الاتحاد الأوروبي : إيران يمكنها القيام بدور رئيسي في الأزمة السورية

قالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، إن بإمكان إيران “القيام بدور أساسي في سوريا، باعتبارها إحدى مكونات الفريق الدولي لدعم البلد الذي يدور فيه صراع دامٍ مستمر منذ أكثر من ٥ سنوات”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية النرويجي بورغ بريندي، يوم الثلاثاء، بمناسبة مشاركة موغريني في فعاليات المؤتمر الدولي الذي تحتضنه العاصمة أوسلو، حول “دور الوساطة في النزاعات المسلحة”.

وأعربت موغريني عن أملها في أن “تحترم إيران كباقي الأعضاء الآخرين في الفريق الدولي، جميع الالتزامات التي تم اتخاذها، لا سيما ضمان وتسهيل إتاحة الفرصة لوصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق المحاصرة في سوريا”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. يجب تدمير إيران الخبيثة و القضاء على نظامها الحاكم تماماً و تفكيكها إلى دول قومية بحسب أصول سكانها حتى تعود فارس إلى حجمها القزم الطبيعي و كدولة طبيعية و إلا فستبقى كيأجوج و مأجوج مصدر الفتن و الإرهاب و الخِسَّه و التآمر.

  2. ايران وظيفتها اشعال الفتن, لتسطيع السيطرة, ولاسيما هي التي ترسل المقاتلين للمساعدة على ابقاء النظام

  3. ايران طرف رئيسي في الحرب على الشعب السوري وهي سبب تفاقم الازمة وتطورها
    ولو يطلقو سراح الحاكم القاصر ويتركو سوريا لاهلها يكون افضل والا نقل النعوش مستمر واخر دفعة فطائس اليوم في ريف حلب الجنوبي ومازالت مطحنة الثوار تطحن..

  4. الحقيقة انت ذكية كنير منذ خمس سنوات ماذا تفعا ايران في سوريا الم يكن دورها هي الرئيس وبشار طرطور

  5. بربك ؟ ! عم تحكي جد ؟ ! أي شو هالمعلومات الخطيرة اللي طلعت فيها بعد ست سنين مذابح بتستاهلي نوبل للذكاء انت واللي باعتينك تحكي ، حاجتكن مسخرة بقا ، العمى بعيونك

  6. على العرب قطع رأس الأفعى وقطع رأس عملائهم بالأمس كانوا يروجون ان 4 دول عربية صوتت مع اليهود في الأمم المتحدة وهو خبر كذب مما يعني ان هناك عملاء لإيران مختفين بعباءات مختلفة لكن الخليج لهم بالمرصاد

  7. إذاً أمريكا تسمح لإيران بالقيام بدور رئيسي ، وتسمح لروسيا والألمان والفرنسيين وحزب الله بالتواجد على الأراضي السورية ، وتسمح للأسد بتدمير سوريا وتشريد الملايين وإستخدام الأسلحة المباحة والمحرمة ، بينما تمنع على العرب أو تركيا تزويد الثوار بالسلاح وتمنع إقامة منطةق آمنة وتمنع إقامة منطقة حظر جوي لحماية المدنيين . أمريكا بإختصار لا تمانع أبداً في روية الأسواق والمساجد يتم قصفها بالنابالم والفوسفوري وأشلاء الأطفال والمدنيين يتم سحبها من تحت أنقاض بيوتهم .. إن أمريكا تمنع العرب من فعل أي شيء .. وتسمح للميليشيات الشيعية والإيرانية بمحاصرة حلب .. بإختصار إن أمريكا تقوم بالتنسيق مع روسيا بإبادة للمسلمين السنة .