متحدث عسكري أمريكي : قد نكون قصفنا عن طريق الخطأ عناصر من الجيش الحر في أيار الماضي بحلب

أعلن متحدث عسكري أميركي السبت أن قوات التحالف قد تكون قتلت خطأ عناصر من المعارضة السورية المعتدلة خلال قصف جوي في نهاية أيار/مايو الماضي في شمال سوريا.

وقال الكولونيل باتريك رايدر، المتحدث باسم القيادة العسكرية الأميركية للشرق الأوسط (سنتكوم)، إن قوات التحالف علمت بأن “أربعة عناصر من مجموعات تقاتل تنظيم “الدولة الإسلامية” قد يكونوا لقوا حتفهم في قصف جوي في الثامن والعشرين من ايار/مايو قرب مدينة مارع (شمال).

وقال المتحدث إن “تحقيقاً فتح” لكشف ملابسات الحادث، ليؤكد بذلك معلومات نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال.

وبحسب السنتكوم فإن قوات التحالف قصفت ثلاث مرات خلال هذا النهار هذه المنطقة في محافظة حلب، على مقربة من الحدود التركية، حيث تجري معارك ضارية منذ أسابيع عدة بين الجهاديين والمعارضة المسلحة.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال أن المواقع التي تعرّضت للقصف تابعة للواء المعتصم، الذي قال إنه فقد عشرة مقاتلين نتيجة هذا القصف.

وأوضحت الصحيفة أن اللواء من ضمن المجموعات التي تلقت أسلحة ومعدّات من البنتاغون، في إطار برنامج التدريب والتجهيز للمعارضة السورية المسلحة الذي تقدمه واشنطن.

وختم الكولونيل رايدر قائلاً “سنعمل على استخلاص العبر من التحقيق الخاص” بهذا الحادث “لتحسين مستوى عملياتنا في المستقبل”.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لا ياغالي مو قد نكون بالغلط بل من خمس سنين عم تقصفوا وأنتو مع بشار الشغلة واضحة من اول مدني وأول برميل وأنتو ساكتين

  2. لك هدول ما بيغلطو , قال خطأ قال, بس هدول ما شيين على مبدأ ” لا يموت الديب ولا يفنى الغنم”