نصر الله يقلل من خسائره و يتعهد بزيادة أعداد عناصره : حلب هي المعركة الاستراتيجية الحقيقية الكبرى !

قال حسن نصر الله، زعيم ميليشيات حزب الله المدافعة عن بشار الأسد في سوريا، الجمعة، ان المعركة في محافظة حلب في شمال سوريا هي “المعركة الاستراتيجية الكبرى” في سوريا، متعهدا زيادة عديد قواته هناك.

وبعد تأكيده على تواجد كبير لحزب الله في محافظة حلب، قال نصر الله في خطاب بمناسبة الذكرى الاربعين لمقتل قائده العسكري مصطفى بدر الدين في سوريا “لدينا مسؤولية تتمثل بالمزيد من الحضور في حلب، نحن سوف نزيد من حضورنا في حلب، المطلوب من الجميع ان يحضر، لان المعركة الحقيقية الاستراتيجية الكبرى هي المعركة في مدينة حلب ومنطقة حلب”.

وتكبدت ميليشات الحزب ومن يرافقها من ميليشيات نظامية وأخرى إيرانية وأفغانية وعراقية، خسائر فادحة في ريف حلب الجنوبي، خلال الأيام القليلة الماضية.

واقر نصر الله بمقتل “26 شهيدا من حزب الله منذ الاول من حزيران/يونيو الى اليوم واسر واحد ومفقود واحد”، مشيرا الى ان “عددنا الموجود في منطقة حلب كبير وليس عددا متواضعا (…) عدد مقاتلينا وكوادرنا وقياديينا”.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افاد في 18 حزيران/يونيو عن مقتل 25 عنصرا من حزب الله في معارك ريف حلب الجنوبي، وهي اكبر حصيلة في معركة واحدة منذ العام 2013.

وزعم نصر الله أنه “قبل اشهر كان واضحا ان هناك حراك كبير جدا دولي واقليمي، اقليمي يعني تركيا والسعودية، يوظف باستقدام المزيد من الجماعات المسلحة (…) تم المجيء بالآلاف وادخلوا عن طريق تركيا الى حلب”.

واضاف ان “الهدف هو اسقاط ما تبقى من محافظة حلب ومدينة حلب، السيطرة على مدينة حلب، وقطع الطريق على حلب، ومن حلب تندفع القوات الى حماة وحمص وصولا الى دمشق”.

وقال “نحن امام موجة جديدة او مرحلة جديدة من مشاريع الحرب على سوريا تخاض الآن في شمال سوريا، وبالتحديد في منطقة حلب”.

وشدد على ان “القتال دفاعا عن حلب هو دفاع عن بقية سوريا (…) لذلك وجب ان نكون في حلب فكنا في حلب وسنبقى في حلب”.

وقال نصر الله في هذا الصدد “كاد ان ينهار المحور الآخر فتدخلت اميركا ومجلس الامن الدولي وضغطوا على روسيا والمجتمع الدولي لفرض وقف اطلاق النار”، الامر الذي استفادت منه الفصائل المقاتلة حسب قوله.

وقد خسر الحزب مئات من عناصره فضلا عن عدد من كبار قادته في سوريا، كان آخرهم مصطفى بدر الدين الذي اتهم حزب الله “جماعات تكفيرية” بقتله عبر استهداف احد مقراته قرب مطار دمشق الدولي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. خنزير الضاحية الجنوبية الزميرة يبرهن كل يوم انه قاتل ومجرم وعدو الله والانسانية والاسلام..ومجرمو الحرب امثال ذيل الكلب بشار النجس وجرذ الضاحية نصر اللات والشيطان خامنئي ومليشياته الارهابية والروس والصهاينة يمكرون.ويمكر الله.والله خير الماكرين،،

    1. هذا الرجل كم هو خنجر كبير في خاصرة الامة العربية و يتقن وظيفته وعمله الذي وضعه له الاستعمار الايراني. لاكن السؤال للمرة الالف لماذا الثوار السوريين لايتقنون عملهم و يصبحون قوة موحدة يحسب لها حساب من قبل هؤلاء المزمرين و اسيادهم

  2. يا خنزير الضاحية يلعن شكلك القبيح المقزز نهايتك قربت يا خنزير يا ابو ريحة وحشة.

