أمريكا : دعم روسيا لنظام بشار الأسد لن يستمر طويلاً

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، إن تاريخ 1 أغسطس/ أب، الذي سبق للإدارة الأمريكية أن حددته لبدء عملية الانتقال السياسي في سوريا، ليس تاريخًا نهائيًا.

وأضاف تونر في الموجز الصحفي اليومي أمس الاثنين “سبق أن أعلنا يوم 1 أغسطس/ أب المقبل، موعدا نهائيًا، إلا أنه ليس موعدًا نهائيًا لا يمكن مناقشته. كما تعلمون لم يتم تحقيق تقدم (….) ومن الصعب في المناخ الحالي، إعادة المعارضة السورية إلى جنيف”.

وأفاد تونر أن العمل سيستمر في المرحلة المقبلة، لإيجاد حل للأزمة السورية، معتبرًا أن الوضع الحالي “وإن كان ليس رائعًا، فإنه أفضل مما كان في البداية”.

وقال تونر إن دعم روسيا لنظام الأسد لن يستمر طويلاً، مضيفا أن الانهيار الكامل لاتفاق وقف الأعمال العدائية الذي تم التوصل إليه في فبراير/ شباط الماضي، “سيزيد من وتيرة الحرب، وسيضع عبئا أكبر على كاهل روسيا”.

واعترف تونر بوجود مشاكل في تطبيق اتفاق وقف الأعمال العدائية، وإيصال المساعدات الإنسانية، قائلا “إن تلك المشاكل تثير قلق الإدارة الأمريكية، إلا أن ذلك لا يعني إنهاء كل شيء”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أعلن في 3 مايو/ آيار الماضي، أن الإدارة الأمريكية، تستهدف بدء عملية الانتقال السياسي في سوريا في 1 أغسطس/ أب المقبل.

وفي 26 فبراير/شباط الماضي، اعتمد مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، قرارًا أمريكيًا – روسيًا، حول “وقف الأعمال العدائية” في سوريا، والسماح بـ “الوصول الإنساني للمحاصرين”، لكن النظام لم يلتزم بهذا القرار، رغم المناشدات الأممية التي صدرت لاحقا. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. اذا وقفت روسيا الدعم لاسباب اقتصادية مثلا : أمريكا بتدعمه ؛ المهم يقتل و يهجر أكبر ممكن عدد من المسلمين في سوريا
    خلاص انكشفت مؤالمراتكم للجميع على اهل السنة : امريكا و روسيا و اوروبا و اسرائيل و ايران شركاء للنظام السولاري في جرائمه

  2. كل شي بيحكوا الأميركان خدوا عكسوا ، خبرة خمس سنين سماع تصريحات المسؤولين والمحللين الأميركان ـ

  3. أمريكا : دعم روسيا لنظام بشار الأسد لن يستمر طويلاً وشو دخلو هو شو الروس عينو ناطق باسمهم ههههه عجيبة هل الامريكان

  4. و ماذا عن دعم أمريكا لنظام الأسد و ابن عمه بالشمال السوري.

  5. اعملوا ماشئتم دمروا واقتلوا ما شئتم أراده الله هي التي ستنفذ في النهايه