تركيا تؤسس منطقة صناعية في إيران بتكلفة 10 مليارات دولار

أعلن رئيس غرفة التجارة والصناعة والمعادن والزراعة الإيرانية محسن جلال بور، اليوم الثلاثاء، أن غرفة الصناعة بإسطنبول، ستؤسس منطقة صناعية في إيران، تتكون من 140 وحدة، تبلغ كلفة مرحلتها الأولى 10 مليارات دولار أمريكي.

وقال جلال بور، في تصريح لوكالة “إيرنا” الإيرانية الرسمية، “بحسب الاتفاق الذي توصلنا إليه، سيكون 85% من اليد العاملة في المنطقة الصناعية إيرانية، و15% تركية”، مشيرًا أن أعمال بناء الوحدات الصناعية ستبدأ في النصف الثاني من العام الحالي.

بدوره، أوضح نائب رئيس الغرفة الإيرانية علي يزداني، أن الأجانب كانوا يستثمرون داخل المناطق الصناعية في بلاده، إلا أنه للمرة الأولى تنشأ دولة أجنبية منطقة صناعية خاصة في إيران.

وأشار يزداني، إلى وجود مفاوضات مع روسيا والصين لإنشاء مناطق صناعية مماثلة في إيران، مضيفًا: “وافقت غرفة الصناعة بإسطنبول على مقترحنا بشأن إنشاء منطقة صناعية ومنطقة اقتصادية خاصة في مدينتي سمنان وهمدان”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. الحقيقة ان الاخوان المسلمون و الشيعة الصفوية رأسان لافعى واحده.

  2. له له شو قصة أخواننا الأتراك عم يتعاملوا مع اولاد المتعة…… شو رح يعلقوا لاعقي بوط اردوغان على هالخبر؟

  3. كيف أسد السنة عبيخبص؟
    شي بده يبيع السوريين ب 3 مليارات يورو, وشي بده يستثمر ال10 مليار بإيران.
    مي رايحة غير على السذج من أبناء بلدي …

  4. اليس هذا هو السبد اردوغان الذي قال يوما ما انه لن يسمح بحدوث مجزرة ثانية في حماه.الان يضع يده في ايدي من ارتكبوا مجزرة حماة و غيرها من الاف الجازر في المدن السورية.ما اريد قوله ان اغبى و ابسط طرف في هذه المعمعمة السورية تبين انه هي المعارضة السورية و خاصة السنة الحمير الذين صدقوا اردوغان و غيره.

  5. الحقيقة ان الاخوان المسلمين مرتبطين بالشيعة منذ زمن بعيد. وسبب حب الشيعة للإخوان 1- يعادون الإسلام الصحيح والدعاة الذين يعلمون الناس عقيدتهم ويعلمونهم القرآن وصحيح البخاري2-ان الإخوان يقومون بالفتن حيث يحرضون الشعوب ضد الحكام فمثلا بالأمس خبر كاذب أخفى حقيقة موقف العرب خاصة دول الخليج ضد اليهود ونشروا كذبة تقول أن 4دول عربيةصوتت لصالح اليهود في الأمم المتحدة. هذا الخبر يبين ارتباط الكثيرين بإيران ونشر الكذب عن العرب

  6. طبخة كبيرة يا سوريين شوفو شو صار فيكم كلو كلبان على المصاري و انتو نايمين بالعسل