  3. لتذهبو إلى حلب، حمص، حماة، اللاذقية، وسيلاحقكم أبطالنا الأشاوس أينما كنتم، وستكون سوريا الأبية مقبركتكم أيها المرتزقة، فلتجلبوا لبنان كله معكم ولن تنجون من غضبنا لاتعرفونا ولو كنتم تعرفونا لما أتيتم، إجمعوا أنفسكم وتعالوا إلى حربكم التي تدعون أنها مقدسة فمهما كنتم ستموتون غرباء وترحل نعوشكم مهما فعلتم ومهما خططتم تذكروا أن الشعوب لاتموت وأن قوة الحق لاتقارن بحق القوة فإن مات رجالنا فستلاحقكم لعنات أطفالنا حيثما ثقفتم وستذكركم بأنكم أتيتما إلينا فقط لتحفروا قبوركم.

  4. شو الضريح اللي عم دافع عنه بحلب، ما كفاك دم وقتل وتهجير خليك وخلي عناصرك عندك ،شو عم تعملوا بحلب ، الله يلعنك بالدنيا قبل الأخرة يا مصاص الدم يا وش النحس ، حسين تبعك ما شبع من دم السوريين لما المهدي تبعك بدو سفك دماء سورية أكتر ليطلع من سردابه ؟ بس ما تقلي أنه تحرير القدس يتم عن طريق قتل شباب سوريا وتدمير حلب ، يا طائفي

  5. معركة شو واستراتيجية شو ياحمار؟ لك على افتراض بأنكم مع النظام ربحتم معركة حلب ولن تربحوها فماذا بعد؟ كم ستصبح نسبة سيطرتكم على سوريا ؟هل سترتفع من 18% إلى 19% مثلا؟ طيب وماذا عن بقية 81% من المساحة الخارجة عن سيطرة النظام ؟وماذا عن مئات الفصائل وعشرات الأطراف الداخلية والخارجية الداعمة لها؟ لاحل في سوريا نظريا يانصر اللات إلا بانسحابك أو فنائك في سوريا ولاحل إلا برحيل الأهبلوف أو موته وتقديم أكابر مجرميه للعدالة ومن سيتبقى من جيش أبو شحاطة وشبيحته فعليهم طلب الصفح والغفران من الشعب السوري أما عمليا فلم يعد بالإمكان الوصول لحل منطقي في سوريا لكثرة الأطراف المتورطة ولكثرة الدمار والإجرام والحل الوحيد المتاح حاليا هو بهزيمة أضعف الأطراف لإجباره على تقديم التنازلات وأضعف الأطراف حاليا في المشهد السوري هو النظام وأنتم فترقب يانصر اللات صيفا دمويا حيث تينع الرؤوس ويحين قطافها وقد حان وقت قطاف عمامتك ورأس الأهبلوف وأظنك تعي ذلك.

  6. بصرف النظر عن كراهيتنا لحسن زميرة
    إلا أن كلامه من الناحية الاستراتيجية و العسكرية صحيح 100% لذلك يجب حشد كافة الطاقات في حلب ، و في نفس الوقت فتح جميع الجبهات النائمة في المحافظات الأخرى مثل درعا و ريف دمشق و ريف حماة و الساحل لتخفيف ضغط العصابات الاجرامية التابعة للنظام عن حلب

  7. هذا التصريح من جانب هذا الأجير الإيراني يعني أنه سيرسل المزيد من شباب لبنان إلى الموت في سوريا . أنا غير قادر على استيعاب كيف يطيعونه مع أن دين الإسلام قد أمر أتباعه بأمر واضح (لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق). قدومهم إلى سوريا فيه معصية كبيرة لله عز و جل لأنهم قادمون للقتل و للتدمير و للحرق (كما رأينا ما فعلوه في منطقة الزبداني مؤخراً). هذا الشباب المخدوع عليه أن يدرك أن دخول سوريا هو ليس للنزهة و للاستجمام . إستهداف هذا الأجير لمنطقة حلب هو في غاية الحماقة لأن أهل هذه المنطقة لديهم من البطولة و الجلد و الصبر و العزيمة ما يهزم أعتى الغزاة.
    نصيحة : على هذا الحزب تحضير المزيد من الأكفان و أن يحتاط على القماش الأصفر الذي يوضع على التوابيت لأنه من المؤكد أن يحصل فيه نقص شديد.

