ألمانيا : احتجاج على برنامج أمريكي للطائرات المسيّرة خارج قاعدة عسكرية

تظاهر آلاف من نشطاء السلام، يوم السبت، خارج قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا، احتجاجاً على دور المنشأة القيادي في برنامج أمريكي للطائرات بدون طيار الذي أشارت إليه التقارير.

وتقع رامشتاين، وهي قاعدة سلاح الجو الأمريكي الرئيسية في أوروبا، بمنطقة ريفية في جنوب غربي ألمانيا، قرب مدينة كايزرسلاوترن.

وقال المنظمون إن نحو 5000 شخص من جميع أنحاء ألمانيا ساعدوا لتشكيل سلسلة بشرية تمتد عدة كيلومترات.

في حين قالت الشرطة المحلية إن عدد المحتجين كان نحو 2000.

وكان من بين المشاركين، الألماني أوسكار لافونتين، المنشق اليساري ووزير المالية السابق، الذي اعتبر أن برنامج الطائرات بدون طيار الأمريكي يتعارض مع القانون الدولي، وانتقد موقف الحكومة الألمانية بشأن هذه المسألة.

وقال لافونتين “إنه أمر لا يطاق أن تظل الحكومة صامتة”.

واعتبر أنه من “الفصام” أن برلين تنتهج مقاربة سخية مع اللاجئين، ولكن بعد ذلك تمنح دعمها للحروب التي تخوضها الولايات المتحدة.

وأفاد موقع “ذي إنترسبت” العام الماضي أن رامشتاين بمثابة القلب فائق التكنولوجيا لعمليات الطائرات بدون طيار الأمريكية في الشرق الأوسط وأفغانستان وباكستان وإفريقيا.

وقللت حكومتا ألمانيا والولايات المتحدة مرارا من أهمية هذه المنشأة، وتجنبتا الأسئلة المباشرة حول دورها في برنامج الطائرات بدون طيار. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. وقال لافونتين “إنه أمر لا يطاق أن تظل الحكومة صامتة!! على اساس هو ما كان من الحكومة وما بيعرف انو امريكا خط احمر وعلى المستوى السياسي المانيا ما بتفرق شي عن دول الخليج كلو مستعمرات رسمية وشبه رسمية!! بحبو للالماني بس ينفش ريشو عالفاضي!! قال صمت الحكومة!! كنت احكي لما اتجسسوا على موبايل ميركل شخصيا!! وطلعت معلمتك وحكت المكتوب بالورقة ومدحت بالتعاون الامريكي الالماني بدل ما تصير من قفاها ازمة سياسية!!