا، قريبة منها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. تتصرف قيادات كلاب أهل النار داعش كأي قوة أحتلال أجنبية غازية ,بمجرد أن يتعرضوا لي خطر ينسحيون مع عائلاتهم ومع أموالهم المنهوبة الى مكان آخر تاركين أتباعهم المغرر بهم الى مصيرهم , لا عجب فجلهم من الغرباء عن الشام وأهلها .

  2. وينهم الكلاب لساتهم عم ينتحروا بالسكان “المرتدين” في مارع ولا ايش؟؟ العمي هروب جماعي أسرع من قوات الأسد طيب دافعوا شوي بس لحفظ ماء الوجه.

    1. الجماعة ضايعين ، لانهم يعتقدون ان الهدف الحقيقي الرقة وليس منبج ، وانا اعتقد ان الهدف الحقيقي ليس الرقة حتى بل قطع امداداتهم بين الرقة العراق جنوب الحسكة الى نهر الفرات جنوباً وانشغل على هذا المشروع ولكن الاكراد صرحوا للامريكيين انهم غير مستعدين للموت من اجل حروب الاخرين فلن يقاتلوا في مناطق لا يوجد بها اكراد ، زد على ذلك الامريكيين انفسهم يؤمنون غطاء جوي كامل للاكراد ولكن يمنعون عنهم السلاح الثقيل من اجل عيون الاتراك ولتحقيق نوع من التوازن مستقبلاً على طاولة المفاوضات والا اكتسح الاكراد الريف الشمالي بالكامل وما ردوا على حدا

  3. عيب علينا حتى اليوم (إما مضحوك علينا – او شركاء في الجريمة) أسمها ليس قوات سوريا الديمقراطية – أسمها الحقيقي الأكراد…
    لما بنقول للأعور أعور بعينه بنعرف مين معنا ومين علينا.
    وشكرا للشفافية

  4. طيب لحد هلق اخدتوا منبج كل ها حكي فاضي اذا ما اخدو المدينة اخدوا كم مزرعة و ضيعة و كل هل حكي شغلة فاضية اذا المركز بايد الدولة و قوات سورية ديمقراطية اجبن من أن يدخلوا المدن الكبيرة و اذا دخلوها رح تكون مقتلة عظيمة لهم