يلدريم : لن نسمح بتشكيل ” كيان شمال سوريا “

قال رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم”، الثلاثاء، إن هناك خططا يجري العمل على تطبيقها في الحدود الشمالية لسوريا، ومدينة الموصل وشمالها في العراق، مشدّدا على أن تركيا لن تسمح بتشكيل  “كيان جديد” في تلك المناطق إطلاقًا.

وأشار يلدريم، في خطاب له بالبرلمان التركي، أن تركيا لا يمكنها أن تتساهل إطلاقًا تجاه أية خطوة ترمي إلى إنشاء كيان يُشكّل خطرًا على وحدة أراضيها، واستقلالها في المنطقة، وأنها ستقوم باللازم دون أي تردد في حال حصل شيء من ذلك القبيل.

وجدد دعم بلاده لكافة الجهود والفعاليات التي تبذلها قوات التحالف الدولي، والبلدان الصديقة شريطة أن تكون ضمن إطار الأهداف والأغراض المُتّفق عليها، إلا أنها لن تتساهل تجاه التصرفات التي من شأنها استهداف وتكدير السلم في مدنها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جدد في كلمة له بالعاصمة أنقرة، رفضه القاطع لإقامة أي كيان شمالي سوريا يهدد تركيا، قائلًا: “سنعارض بكل إمكانياتنا السياسية والدبلوماسية والعسكرية، تشكيل أي كيان مهما يكن على حدودنا مع سوريا”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. ان لم تستحي افعل ما شيئت اولا اين خطوطكم الحمر ثانيا بعد اسقاطكم للطائرة الوسية اصبحتم كالارانب ثالثا الامركان اصبحوا على الارض والفرنسيين والالمان لانهم اكتشفوا قيادتكم للدواعش و بتمويل سعودي قطري اي قريبا نهيتكم ولا يمكن للظلم ان يستمر الى اللانهاية

    1. Nidal سلملي على معلمك بشار وقله لا يرمي عليك برميل من شان ما يتهموا فيك تركيا وقطر والسعودية.

    2. الحكومة التركية ليست حكومة مواقف حماسية واعتباطية وتورط نفسها بمستنقعات هي تخطط ولديها بصيرة بكل الامور المحيط بها وتعرف ان أمنية الغرب وامريكا وروسيا توريطها بسوريا ونقل المعركة الى تركيا هي تقوم بحرب امنية شرسة وحرب استخبارات ومخططات كي لا تذهب البلد للهاوية لكن بشار الحمار ارسل سوريا للجحيم لانه ببساطه حمار واللي حوليه حمير واللي عبيأيدو حمار ابن حمار

  2. إسمح لي ياسيد يلدريم ، فبعد أن ديست خطوط أردوغان الحمراء بالأقدام ، لم يعد لتصريحات أي مسئول تركي أي أهمية .. ولننظر إلى الصورة على أرض الواقع حيث تركيا مازالت تتفرج بينما وصل الألمان مدينة منبج والفرنسيون يُنشئون قاعدتهم في منطقة عين العرب ، وقرابة 500 مستشار وجندي أمريكي يُشاركون بالقتال مع القوات الكردية ضد داعش ، والطيران الروسي يقوم بإستخدام النابالم والفوسفوري ويُجرّب مختلف الأسلحة في قصف الأسواق والمشافي والمساجد بحلب وإدلب حيث توقفت صلاة الجمعة والتراويح وحيث تُسحب أشلاء المدنيين من تحت أنقاض بيوتهم ، وأما حزب الله وإيران يُحاصرون حلب ، وملامح الدولة الكردية تتوضح شيئاً فشيئاً حيث تهجير العرب السنة يجري في كل قرية يتم إسترجاعها من داعش ، والعرب يتفرجون على مسلسلات رمضان بينما إيران مستمرة بشراء عقارات دمشق وتستعد لخطوتها التالية ، كل هذا ومازالت الهدنة في نظر الأمم المتحدة ، ومازالت إبادة المسلمين السُنة في حلب مستمرة ، يبدو جلياً أن تركيا ستستفيق متأخراً جداً .

    1. والله ظانن حالك فيصل القاسم سبحان الخلقك لو في منك 3 بسوريا كنا صرنا اليابان

  3. كما عبثت تركيا بالتركيبة السورية ستشرب من نفس الكاس الذي سقته للسوريين عاجلا ام اجلا . اين مقولات التي اسكر بها الشعب السوري لتخريب بلده بيده بعودة السلطان العثماني وعودة الخلافة الخ من الترهات المعاصرة .

  4. 5 سنين ثورة كشفت كلشي مخبى وورجتنا نحن كشعب سوري مالنا صديق وكلن مصلحجية وورجتنا الخونة لي بيناتنا وطالعت الطائفية والعنصرية لي مدفونة واهم شي كذبكم شبعنا وعود يا اشتغلو يا خليكم ساكتين ونحن مستمرين بثورتنا معكم او بدونكم

  5. انت خليك عمتعوي وما عمتسمح و الكورد شغالين على كيفون و رح يقصولك رقبتك..شعب منغولي جحش حقوا فرنك مصدي بسوق الزبل.