مصدر كردي لوكالة روسية : فرنسا بدأت ببناء قاعدة عسكرية في عين العرب كوباني

قالت وكالة ” سبوتنيك” الروسية، إن مصدراً كردياً كشف لها، أن فرنسا بدأت ببناء قاعدة عسكرية لقواتها المتواجدة في مدينة عين العرب كوباني بريف حلب الشمالي الشرقي.

وقال المصدر إن “الفرنسيين بدأوا ببناء قاعدة على غرار القاعدة الأمريكية، مضيفا أن القاعدة الفرنسية ستبنى على هضبة “مشتى نور” المطلة على مدينة عين العرب من الجهة الجنوبية الشرقية، وتتضمن بناء ﻹقامة الخبراء والمستشارين العسكريين الفرنسيين المتواجدين في المنطقة.

وتحدث المصدر عن وجود  خبراء فرنسيين وبريطانيين في ريف منبج إلى جانب الخبراء الأمريكيين الذين يقدمون المشورة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” في حربها ضد تنظيم “داعش” “حسب قوله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. بشار الاسد عنده علم بهالخبرية و الاحتلال الفرنسي / الامريكي لسوريا و لا ما بتفرق معه هيك اخبار تافهة و مشغول بمشاهدة باب الحارة ؟؟

  2. بس يجي حدا و يقلي: سوريا صغيره، سوريا لا بتقدم و لا بتأخر، سوريا غيى معروفه و من هاد العلاك المصدي.
    يخرب بيتهون، ايه ما ضل بلد و ما دخل على سوريا. شي بينكرز.

  3. مسخرة انو الروس يدّعوا انو عرفوا بموضوع القاعدة من مصدر كردي وكأن الروس اللي عما يعربدو بسماء سوريا قتلا وتدميرا ما مرّت طائراتهم فوق هل المنطقة.

    القوى العظمى خلقت بسوريا قوى للشر تكفي لدمار وتفكك سوريا لعقود من داعش الوجه السني لتلك القوى الشريرة مرورا بالقوى الايرانية والافغانية والعراقية واللبنانية الوجه الشيعي لتلك القوى الشريرة وأخيرا وربما ليس أخيرا قوات سوريا الديمقراطية الوجه الكردي لتلك القوى الشريرة وجميع تلك القوى تحظى بمباركة تلك الدول العظمى تلك المباركة التي تتجلى بتزويدهم بكل مقومات البقاء من سلاح وعتاد وحتى الخبراء وبالنهاية كل قوى الشر التي تم خلقها هم وقود رخيص لمخططات تلك الدول في منطقة الشرق الاوسط.

  4. بعد الدعم الثوار يسددون ضربة مزدوجة لموسكو وبشار ويغتنمون الدبابة تي ٩٠-سدد الثوار ضربة نوعية وموجعة لموسكو أولا والنظام ثانيا، عبر اغتنامهم أحدث طراز من الدبابات الروسية التي سبق لفلاديمير بوتين أن أمر بإرسالها إلى سوريا، لمساعدة بشار الأسد في القضاء على الثورة السورية واستعادة المناطق الخارجة عن سيطرته.

    ونشرت حركة نور الدين الزنكي صورة لدبابة من طراز “تي 90” قالت إنها اغتنمتها على جبهة الملاح، لتكون بهذا أول دبابة من هذا النوع تسقط بيد الثوار، واضعة موسكو في موقع لا تحسد عليه.

    واللافت أن “تي 90” معروفة عند الروس بلقب “فلاديمير” وهو الاسم الأول لكبير مصممي الدبابة “فلاديمير بوتكين”، كما إنه

  5. قدوم الأمريكان و الفرنسيون و البريطانيون و من قبلهم الروس و إلإيرانيون إلى نفس المنطقة سوف يعني أن أي خطأ بسيط نتيجة احتكاكهم ببعض في مساحة ضيقة من الممكن أن يشعل نزاعاً دامياً بينهم (تماماً كما يتقاتل الحرامية عندما يسرقون من نفس المكان). طبعاً لا بد أن هنالك قيادة أمريكية عليا تنسق بين الجميع حيث أن المعتاد أن أمريكا تقود هؤلاء الأوباش.
    لكن تواجد 5 دول داخل سوريا في نفس المكان و القواعد التي يخططون لها أمر خطير أرجو أن ننتبه جيداً لما يراد منه.

  6. أيها الأكراد الخونة عليكم لعائن الله أيها الأقذار سوريا والسوريين دفعوا الدماء والأرواح لاخراج فرنسا المحتلة من أرض سوريا في الأربعينيات وأنتم تقدمونها اليوم لهم ثانية على أطباق من ذهب , والله لن نترك منكم ملعون واحد في سوريا وعلى كافة الفصائل السورية الحرة الانتباه لهذا لخطر العظيم *************

    1. دونكي شوت..ما ضل قذر ما جابتوا معارضتك ونظامك لسوريا من التركي للسعودي للشيشاني للافغاني لداعش و حالش و اليوم روسيا و اميريكا و فرنسا عميبنوا قواعد بكوباني و غير كوباني غصبا عن راس يلي بيرضى و يلي ما بيرضى بدك الكورد يعلقوا مع هالدول التلاتة يا ملعون الوالدين؟و حتى لو ارادوا الكورد اخراجون ليش بيقدروا يا حمار معبى ببنطلون؟ و معلومة صغيرة بتهمك..لو كان فعلا في فصائل سورية(حرة) كان نظامك من زمان انهار و صار اثرا بعد عين..بس كلون من اشكالك نظام و معارضة جحاش معبايين ببناطلين و ما همون غير المال و الكرسي و الدليل حال سوريا اليوم.. و يلي عندو دليل على غير هالكلام يتفضل يتحفنا فيه بدل العلاك المصدي..شعب جحش حقوا فرنك مصدي بسوق القنادر.

  7. علی ای حال…الحیاة واحدة و الموت واحدة…اذا تبقی فرنسا بعد الرحیل داعش فمصیرهم کمصیر داعش…

  8. و كأني أرى حديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن الحرب مع الروم في دابق يتحقق قريبا