إيران : القبض على عشرة إرهابيين خططوا لتفجير 50 هدفاً

نقل موقع فارس الإخباري على الانترنت عن وزير المخابرات الإيراني محمود علوي قوله يوم الثلاثاء إنه تم إلقاء القبض على عشرة إسلاميين متشدّدين من السنة كانوا يخطّطون لتفجير 50 هدفاً في أجزاء مختلفة من البلاد.

وقال مسؤولون في إيران، ذات الأغلبية الشيعية، في الأسابيع الأخيرة إن متشدّدين من تنظيم “الدولة الإسلامية” يحاولون استهداف البلاد.

وقال علوي إن الاعتقالات جرت في الأسبوع الأخير في طهران وثلاثة أقاليم أخرى في وسط البلاد وعلى الحدود. ووصف المشتبه بهم بأنهم “إرهابيون تكفيريون وهّابيون”.

ونقل الموقع عن الوزير قوله، في مؤتمر صحفي في طهران، إن المجموعة خطّطت لمهاجمة أماكن مزدحمة بتفجيرات عن بعد وهجمات انتحارية وسيارات ملغومة.

وتم ضبط 100 كيلوجرام من المواد المتفجرة، بالإضافة إلى طنّين من المتفجرات قبل أن تصل إلى أيدي المشتبه بهم الذين يجري استجوابهم حالياً.

وظهرت تفاصيل الهجوم بعد يوم من إصدار وزارة المخابرات بياناً قالت فيه إنها أحبطت هجوماً إرهابياً كبيراً.

ويحارب أفراد من “الحرس الثوري” الإيراني متشدّدي تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق، دعماً للحكومة التي يقودها الشيعة في بغداد. كما يقاتل أفراد من “الحرس″ ومتطوّعون المتشدّدين السنّة في سوريا دعماً للرئيس بشار الأسد.

وأعلنت قوات الأمن الإيرانية الشهر الماضي القبض على أكثر من عشرة من متشدّدي “الدولة الإسلامية” في شرق وغرب البلاد، بالإضافة إلى أكثر من 50 من المتعاطفين مع التنظيم كانوا يروّجون لفكره عن طريق الانترنت. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يعني انو نحنا كمان مستهدفين من داعش و نحنا ماصنعنا داعش لتبيض وجه الاسدو منعه من السقوط تحت ذريعة محاربة الارهاب