تفجير يستهدف موكب ” بطريرك ” كان يدشن نصباً تذكارياً لضحايا ” مجازر الأرمن “

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن دوي انفجار عنيف سمع في أطراف حي الوسطى عند شارع القوتلي وسط مدينة القامشلي،  ناجم عن تفجير رجل لنفسه في أعقاب “انتهاء البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني من تدشين نصب تذكاري لضحايا مجازر الأرمن في مسقط رأسه بالقامشلي”، ومعلومات عن خسائر بشرية جراء الانفجار.

وقالت مصادر إعلامية موالية، إن الحادثة وقعت بالقرب من مطعم دلتا في القامشلي، وتناقلت شبكات إخبارية موالية ومعارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بمقتل 3 عناصر من ميليشيات السوتورو، جراء التفجير.

وقالت وكالة أنباء النظام، إن التفجير قام به انتحاري باستخدام حزام ناسف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫25 تعليقات

  1. الأرمن ما بدهم يقعدوا عاقلين و ما عم يعرفوا كيف بدهم يخربوا بيتهم

    1. كلمة “يقعدوا عاقلين” تعني بالنسبة لك ألا يتذكروا ضحاياهم؟ شعبهم أبيد، وكنائسهم أحرقت، ومزارعهم وأراضيهم وبيوتهم سلبت، وحضارتهم دثرت، ووطنهم سرق، وتريد اليوم أن تمحي حتى حقهم في التذكر؟ أي رجل أنت ومن أين معدن صنعوك؟

    2. و ماذا عن آلاف المسلمين الذين قتلوا على أيدي الروس الآن وفي السابق لن يكون لكم مكان في سورية يا كلاب الروس

    3. نصب تذكاري على مذابح لم تؤكد ناريخيا و اين في بلد لا علاقه له بهذه المذابح المزعومه و فقها البلد نفسه يذبح شعبه و طايفه الارمن للاسف اغلبها بيقف مع القتله.

    4. هذا التعليق الذين يتهم إخواننا الأرمن بأنهم من أتباع الروس هو تعليق من ينال المغولي، رغم أنه لم يضع اسمه عليه.

  2. واضح ان اصابع داعشية رافضت للاخوة والشراكة ولأي جنس من البشر وراء هكذا عمل قدر

  3. الله يجمعنا بمن نحب ونؤمن بعد موتنا ويجمع غيرنا بمن يحبون ويؤمنون يا رب ،،

  4. بغض النظر عن هذا العمل الإرهابي ،هل هذا وقت نصب تذكارية وأعمال استفزازية مثيرة للجدل مثل هذه؟ البطريرك وجماعته ومن دفعوه لهذا العمل يتحملون المسؤولية أيضا.

  5. حلقة ضمن مسلسل النظام المجرم
    افجر مناطق الاقليات والعلويين واقتل منهم كم واحد
    -اكسب تايدهم وارسال اولادهم للقتال معي
    -وايضا اظهر امام المجتمع الدولي باني حاي الاقليات ومحارب الارهاب
    -وطبعا فرع الامن الجوي الملتحي (داعش) يتبنى كل هذه الاعمال وبسرعة
    # الى جماعة قطيع المؤيدين للنظام :اتحدى ان يعلنو نتائج التحقيات في التفجيرات التي حصلت عندهم بدا من تفجيرات حمص الى طرطوس وجبلة واخير القامشلي كلها تلزق ب داعش دون ادلة وان تسرب خبر عن المنفذ الحقيقي ….

  6. من الأفضل لأبونا البطرك إنو يضب حالو و يدير بالو على رعيته … هو أكتر واحد بيعرف إنو ما بينمزح مع ناس بايعينها.

  7. نريد نصب تذكاري يمجد الشهداء المسلمين الذين فتلوا على يد المجرمين الأرمن في حلب عندما تعاون الأرمن مع الفرنجة

  8. الارمن استقبلهم سورين بعد ما يدعون انها مذابح ولا دخل لنا في موضوعهم تركي وهذا خاص فيهم ولا دخل لنا فيه ولن نتدخل ولكننا نعرف حقيقه ونعرف اين حصلت مجازر على كل حال عندما دخل الارمن سوريا استقبلهم سورين وامنو على حياتهم وامولهم ودينهم وحتى انهم بنو كنائس لهم ولم نكون نعترض ورحمناهم وساعدناهم حتى انهم اخذو جنسيه سوريه وهي ليست حق لهم ومعروف من اعطها لهم ولماذا اليوم الارمن في سوريا يردون جميل لسورين ويدافعون عن بشار بكل شراسه ووساخه حتى ان ارمينا نفسها تقف مع الاسد بمساعده لارمن متواجدين في سوريا بشار الاسد هجر سورين في كل بقاع الارض بينما لارمن ؟؟؟؟ يعيشون في بيوتنا وياكلون اكلنا ويقاتلون مع بشار ضد شعب لا يوجد جونه ولا واوسخ ولا احقر من الارمن هم ضيوف في بلد فتح له صدرهم وهم يرفعون سلاح على من اضافهم واكرمهم وفتح بيوته لهم واصبح لديهم مليشسات خاصه بهم ؟؟ وتقولون ان تركيا فعلت فيكم مجزار سنرى سنرى ولايام قادمه ان اردتم حرب تركيا عليكم ذهاب الى ارمينا الى ارضكم هناك قاتلو لاتراك وليس في بلد استضافكم من اعطاكم جنسيه سوريه قادر ان يسحبها منكم وترحلون الى ارمينا لا يوجد سورين ارمن ولا نريدكم بيننا ارحلو الى ارضكم يا جبناء يا خونه