    1. يا سيد أبو العبد…. لا تستغرب ،، الناس صايرة متل قطيع الغنم نتيجة غسيل الأدمغة على قدم و ساق من عقود و كمان شراء الذمم و التبعية بأموال الشعب الإيراني المسكين يللي عم يسرقو الملالي من ٣٧ سنه بإسم الدين (الخمس يللي عم يجبرو الناس أنو تدفعها لرجال الدين اللصوص مثال بسيط) و من زراعة و تجارة المخدرات…..الناس عقولها مغيبة و ما عاد عندها قدرة و لا رغبة على التفكير… عبادة الفرد و إعتبارو إله صار جزء متأصل من ثقافة الشعوب بالمنطقة…….لازمهون إعادة تأهيل إنساني….

  8. اللهم بأسمك الأعظم زد من عدد قتلى حزب الله و الجيش الثوري الإيراني و الميليشات المقاتله معهم و أضربهم ضربة تخرجهم من سوريا و لا يعودون إليها أبداً و إن شاء الله تكون حلب مقبرة لقتلاهم

  9. تعال ياخنزير ياابو نص للسان انت ياحسن زميرة والله وباذن الله حلب رح تكون مقبرتك ياخنزير يانجس
    انت ياابن المماتعه انكشفت ع حقيقتك وصرت مسخره
    الحمدالله رب العالمين انك لست مسلمآ
    انك رافضي نجس ابن مجوسي رافظي

  10. اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنْسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ ۚ أُولَٰئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ

    كما قال هذا النجس ( صدق وهو الكذوب )

    سيدخلون الى حلب ولن يخرجوا

    (وشدد على ان “القتال دفاعا عن حلب هو دفاع عن بقية سوريا (…) لذلك وجب ان نكون في حلب فكنا في حلب وسنبقى في حلب”.)

  11. لعنة الله عليك الم تشبع من دماء السورين يا ناكر الجميل فتحوا لكم ابوابهم عند محنتكم وفتجتوا لهم نيرانكم عند محنتهم اهكذا يكون رد الجميل يا عدو الله تبت ايديكم ولعنكم الله اللهم اجعل تدبيرهم في تدميرهم ورد كيدهم في نحرهم انك انت الجبار المنتقم لهؤولاء الاطفال يارب العالمين

  12. عدد سكان لبنان 4 مليون نصفهم من المسلمين و نصفهم من المسيحين
    شيل المسيحين على جنب بيضل 2 مليون نصفهم من السنة و نصفهم من الشيعة
    شيل السنة على جنب بيضل 1 مليون نصفهم من الرجال و نصفهم من النساء
    شيل النساء على جنب بيضل نصف مليون نصفهم من الأولاد و العجائز و نصفهم من الشباب
    باقي الشباب إذاَ ربع مليون ، أقل من نصفهم منتسبين للحزب يعني بحدود 100 ألف مقاتل بلحد الأقصى.
    الجيش السوري كان 400 ألف مقاتل و ماضل منهم حدى و طرطوس و الساحل لحالو فيو فوق 100 ألف قتيل.
    يعني إذا نصر الله كمل جنانو رح يصير إسمو طائفة الأرامل في لبنان.

  13. لاتقوم الساعة حتى ينزل الروم بالاعماق ويكونون اثنا عشر فرقة تحت كل فرقة سبعون الف مقاتل الاعماق هي في دابق شمال حلب فيتصدى لهم جيش يفر ثلثه فتكون عليه لعنة الله ويقتل ثلثه فيكونون خير شهداء الارض ويثبت الثلث الاخير يفتح الله له اي ينتصر وهذا حديث مسند اي انك وجرذانك يا حسن وصراصير بشار وخامنئي لن يكون لكم وجود هناك ههههههه عم تحلم تنتصر بحلب قاصية عليكم ان شاء الله بحلب