ظريف : الحل في سوريا لن يتحقق بالتركيز على مستقبل الأسد .. و الفيدرالية ليست حلاً

أكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف بأن “الحل السياسي للازمة السورية لن يتحقق بالتركيز فقط على مستقبل الرئيس بشار الاسد”، معتبرا ايجاد الهيكلية الفدرالية في سوريا بانه لن يحل الازمة.

وبحسب وكالة أنباء “فارس”، جاء ذلك في تصريح ادلى به ظريف خلال اجتماع مع كبار الدبلوماسيين والباحثين في مجال العلاقات الدولية الفرنسية، في مؤسسة الاكاديمية الدبلوماسية الفرنسية في باريس الاربعاء الماضي.

وتطرق وزير الخارجية الى اوضاع المنطقة سيما في اليمن والبحرين وسوريا والعراق، وقال: ان موضوع البحرين هو احد هواجسنا في المنطقة، اذ تقوم أقلية بممارسة القمع بحق الأغلبية، ونحن نعتقد ان الاحزاب المعارضة في البحرين لا تسعى الى الاطاحة بالنظام، لكن غلق جميع الطرق السياسية واعتقال الزعماء السياسيين وسحب الجنسية من زعماء آخرين لن يساعد على ايجاد الحلول.

واشار وزير الخارجية الى ان عائدات “داعش” بلغت خلال العام الاخير مليار دولار، وقال: ان الكثير من القضايا ستتضح في حال الرد على التساؤلات التالية، وهي: من اين حصل “داعش” على هذا المليار دولار؟ وكيف باع النفط؟ وكيف وعبر اي نظام مصرفي حوّل هذه الاموال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. يخرب بيتكم واحد يقول للتاني. مين هو بشار على أساس ينحط بكفة و سوريا كلها تنحط بكفة ؟ في كل بلد فيه حاكم عنده ذرة من إخلاص ، المنصب تكليف مؤقت و بسهولة بينشوف حكام بتروح و حكام بتيجي . أما إنو حاكم يحرق البلد كله و هو ماسك بالكرسي فهو بالفعل متخلف عقلياً.
    لك شوفوا وصيته لبشار إن كان كاتب وصية و ممكن يكون فيها إدفنوا كرسي الرئاسة معي بالقبر !

  2. هؤلاء الارهابيين انجس بني البشر
    هم من سلالات غدروا بالسنة وبشعوبهم من مئات السنين الى الان
    كذذذذذابون دججججالون اررررررهابيون يتظاهرون لنا بالمحبة وهم
    انجس بني البشر
    لاتصدقوهم ولو تعلقوا بأستار الكعبة