    1. هذا كلام غير صحيح . آلاف الشباب الأرمن فروا خارج البلد لرفضهم الالتحاق بجيش أبو شحاطة ورفضهم القتال ضد إخوانهم في البلد. وأنصحك أن تفكر قبل أن تتكلم لأن ما تقوله سيحاسبك عليه الله سبحانه وتعالى (إن كنت تؤمن به يا أبا لهب وامرأتك حمالة الحطب).

    2. ما هي قصة الميليشيات الأرمنية يا بو لهب؟ لم نسمع بها من قبل! إخواننا الأرمن يقفون على الحياد ولم يعتدوا يوما على أحد، وأولادهم معظمهم خارج البلد لئلا يساقوا للجيش ويستخدموا في قتل السوريين. لو كانت قصة الميليشيات التي تذكرها صحيحة لكانت وسائل الإعلام قد كشفتها ولكان الناشطون قد أخبرونا بها، ففي هذه الثورة لم يبق أي شيء مخفياً. الله يرضى عليك لا تنشر الأكاذيب وتعرض حياة الأبرياء للخطر لأنك ستتحمل وزر ذلك يوم الحساب.

  9. يروح على أرمينية التي أصبحت دولة مستقلة٠ لماذا حق العودة للفلسطينيين ونحن بدنا نتحمل هاغوب وإبنه والكردي وإبنه ?

    1. ليش مين حضرتك لتطرد الناس من البلد؟ لتفكر حالك سورية مزرعة أبوك يا صيداوي؟ وشو قصدك أن تتحمل فلان وفلان ؟ هؤلاء الناس مواطنون مثلك مثل غيرك، والأرض هي ملك الله الذي خلقهم عليه، وليست ملكا لك. شو رأيك مثلاً نرجعك على صيدا لأنك صيداوي من أسمك، ونقول لسنا مضطرين لأن نتحمل صيداويا مثلك؟

  10. هؤلاء يتقنون فن تقليب ( مواجعهم ) الخاصة و كأن ملايين المسلمين الذين سقطوا على يد عصابات الهاشناق مجرد حشرات أو كائنات لا تستحق أن تذكر معاناتها!! قبل أن نتكلم عن معاناة الأرمن والتي استجلبوها لأنفسهم و اضافوا عليها الكثير من البهارات و التوابل, فلنتذكر جرائمهم بحق اخواننا الكورد و الاتراك شرق الاناضول عندما ابيدت قرى بكاملها و اغتصبت النساء و قتل الرجال بالسواطير و الفؤوس والرصاص في عملية تطهير عرقي و ديني بشعة مستغلين انشغال الجيش العثماني على جبهات القتال, النصب التذكاري يجب أن يقام في قلب موسكو في الساحة الحمراء كعقاب لروسيا على تحريضها للأرمن على خيانة الدولة.

    1. ممكن تعلمينا ببعض المراجع التاريخية المطبوعة في تلك الفترة والتي تثبت هذه الترهات التي تتفوهين بها كل مرة يا ينال؟ الأرمن قتلوا ملايين المسلمين مستغلين انشغال الجيش العثماني؟ حلوة هاي! بل هي نكتة غير مضحكة وسخيفة! لمعلوماتك، الصحف والجرائد والوثائق الرسمية الصادرة في سورية ولبنان في فترة الحرب العالمية الأولى والمراسلات الديبلوماسية والأرشيفات الغربية في تلك الفترة، وحتى تصريحات الشريف حسين ومفتى القدس وغيرهم من أصحاب الضمائر (على عكس حالك يا ينال) تؤكد أن العثمانيين هم من ارتكبوا المجازر وقتلوا وسلبوا وسرقوا الأرض والمال والمواشي والكنائس والمشافي والمصانع واغتصبوا وحرقوا وأبادوا. والخليفة العثماني نفسه محمد السادس أمر بمحاكمة جميع أعضاء حكومة الاتحاد والترقي المسؤولة عن إبادة المسيحيين (وليس الأرمن فقط)، وأصدرت المحكمة قرارا بإعدام جميع أولئك الوزراء، وملفات المحاكمة موجودة لدى الأتراك وموجودة على الإنترنت. فهات حججك حججك يا سيدتي، بشرط أن تكون مستندة إلى مراجع صادرة في تلك الفترة (لاستبعاد حفنة المؤرخين الكاذبين المعاصرين الذين باعوا ضمائرهم لتركيا)، وبشرط أن تكون صادرة عن جهات غير تركية (لاستبعاد أطنان الأكاذيب التي تنشرها الحكومة التركية لتبييض صورتها وإخفاء جرائمها).

    2. تبريرك لجرائم أجدادك المغول الأتراك يا ينال يشبه أسطوانة التخوين التي يستخدمها الرئيث السفاح وشبيحته لتبرير خمس سنوات من الجرائم والمذابح ضد الشعب الذي ثار يطالب بحريته وكرامته.