خامنئي : إهانة أي من زوجات النبي إهانة للنبي

قالت قناة “الميادين”، إن المرشد الإيراني علي خامنئي جدد تأكيده على تحريم إهانة أي من زوجات النبي بشكل قاطع.

وقال خامنئي في لقاء مع القائمين على مؤتمر تكريم السيدة خديجة الزوجة الأولى للنبي محمد “يجب ألا يسمح بانتهاك حرمة زوجات النبي الطاهرات” مضيفاً أن “زوجات النبي محترمات وكل من يهين إحداهن فقد أهان النبي. أقولها وبشكل قاطع”.

وأوضح خامنئي “أن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب تعامل مع (زوجة النبي محمد) السيدة عائشة على ذاك النحو. تصرّف بهذا القدر من الاحترام مع امرأة جاءت لتحاربه. لأنها كانت زوجة للنبي، وإلا فإن أمير المؤمنين لا يراعي أحداً دون سبب. لذلك فإنه يجب ألا يكون هناك أي انتهاك”.

وكان خامنئي أصدر فتوى عام 2010 حرّم بموجبها الإساءة إلى السيدة عائشة أو النيل من الرموز الإسلامية لأهل السنة والجماعة، بحسب القناة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. احسنت يا أمامنا المفدى.كلام حكيم ،حماك الواحد الأحد

    1. اهانة الخنزير الخرامنئي و اتباعه هي الواجبة في هذا الزمان لنصرة الاسلام الحق
      ان هذا الخرامنئي ارهابي عدو الاسلام و المسلمين استعمل الاسلام لتمرير مشاريع توسعية ستنقلب عليه و استعمل ايضا اغبى انسان على وجه الارض بشار الحمار

  2. من اراد ان يرى الشيطان فلينظر الى الخميني و الخامنئي ….بغض النظر عن النص

  3. أولا مصطلح أهل البيت المقصود به زوجات النبي عليه الصلاة والسلام وقد ورد بالقرآن الكريم مصطلح أهل البيت مرتين الأولى سورة هود (وامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاء إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ

    قَالَتْ يَا وَيْلَتَى أَأَلِدُ وَأَنَاْ عَجُوزٌ وَهَذَا بَعْلِي شَيْخًا إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ

    قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ) 73.

    والثانية بسورة الأحزاب ( يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَّعْرُوفًا

    وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) 33.

    وكما هو واضح السورة الاولى تتحدث عن سيدنا ابراهيم عليه السلام وزوجته والثانية تتحدث عن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وزوجاته والمعنى واضح بأن مصطلح أهل البيت المقصود به زوجات الانبياء عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام وليس كما يدّعي الشيعة بأن هذا المصطلح يعني سيدنا علي وزوجته فاطمة والحسن والحسين رضوان الله عليهم جميعا.

    ما يقوم به الشيعة عمليا من سب وشتم للسيدة عائشة رضوان الله عليها بألفاظ مقززة ويشتمون ويسبون صحابة النبي الكرام ويتهمونهم بأقذر الاتهامات إنما يسئيون للنبي محمد عليه الصلاة والسلام ولسان حالهم يقول ما هذا النبي الذي تزوج من تلك المرأة واعتمد بدعوته على اناس غير صالحين قاتلهم الله أنى يؤفكون.

    ما حدث بزمن الفتنة الكبرى هو تاريخ وانتهى والمسلمون حفظوا السنتهم وسيوفهم عنها ولكن الشيعة أبوا إلا أن يتقعقعوا ضمن تلك الفترة الزمنية وأوقفوا الزمن وعقولهم عندها وشحنوا أنفسهم بالحقد والكره لحادثة انتهت من مئات السنيين ولم يقتنعوا أن ما فعله علي رضي الله عنه لن ينفع الاسلام بشيئ وأن ما فعله معاوية لن يضر الاسلام بشيئ والكل ذهب إلى ربه الذي سيحاسبهم على ما فعلوا ولكنهم رفضوا ذلك ويريدون هم أن يحاسبوا الناس على ما حصل والمشكلة أنهم يريدون الانتقام من الحاضر نصرة للماضي.

