لافروف ” مدهوش ” من تصريحات كيري حول سوريا !

استغرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تصريحات نظيره الأمريكي جون كيري الذي قال فيها إن “للصبر حدودا” فيما يخص الأزمة السورية.

وقال لافروف خلال مشاركته في جلسة نادي “فالداي” الدولي على هامش منتدى بطرسبورغ الدولي يوم الخميس 16 يونيو/حزيران: “إنني رأيت تصريحات جون كيري ودهشت. يتحلى جون كيري عادة بضبط النفس، ولا أعرف ماذا حصل معه. ومن ثم قرأت توضيحا أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية حول تصريحات كيري. وعليهم أن يتحلوا بصبر أكبر”.

وأعاد الوزير الروسي إلى الأذهان في هذا الخصوص أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، تحدث أكثر من مرة عن “سياسة صبر استراتيجي” تمارسها إدارته.

وأردف: “وفيما يخص جوهر الموضوع الذي أثار قلق جون كيري لهذه الدرجة، فهو تحدث عن نفاد الصبر بشأن عجزنا عن عمل ما يجب علينا أن نفعله مع بشار الأسد، فأذكر بأننا لم نقدم أي التزامات أو وعود لأحد”.

وأضاف: “إننا اتفقنا على أن جميع من يعمل من أجل تسوية الأزمة السورية، سيسترشدون بالاتفاقات التي تم تحقيقها في إطار مجموعة دعم سوريا والتي تبناها مجلس الأمن الدولي في قراره”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. والله كلكم متفقون على تدمير سوريا وتهجير الشعب السوري واحد بيشد وواحد بيرخي ابوكم لابو الكلب وعلى رأسكم جزار سوريا بشار السفاح