قيادي في حزب العمال الكردستاني : بشار الأسد أصبح يتحدث باسم أردوغان

قال عضو اللجنة التنفيذية في حزب العمال الكردستاني “PKK”، دوران كالكان، إن بشار الأسد «أصبح يتكلم باسم أردوغان»، متحدثاً عن اتفاق جديد بين تركيا والنظام السوري وإيران.

وقال كالكان في لقاء تلفزيوني، بحسب ما نقلت وكالة “آرانيوز” الكردية : “أردوغان أصبح في وضع حرج لا يمكنه الخروج منه، لذلك الآن بدأ بالاستنجاد بالجميع بما فيهم ما كان يعتبرهم من الأعداء من أجل إنقاذه هذا الوضع الكارثي”.

وذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أجرى لقاءً مع ممثلين للنظام السوري في الجزائر، مؤكداً أن اللقاء المشترك ضم كل من سوريا وإيران وتركيا، وناقش مسألة الحد من تشكيل كيان كردي في سوريا، حسب وصفه.

وأضاف : “إن إدارة الأسد مثلها مثل حزب العدالة والتنمية تصف كل من يحارب ضد داعش بالإرهابيين. وتدعي إن الجيش السوري فقط يمكنه تحرير سوريا”.

مشيراً إلى أنه “بعد لقاء الجزائر أصبح الأسد يتحدث باسم أردوغان، يبدو إن اتفاقاً مهماً أبرم بينهم هناك. وهذا خطر كبير إلا أن هذا الاتفاق لن ينقذ نظام الأسد ولا أردوغان”.

وفي الختام، حذر كالكان كلاً من تركيا والنظام السوري وإيران من أن “معاداة الكرد في الشرق الأوسط لن تكون في مصلحة أحد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. أهلي مدينة منبج الصمودن بوجه ديمقرطية الأقلية يجوهون الحصار و يؤكدون أنهم لم يرضوا بحكم الأكراد لهم و انهم هم أصحاب الأرض و الوطن و الدين فلندعوا لهم الله بالنصر بوجه العدوان العالمي الذي تكلاب عليهم لسلبهم أرضهم بحجة محاربة داعش و نشر الديمقرطية (علينا أن تفتحا عقولنا لمنع زرع كيان دخيل كما حدث حين زرعت أسرائيل في فلسطين) و لنكون وضحين ما تتعرض له منبج هي حرب تطهير عرقي بكل معنى الكلمة و بعد منبج ستكون جرابلس و أعزاز و مارع و حلب و أدلب و كامل الشمال السوري هو الهدف

    1. يعني بفهم من كلامك انو داعش في منبج و الباب و الرقة ليسو كيان دخيل هم من اهل الحي
      لا الاكراد و لا غير الاكراد فيهم ياخدوا سنتمتر واحد من ارض العرب بس اول شي نخلص من الجحاش داعش

    2. لك يا نوري, كل كلب عوا بدك ترد عليه؟؟؟ تركوز بيسكت لحالوا. جحش حتى عربي ما بيعرف يكتب.

    3. حلبي الجردون قلتلي هنن اصصحاب الارض و الوطن و الدين ؟! لأن الدين مطوب باسمكون يا اولاد الحرام القدس و بعتوها و سوريا بعتوها و الدين بعتوه شو ضل عندكون ما بعتوه يا جرذان العصر؟ و بالنسبة لنوري الاندبوري قلتلي سنتيمتر من ارض العرب؟ ارض العرب بشبه الجزيرة العربية و اليمن السعيد تحت حكم آل سلول اذا كنتوا زلم روحوا حررورها يا اشباه الرجال.داعش داست عليكون واحد واحد وما قدرتوا تفتحوا تمكون بحرف..سحلت رجالكون و سبت نساءكم و انتوا عمتتفرجوا و داعش نفسها يلي ذلتكون الكورد ذلوهون شر ذلة انت جاي تهدد بس تخلص من داعش؟شعب جحش معبى ببنطلون..

  2. يجب ترك معركنا الجانبية و التفراغ لقتال قوات فسد التي هي الخطر الأكبر على جميع شعوب المنطقة من عرب و كرد و ترك و فرس شركس و اشورين لانها قوات عنصري مشبعة بحقد و كراهية لكل ما هو غير شأنها شأن النصيرية و الصهونية و لنلاحظ أنها تشترك معهم في الداعمين أمريكا روسيا ايران و اسرائيل و نظام الاسد

  3. بي استثناءداعش لا اأحديحارب ميلشيات الكردية اأخذتهاراحتها في االأرض تفعل ما تريد تأخذ المدن ومناطق التي تريد حتى لو كانت العربية الرقة مدينة العربية يسكنها العرب منذ الآلاف السنين تحولت إلىالكردية فجأة النظام متحفمع الاكراد ولم يطلق رصاصة عليهم وكذلك المعارضة جميع ييأمرعلى سوريا والشعب السوري لا ييريد إلى مصلحته جزء من كعكة