    1. كلام صحيح ، وإيران استغلت التاريخ لأطماع استعمارية و ماكانت إيران لتحقق مأربها في المنطقة لولا الشيعة العرب الذين وجدوا في إيران ملاذ من ظلم واستبداد الحكام العرب وصدقوا أنها من ستحمي حقوقهم وتنصرهم وصدقوا رواية أن ظهور المهدي المنقذ مرتبط بانتصار إيران مع أننا نرى أن شيعة العراق زادوا فقرا وبؤسا وتخلفا بعد الاستعمار الإيراني ” الذي تم برضاهم”

  4. ‫#‏بالصورة‬ الصلاة على جثمان محمد علي كلاي في حسينية بالولايات المتحدة بناءً لوصيته-هاي محمد علي كلاي طلع شيعي

  5. لا أعتقد أن الصراع الدائر الآن بين السنة و الشيعة هو صراع عقائدي،نعم قد يخيل للبعض هذا الأمر بأن الشيعة يدافعون عن آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، و السنة عن صحابته الكرام وأمنا عائشة رضي الله عنها وأرضاها،و لكن بالحقيقة الامر سياسي بحت بشكل واضح،فكل طرف من قادة السنة والشيعة يلعب على وتر حساس وهو مشاعرالناس العامة من المذهبين لكي تكون حرب سياسية عسكرية بلباس عقائدي فلا نظن أن الخامنئي و زبانيته يأبهون لآل بيت الرسول أو للإسلام و في المقابل أيضا لا أعتقد أن الملك سلمان هو حامي السنة و الأوصاف المجلجلة التي وصف بها،هي حرب مصالح حتى ولو تعاملوا مع أبليس اللعين ذاته،و كفى ضحكا على الذقون يا خامنئي ماذا يفيد هذا التصريح الذي ليس له قيمة أو معنى،ما يعيب الشعوب الإسلامية أن عاطفتنا مقدمة على عقلنا.

  6. كلام جميل، و يجب أن يضيف الصحابة الى زوجات النبي كي تحل المودة و التقارب بين المذاهب عوضا عن الحقد و الكراهية كما يجب أن يوقف دعمه للميليشيات الطائفية المسلحة أينما كانت اذا كان يريد لشعوب المنطقة العيش بسلام الآن و لاحقا
    و على جميع علماء الدين الافتاء بتحريم تكفير الآخرين و الحث على المودة بين الشعوب و الأديان و المذاهب لأن الله لا يريد مندوبين عنه يحاسبون الآخرين حتى لو كفروا فالله قادر على المحاسبة وقت يشاء

  7. هذا الخاميني اكثر واحد يجيد اللعب بالدِّين هو شيطان الانس وهو كذوب وهو من أيد سب زوجات الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وهو الذي أيد سب الصحابة رضوان الله عليهم ولكن عندما شعروا هولاء الشيعة انه بانت كذبهم وخداعهم اتجه للتقيا الذين يجيدون التعامل بها وهولاء الزنادقة من الملالي لم نعد نصدقهم البته ولم نعد حتي ننظر اليهم لأنهم يجلبون الشءوم كما جلبوا الشءوم للعراق وسوريا ولبنان واليمن عموما توضيح بسيط انت ياخاميني مجرم وقاتل وكذاب وسارق ومحتال وتتبرك بالقبور وتدّعي الولاية وأنك خليفة الله في الارض ووضعت مرتبتك في مرتبة الأنبياء بل افضل منهم وهم أكرم وأشرف خلق الله منك وممن انجبك ياصغير

  8. الخامنئي الدجال والخميني الملعون كذابون لأن اعمالهما الاجرامية المعادية للاسلام والمسلمين.تكذب تصريحاتهما

  9. في أغنية مشهورة تقول المطربة المصرية( ليلى مراد) للمثل المصري (إسماعيل ياسين) :
    كلام جميل … وكلام معقول … ما اقدرش أقول حاجة عنه
    لكن خيال حبيبي المجهول … مش لاقيه فيك حاجه منه
    المعنى أن هذا الغناء ينطبق على خامنئي ، فآل البيت الكرام يؤذيهم في قبورهم هذا القتل و التدمير الذي تشترك فيه إيران في العراق و سوريا لأنه قتل لعرب مسلمين سنة آمنوا بالله و برسول الله و أحبوا الرسول و آل بيته. في اللحظة التي يأمر فيها خامنئي جيشه و مليشياته بالخروج من البلدين يكون هذا فتح لصفحة جديدة ، أما قبل ذلك فمن الصعب تصديق الكلام بينما الفعل يناقضه تماماً.